وسط توقعات بحدوث جدل علمي وديني حوله؛ توصل علماء جامعة نيو كاسل البريطانية إلى اكتشاف علمي يعتقد أصحابه أنه يتيح للأنثى الحمل والإنجاب بدون ذكر، وتمكن فريق الباحثين من تحويل خلايا من نخاع عظم الأنثى إلى نطف منوية يمكن بواسطتها تلقيح البويضات لديها.

وذكر أحد الأطباء المشاركين في الاكتشاف: “لأول مرة يتم استخلاص نطف أو خلايا منوية في المختبر، والآن توصلنا إلى وضع نظام لدراسة كيفية تنظيم الأجنة في عملية استخراج أو تشكيل الخلايا المنوية”.

وأكد طبيب آخر أن هناك دعوة للمزيد من التجارب والأبحاث والأدلة المقنعة لكي نتأكد من أن هذه النطف والخلايا هي منوية وتناسلية.

واختلفت طبيبة أخرى مع الآراء السابقة قائلة: “هذا العمل يعد جنونا، فلا نعرف ما هو الهدف من تدمير أجنة بشرية ذكرية سليمة من أجل استخلاص خلايا جذعية للحصول على خلايا منوية لإنتاج أجنة بشرية من جديد”.

تجربة ناجحة على الفئران

وتوصل للاكتشاف باحثون مختصون في علم الخلايا والأجنة في شمال غرب إنجلترا، ويقودهم العالم إيراني الأصل “كريم نارنيا” الذي يقول إن التجربة المخبرية على الفئران الأنثوية أدت إلى تحويل خلايا جذعية من نخاع العظام إلى نطف منوية، بما يعني القدرة على الحصول على النطف، وعدم اللجوء إلى استخلاصها من خلايا الأجنة.

وعن رأي الدين؛ قال الداعية الإسلامي الشيخ محمد العجوز: إن الإسلام يحث على العلم دون التقيد بحدود، مؤكدا أنه في حال التأكد من فاعلية هذا الاكتشاف وتطبيقه على أرض الواقع سيكون بمثابة إعجاز علمي كبير، وأيد العجوز تطبيق هذا الاكتشاف عمليا في حال التأكد من فاعليته.

من جانبها؛ كشفت د. آمال بادي -اختصاصية أمراض نساء وتوليد- أن الجديد في هذا الاكتشاف يكمن في استخراج الحيوانات المنوية من الخلايا الجذعية لأنثى الفأر.

وهو يتطلب وقتا طويلا لتنفيذه عمليا، على اعتبار أن الخلايا الجذعية في حاجة إلى تطوير لتصبح قادرة على تلقيح البويضات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. معقووووووووووووووووووووووووووووووول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه و أخيراااااااااااااااااااااااااااااااااا

  3. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    والله وصلنا لآخر الزمان
    وأكيد اقتربت الساعه

    بنات شلونكم عساكم طيبين

  4. اهلا ام منولة وتحياتنا اليكي
    شو الخبر زاعجك على العكـــ س
    ماصار لهم لزوم بعد الاستغناء عنهم في مصروف البيت والعمل الحين في الاولاد حلو

  5. وتمكن فريق الباحثين من تحويل خلايا نخاع عظم
    الانثى الى نطف منويه يمكن بواسطتها تلقيح البويضه !
    معقوووووووووول راح يجننونا هل علماء !!

  6. حياكي الله اختي حياتي
    والله ان الاخبار صارت تخوف
    كيف الانسان صار يغضب الله
    بدون ما يفكر او حتى يخاف من الله
    والمصيبه ان العالم مسلم تباً وتعساً له
    لا حول ولا قوة الا بالله والله ان الساعه قربت

  7. وعن رأي الدين؛ قال الداعية الإسلامي الشيخ محمد العجوز: إن الإسلام…
    __________
    لا يوجد اي معلومة عن هذا الشيخ في جوجل!!!

  8. لماذا التدخل في حكمة الله في خلقه و هذا الداعية لا ادري على ماذا يعتمد في فتواه لكن اذا رآى انه اعجاز علمي و يجوز شرعا اذن حتى الاستنساخ يجوز فهو من بويضة و نطفة و نتائجه رهيبة و هو اعجاز علمي حيث يعطي بشر متوحشين و نصف انسان و نصف حيوان او حيوان في هيئة ا نسان استغفر الله من العلم الذي يقضي على الطبيعة البشرية او يتحكم فيها لكن يالله في صالح اليسا يمكنها ان تحمل منها و اليها بدون زواج و اي عرف يقيدها و العالم الجليل يبارك هذا نسان

  9. واختلفت طبيبة أخرى مع الآراء السابقة قائلة: “هذا العمل يعد جنونا، فلا نعرف ما هو الهدف من تدمير أجنة بشرية ذكرية سليمة من أجل استخلاص خلايا جذعية للحصول على خلايا منوية لإنتاج أجنة بشرية من جديد”.
    +++++++++++++++++
    استغفر الله
    هم يعلمون انهم بافعالهم هته يتحدون الله الخالق سبحانه و تعالى !!!!

  10. حسبي الله ونعم الوكيل بدال مايبحثو عن علاج للامراض يحاولو يلعبو بالاجنه الله يجننكم فوف جنانكم

  11. نحن الرجال لازم نعترض شو هاد ياهو ما عاد النا عازه 
    بس احنا مخلوقين من ذكر وانثى اي فول اوبشن  

  12. سنة الحياة في الاختلاط ونحن نرى زواج الاقارب شو سلبياته في النسل فكيف اذا كان الانسان يلقح نفسه؟اكيد سيندمر النسل بغضون سنيين,,, فالطريقة علمية بس مش عملية من نواحي كثيرة..مثلا لو جابت ولد من اين ياخذ صفات الرجولة الوراثية والمكتسبة؟

  13. المصيبه يا اوفرسيز انو اذا اجاهم ولد سيلطمون وجههم 
     وهم بحاجه الى اناث للتكاثر والرجوله مش مهمه عندهم 
    راحت علينا احنا الرجال هههههه

  14. يقول تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41].
    وهذا ما نراه الآن …زواج المثليين…الأسلحة النووية والكيماوية والبيولوجية وأسلحة الدمار الشامل….لقد أفسد الناس البر والبحر وعما قريب سيفسدون الجو ايضا…
    ومن هنا ظهرت الأمراض والأوبئة….الإيدز…انفلونزا الطيور…افلونزا الخنازير…وعما قريب سنرى أنفلونزا الأسماك والأشجار والنباتات….
    هل البشرية في حاجة إلى مثل هذا الإختراع التافه؟؟؟…هل انقرض الرجال مثلا؟؟؟؟
    هناك الكثير من الأمراض التي لم يتم اكتشاف أدوية لها كالسكر والإيدز …وغيرهما من الأمراض التي تفتك بالإنسان والحيوان والنبات… وكنت أتمنى مثلي مثل الملايين غيري أن توجه الأموال الباهظة التي تنفق على مثل هذه الأبحاث القذرة إلى الأبحاث التي تفيد البشرية….
    وبلا شك فإن مثل هذه الأبحاث هي ضد مشيئة رب العزة الذي خلق الرجل والمرأة من أجل إعمار الكون ومن أجل عبادته جل شأنه…
    ولا أظن أن مثل هذا البحث سينجح…لأنه ضد إرادة الله…
    وما أظن أن مثل هؤلاء العلماء إلا ملحدون لا يؤمنون بالله…
    يقول تعالى:إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ ) فاطر/28 فالفاعل هنا : (العلماءُ) فهم أهل الخشية والخوف من الله .
    ولهذا قال شيخ الإسلام عن الآية : ” وَهَذَا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ كُلَّ مَنْ خَشِيَ اللَّهَ فَهُوَ عَالِمٌ . وَهُوَ حَقٌّ ، وَلا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ كُلَّ عَالِمٍ يَخْشَاهُ .

    وقال ابن كثير رحمه الله :
    ” إنما يخشاه حق خشيته العلماء العارفون به ، لأنه كلما كانت المعرفة للعظيم القدير أتم والعلم به أكمل ، كانت الخشية له أعظم وأكثر.
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم…
    اللهم ارحمنا من هؤلاء المجانين الباحثين عن الشهرة فقط لا غير…

  15. والله ياابو عمر جزاك الله خير ذكرتني لبرفسور عراقي رفيع بمجال التغذية والحشرات.. كان همة في ابحاثه القرأن والغذاء وقصصة حول بعض من اصناف عالم الحشرات بيستظعف الذكور او بيقتلوا الذكور والاناث هن لبيسيطرن ……الله يذكرة بالخير

  16. عملية الولادة العادية بتكلف 15 الف دولار باامريكا وقلع السن 7 الاف دولار وتنظيف الاسنان لدى الدكتور 500 دولار فكم بتكون تكلفة الانجاب والحمل من القدم؟ ويمكن بعد الانجاب والاتكلفة العالية بيجي الطفل بيشبة القدم وبيحب بيلبس الجوراب براسه شو حيكون راي المرأة
    ؟؟

  17. إذا هذا الولد سيكون خارج عن نطاق الشيعة والدين ياشيخ عجوز وسيكون من الازم إرسال له نبي أو رسول وكتاب, بخلاصة دين بأكمله لأن الإسلام قال: إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا,,ولا أعتقد أن هذا الأمر شرعه دين من الديانات السماوية,,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *