ينوي العداء التركي أقين ينيجيلي، الذهاب من العاصمة التركية أنقرة إلى مكة المكرمة عدوا، لأداء فريضة الحج، ليسجل سابقة هي الأولى من نوعها.
وقال ينيجيلي في حديث مع الأناضول التركية، إنه يخطط للانطلاق آخر أيام عيد الفطر المقبل، ليصل إلى مكة مع حلول موسم الحج، حيث يعتزم قطع المسافة التي يبلغ طولها 3268 كيلومترا، بواقع 50 كيلومترا في اليوم.
ويتدرب ينيجيلي في استاد مدينة أوشاق غرب الأناضول التركي استعدادا لرحلته، حيث يركض 20 كيلومترا يوميا، ويهدف ينيجيلي، من خلال رحلته إلى لفت الأنظار للمشاكل التي يعاني منها العالم الإسلامي، وإلى إيصال رسالة إلى المسلمين، ويأمل في أن يلقى دعما من المسؤولين الأتراك للحصول على الأذونات اللازمة للمرور من الدول الواقعة على خط سيره.
ويعكف ينيجيلي على تحديد خط سير رحلته الطويلة، ويرى أن المشكلة الوحيدة التي تواجهه هي الوضع الأمني في الدول التي يتعين عليه المرور بها.
وشارك ينيجيلي على مدى سنوات في عدد كبير من سباقات الجري والماراثونات، حصل خلالها على 62 ميدالية، وقطع المسافة من أوشاق إلى أنقرة، والتي تبلغ 370 كيلومترا، عدوا، في ثلاثة أيام، لكي يحظى بلقاء رجب طيب أردوغان خلال توليه منصب رئاسة وزراء تركيا. ويقول ينيجيلي إن أطول مسافة قطعها عدوا بدون توقف كانت 250 كيلومترا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. my grand mother god bless her soul told me one day about her grand grand father who went to mecca walking for the hajj , back then that was a big deal, as if the person is never going to come back ! that whole trip will take almost a year or more, i was really impressed

  2. خالي الله يرحمه ذهب إلى مكة المكرمة مشيا من المغرب..
    اللهم إرحمه وإرحمنا وإرحم والدي وجميع موتى المسلمين برحمتك..
    اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام..
    امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *