دقيقتان تحدّث فيهما مذيع فلسطيني عن #مصر وشعبها في تعقيب له على حادث مجزرة #مسجد_الروضة كانت بمثابة عاصفة هزت مواقع التواصل الاجتماعي، وأبكت المصريين من صدق وعفوية كلماته وحبه لمصر وشعبها ومواساته للمصريين في هذا الحادث الأليم.

عامر روى تفاصيل ما جرى لـ”العربية.نت” وقال إنه يعمل في قناة “الكوفية” الفلسطينية وبمجرد أن شاهد الحادث البشع عبر شاشات التلفاز انعصر قلبه قهرا على مصر، وقبل خروجه على الهواء ليقدم برنامجه اليومي “حوار الليلة” بكى على صور الشهداء وهم في بيت الله، مضيفا: “اعتقدت لأول وهلة أننا خرجنا من إطار الإنسانية”.

وأضاف قائلا “من فرط حبي لمصر وشعبها وجيشها وقيادتها وما أراه فيها من أنها الحصن المنيع للوطن العربي وحاضنة العرب فهي التاريخ والحضارة والجيش المقدام والقوة والصرح الوحيد الصامد الذي يواجه الإرهاب بالنيابة عن كل الشرق الأوسط والمنطقة تأثرت ألما وحزنا، مشيرا إلى أنه في لحظة خروجه على الهواء لم يتمالك نفسه فخرجت منه الكلمات بكل صدق وعفوية، ترسم لوحة لمصر وتضحياتها ووقوفها بجانب إخوانها العرب وبالذات القضية الفلسطينية فكان هذا العزاء الذي يليق بمصر والرثاء الذي يليق بشهدائها والكلمة التي تليق أيضا بجيشها العظيم وقيادتها الحكيمة.

ويقول عامر القديري إنه درس الحقوق وصدر له أول كتاب قانوني عن حقوق التأليف وبسبب ارتباطه بالقضية الفلسطينية التحق بالإعلام وعزف عن الكتابة لإدراكه أن صوت الكلمة هو الأقوى.

وقال إن الواقع العربي وما تتعرض له البلاد العربية والقضية الفلسطينية وما شهدته مصر من ثورة واستهداف كان الدافع الأساسي له كي يبحث عن منبر إعلامي يقوم من خلاله بتوصيل رسالة إعلامية ويشارك في تصحيح الوعي الجمعي تجاه القضية الفلسطينية وارتباطاتها العربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الله يرحمهم ابرياء وباذن الله عند ربهم شُهداء
    لكن صراحتا كلام انشاء باسلوب قديم ومكشوف وبهِ كثير من النفاق وباين تم التحضير لهُ لكي يلامس القلوب ويدغدغ المشاعر وبالاول والاخر كلام في كلام
    انت يا اعلامي يا فلسطيني شعبك على مدار 60 سنه واكثر يُقتل ما شفنا هالتعاطف وما رئينا سحنتك وخيبة هالامل بكلامك !!
    انت رئيس بلدك على بيريز بكا فماذا تتوقع من دندول لهذا النظام
    لعنة الله على رئيسك وحكومة بلدك العميله .

  2. مشكلة هالفلسطيني أنه لا يدري أن هناك مشروع دولي بزعامة اسرائيل من أجل توطين الفلسطينيين بصحراء سيناء كوطن بديل كي يتخلوا نهائيا عن حق العودة إلى الاراضي التي صادرتها اسرائيل….و كل هذه التفجيرات تصب في صالح المشروع الاسرائيلي إياه…..و هو مسكين قاعد يستعرض كلام إنشائي طويل.. يا مسكين راها فيك فيك و انت ما جايب للدنيا خبار!

    1. مساء الخير مريم أتمنى أن تكوني بخير ….
      للأمانة كلماته حتى لو لم تعكس شعوره الشخصي فقد عكست مشاعر الكثير من الفلسطينيين ، فضحايا هذا الهجوم هُم أبرياء كانوا بين يدي الله مصلين فأصبحوا بين يديه شُهَدَاء و نحنُ عايشنا الألم ، ألم الفقد ، ألم من يَخْرُج جُزءٌ منه و لا يعود ، ألم من لا يحظى بلحظة وداع …… لهذا نحنُ الفلسطينيون بشكل عام شعرنا و نشعُر مع كُل مظلوم و نبكي مع كُل ضحية ، نحنُ ما في يوم عاملنا كما نُعامَل مع أننا الأكثر تعرُضاً للهجوم و الظلم بالإضافة أن هذه القناة تبُث من غزة و لا تنسي أن أهل غزة نصف عائلاتهم مصرية ، لا نُعامل الشعوب كما تُعاملنا حكوماتها و تجمعُنا بسكان الدول العربية من عرب و غيرهُم وحدة دم و وحدة دين و وحدة لغة ، قد تتنكر لنا الحُكومات أو حتى الشعوب و لا نتنكر لها نحن لسنا مثاليين و لكن بنا بقايا من إنسانية فقدها الكثيرين ، بالرغم من المعبر و بالرغم من الأذى الذي لحق أهل غزة من حُكومة مصر كان الغزيين أول من فرح لفوز مصر و تأهلها و كانوا أول من حُزن على شُهدائها . أما بالنسبة للتوطين و غيره مما يُحاوّل العدو و زبانيتُه فرضه على الفلسطينيين فأعتقد أن أم الشهيد و إبنه سيقولون لا و الأسير في أسرِه سيقول لا و الجريح بدمه سيكتُب لا . لم و لن نكون من المُغيبين ، رفضنا و ما زلنا التخلي عن شبرٍ منها و دفعنا الغالي و النفيس في سبيلِها فهل مثلنا يبيعُها ؟؟!!

  3. اهلا نورما سافا؟ أنا الحمد لله بخير، شوفي جي عندي لعند خبر ميسي.

  4. اوكي الزين أنا في الخدمة وقت الغدا دبا خلي تعليق تما فاش نخرج نجاوبك بسلامة

  5. النجـس محمود عباس وحكومته يُحرض على قتل كُل من يُعادي الصهاينه مع انهُم ماسحيـن بكرامته الارض
    القـذر يبقى قـذر
    رمز الخيانه مُنظمة التحرير من اولها لاخرها واولها رمزهُم الاكبر الحرامي

    https://youtu.be/1bt8w-RVTJw

  6. الفضائح الفرديه بالنسبه للشعوب شيء ما تقدر تعلق عليه لانه يخص افراد او مجموعه وبشكل شخصي وموجوده بجميع الشعوب لكن عندما يكون الامر سياسي ومن صاحب سُلطه تكون كارثه كبيره , يجب تكون مُحايبه ولو وُجِد هذا الامر بدوله تحترم شعبها لكان الوضع مُختلف تماماً
    عـار كبير ولكن موجود تحت مُسمى زعيم
    مُصيـــــــــــــــبه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *