بدأت مصر في تجربة استخدام كاميرات مراقبة بإحدى المدن الجديدة تمهيدا لتعميم التجربة في بقية المدن المصرية الجديدة كخطوة لحفظ الأمن على غرار دبي.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان المصري انتهاء جهاز مدينة الشيخ زايد جنوب القاهرة بالتعاون مع قسم شرطة المدينة من تشغيل كاميرات تلفزيونية مراقبة في ٢١ موقعا بالمدينة، لتكون أول مدينة جديدة مراقبة بالكاميرات حفاظا على الأمن بها.

وقال إنه تم تنفيذ أعمال التركيبات والتشغيل لكاميرات المراقبة في هذه المواقع كمرحلة أولى، وتشمل جميع مداخل المدينة وأماكن التجمعات السياحية والترفيهية والدينية والميادين وتجمعات المواطنين.

من جانبه، أشار المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد إلى أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق على المشروع، بتكلفة 5 ملايين جنيه، من حساب مجلس أمناء المدينة، وتم التعاون مع الهيئة الفنية التابعة لمجلس الدفاع الوطني بالتنسيق مع جهاز المدينة ووزارة الداخلية، مضيفا أن مشروع الكاميرات جاء تزامنا مع اتساع المدينة، وزيادة الكثافة السكانية، ومناطق التمركز والكثافات العالية، خاصة في منطقة المحور المركزي وكريزي ووتر والمشروعات التجارية والسياحية والترفيهية.

وقال إن هذه المشروعات ستقوم بتركيب كاميرات أيضا، يتم ربطها مع نظام كاميرات المدينة من أجل تفعيل المنظومة الأمنية وتحقيق الأمان لدى سكان المدينة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *