أثار فيديو متداول لفتاة مصرية تشارك في عقد قرانها بنفسها وهي جالسة إلى جوار والدها وزوجها، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

العروسين هما أحمد إبراهيم وزينة أشرف، من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرا في عدة فيديوهات التقطها أصدقائهما خلال عقد القران، تم تداولها عبر يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقد علق الشيخ إسلام عامر، قائلا إن ما حدث سليم شرعًا لأن عقد النكاح عبارة عن طلب ثم الإيجاب ثم القبول؛ لكنه غير مقبول مجتمعيًّا .

وأشار إلى أنه مهما كان شخص الملقن لبنود عقد الزواج؛ فهو سليم وليس فيه من الحرمانية شيء، إلا إنه مخالف للعادات والتقاليد والعرف .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. يجوز ذلك ولا اشكال انما الاشكال هل يجوز اكل الزوج لزوجته ان جاع ؟ مفتي السعودية يقول يجوز !! ههههههههه

  2. الواحد اول ما يتزوج يروح ماكل زوجته بليلة الدخلة هههههههههههه احسن مما تعمل مشاكل او تنتحر هههههههههههه او تهدد بالحضور الى لندن والانتقام الرهيب ههههههههههههه كما وصلني من احدى الزوجات تبع النيت قبل قليل انها تاتي لندن وتقطعني حتت ههههههههههههه وبصراحة انا خايف وقافل على نفسي هههههههههههههه وما افتح الباب لاي مخلوق هههههههههههه وكل ما يرن الجرس عندي اتخبى تحت السرير ههههههههههههه لانه يبدو تهديد جدي هههههههههههه
    لمياء اوصيك بنورت بعدي لو جرى لي حاجة هههههههههههه سلام

  3. وبالبحث عن صحة هذه الفتوى، فيرجع تاريخها إلى شهر إبريل من عام 2015 ونسبت إلى مفتى السعودية عبد العزيز آل شيخ حينذاك، وأثارت الفتوى موجة من الجدل بسبب غرابتها.

    وبعد أيام قليلة من انتشار الفتوى، نفى مفتى السعودية، إصداره الفتوى التى أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعى، بعدما نسبت إليه “جواز أكل لحم المرأة”، معتبرًا أنها “باطلة”، الهدف منها “تشويه صورة الإسلام”.

    وقال عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتى السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء بالمملكة: “أن ما نُسب إليه من قول، ما هو إلا من الأراجيف، التى يهدف من خلالها الأعداء إلى إشغال المجتمع عن قضيتهم الأساس فى هذا الوقت، وهى التلاحم والوقوف خلف القيادة الرشيدة، ضد محاولات النيل من تشتيت الأمة.”

    وتابع مفتى السعودية: “إن ما نسب إلينا من فتوى مغلوطة، ما هو إلا كذب وافتراء جملة وتفصيلًا، ويأتى فى سياق تشويهٍ صورة الإسلام، الذى أعلى شأن الإنسان وكرّمه دون استثناء، رجلًا كان أو امرأة، وحافظ على حقوقه فى دينه ونفسه وعقله وعرضه”.

  4. ههههههههههههههه
    مفتي السعودية نفى الفتوى ؟؟!!
    هههههههههههههههههه وفهمت كيف نفاها وهو يحكي مزج ههههههههههههههه الان لازم اروح اترجم للشباب هههههههههههه كلهم حطوا زوجاتهم على شبك المسكوف حتى يعملون بالفتوى تبع المفتي ههههههههههههه يخرب بيته لا يفهم ولا يفهم ههههههههههه وضاعت واناكلوا زوجات الشباب من وراه ههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *