قال مفتي الجمهورية المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور علي جمعة، إنه يجب على الشخص الذي يريد الصلاة، أن يعمل على إيصال الماء إلى الجلد بدون أن يكون هناك حائل.

https://www.youtube.com/watch?v=Hc94_VETBkI

أضاف جمعة، خلال برنامجة “والله أعلم”، على فضائية “سي بي سي”، أن المرأة التى تضع المانيكير، يجب ألا تضعه إلا بعد الوضوء، لأن المانيكير يمنع وصول الماء لظاهر الأظافر، ووصول الماء أمر واجب فى الوضوء.

أما عن الصلاة، بعد وضع المانيكير، فأوضح جمعة أن هناك خلافا بين جمهور علماء المسلمين حول جواز صلاة المرأة، على الرغم من أن أغلبيتهم قالوا لا يجوز.

وذكر قائلًا: “على الرغم من أن الغالبية قالوا لا، إلا أن ذلك محل خلاف وليس اتفاقا لأن هناك من العلماء من قال يجوز وخاصة المالكية”.

واعتبر جمعة أن “هناك ستات نفسيتها ضعيفة وحتسيب الصلاة في سبيل المناكير لأن جمالها ناقح عليها قوي ومش قادرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. اول مرة هذا النكر ة يقول كلام يملءه المنطق !! لان اتذكر في الايام الجاهلية كنت لا اصلي حتى فقط لا اخرب تصريحة شعري و يتمسح الجيل منه !!!!!!

  2. هههههههههههه
    تحياتي اخي دلشاد.
    …بالنسبة للموضوع تربينا منذ الصغر على ان طلاء الاظافر حرام و شيء عيب هههههه و يا ويلها اللى تحطه فكيف لنا ان نصلي به او حتى نطبخ و اظافرنا مطلية ……
    الله يحفظ امي كانت صارمة بما يخص المانكير و تقول انه منكر هههههه

  3. اهلين باختنا الجزائرية، و انشاء الله تكونين بخير و الف سلامة يا رب …

    كلامك صحيح اختي هذا لا يختلف عليه احدا لان صبغ الشعر او تطول الاطافر و ما شبه ذالك يقولون حتى لا يطهرك من الجنابة ..

    و لكن كان قصدي عندما قال لا نريد نصعبها على النسوة حتى لا يتركوا الصلاة من اجل ذالك و طبعا معروف عن ال الحريم … الف تحية لك اختي ..

  4. ههههههه يبعتلك الهنا يا دلشاد …ضروري تذكر ايام الجاهلية هلأ بتشوف تعليقات الاخوة الاعداء بنورت …الحمد لله على السلامة ..كيفك وكيف العيلة ..ان شاء الله بخير
    والحمد لله على السلامة اريج …اشتقنالك واشتقنا لتعليقاتك الحلوة خاصة منشار السفاح و المحنطات كل ما بيجي موضوع عنهم بضحك من قلبي وبتذكرك
    اما علي كفتة وفتواه ..فمعروفة من سنيين يعني ما جاب شي جديد وان كنت ما بظن انه فيه ست ممكن تترك الصلاة كرمال المونوكير و اللي عندها ياه اهم من الصلاة معناها صلاتها من براة نفسها وقلتها احسن !

      1. هلا وغلا بدكتورتنا منولة ….الحمد لله بخير …انتي كيفك وكيف البيبي أن شاء الله بخير
        تركتلك سلام بغير صفحة ..الله يسلمك ويقومك بالسلامة

        1. آسفة والله ما شفت سلامك. الله يسعدك و يديمك يا غالية .
          انا بخير , عم استنا ولي العهد يشرف, شكلو عنيد و راسو يابسة متل أمو وحالف يمين, ما يشرف بدري و يخلصني هههه

  5. نور ☆☆☆☆☆
    *اختى الغالية عاش من شاف نجماتك ههههه يا رب تكونى بخيرنحن بنعمة الحمد لله و ندعو لكم بكل وقت ان يقرب نصركم على المنشار السفاح …
    ،،،،،،،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *