(CNN) — للعام الثاني على التوالي، تتربع مدينة سان بيدرو سولا، شمال غربي هندوراس، وعن جدارة، على رأس قائمة “عاصمة الجريمة” حيث تحتل أعلى قائمة المدن الخمسين الأكثر عنفاً بالعالم.
ووجد تقرير “مجلس المواطن للأمن العام والعدالة والسلام” لعام 2012، وهي هيئة مكسيكية تقوم بإحصاء جرائم القتل حول العالم، ولا يشمل تقريرها أي من دول الشرق الأوسط، إن “سان بيدرو سولا” تشهد 169 جريمة قتل عمد لكل 100 ألف من السكان، أي ما يعادل نحو ثلاثة أشخاص يومياً.

san.pedro.sula.honduras.jpg_-1_-1
وبالطبع أثار “اللقب” استياء سكان “سان بيردو سولا” بدعوى أنه يضر بقطاع الأعمال فيها، وفي معرض تفنيدهم للإحصاءات التي وصمت مدينتهم كعاصمة لجرائم القتل، برروا بإن ضحايا جرائم القتل التي تقع بمناطق أخرى، تجلب إلى المدينة حيث توجد مشرحة هي واحدة من بين ثلاثة فقط بهندوراس.
ويجوب عناصر معظم وحدات الجيش شوارع المدينة وهم ملثمون لإخفاء هوياتهم حرصاً على سلامتهم.
وجاءت “أكابولكو” المدينة المكسيكية التي تتميز بشواطئها الجميلة وشمس ساطعة، في المرتبة الثانية تلتها العاصمة الفنزويلية، كاراكاس، أما عاصمة الجريمة الأمريكية، نيو أوليانز، فقد حلت في المرتبة 17 باللائحة التي ضمت مدنا أمريكية أخرى كبالتيمور وأوكلاند وديترويت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وماذا عن العواصم العربية الم تصبح هيَّ مرتعاً ومصدراً ومفقساً للإرهاب ؟ ألا تستحق بعض العواصم العربية هذا اللقب وبجدارة ؟ بحيث أصبحت التفجيرات الإرهابية اليومية بإسم الدين مجرد خبر عابر وكأن الإنسان أصبح بلا قيمة ، واذا أستمر الحال على ما هو عليه في بلداننا لسوف ننقرض عن بكرة أبينا بعد سنوات قليلة وطبعاً الفضل يعود للإرهاب .

    1. صدقت
      لمست ألفة أو لهجة فيما كتبت اخي
      المهم الله يفرجها خصوصا على الشام

  2. ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *