أكد عمر ابن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، أنه لا يشعر بالكراهية تجاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقتله والده الذي كان يحبه كثيرًا، رغم أنه غير راضٍ عن أفكاره وأفعاله.

وقال عمر (30 عامًا)، حسب ما نقلته عنه صحيفة “ذا صن” البريطانية 20 يوليو/تموز: “لقد توقعت دائمًا أن يلقى أبي حتفه، لكن عندما سمعت الخبر كان صدمة كبيرة لي”.

وأضاف: “بمجرد سماعي الخبر حياتي كلها مرت أمام عيني: الأوقات الحلوة والصعبة في السودان وأفغانستان مع أبي عندما كنت صغيرًا”.

وأكد عمر الابن الرابع لبن لادن، أنه لا يستطيع أن يحمل الكراهية أو الضغينة لأوباما لقتله والده. واستطرد مضيفًا: “لقد كان كل منهما في حرب ضد الآخر. وأوباما فعل ما كان يجب عليه فعله”.

واعتبر عمر أن والده كان أسوأ عدو لأمريكا، وأنه أنفق كل وقته وماله لقتال الأمريكيين، معتبرًا سبب شهرة أبيه فشل رؤساء أمريكيين سابقين عديدين -مثل جورج بوش وبيل كلينتون- في محاولاتهم لقتله.

وبعد الغارة التي لقي فيها زعيم القاعدة حتفه بأيام، أصدرت أسرة بن لادن بيانًا قالت فيه إنه كان يجب أن يؤسر أسامة بن لادن حيًّا من باكستان ثم يُعرض على محكمة عادلة.

وقال عمر أثناء لقاء له مع “ذا صن” مرتديًا عباءة وغطاء رأس عربيًّا، وهو رجل أعمال وأب لابن واحد، وانفصل العام الماضي عن زوجته البريطانية التي تكبره بـ25 عامًا: “كنت سأحس بشعور أفضل إذا تمكنت من رؤية صورة له حتى وهو ميت. كنت أريد أن أرى الصورة خاصةً. الأمر يرجع إلى الإدارة الأمريكية إذا أرادت أن تبقيها سرية”.

وأضاف: “لقد سمعت -مثل غيري- أن الجثة دُفنت في المحيط. لو كنت مكانهم لعرضت صورة الجثة لأؤكد للعالم أن أكبر أعدائي قد قُتل”. واستدرك مضيفًا: “متأكد لدي أن والدي كان سعيدًا بخاتمة حياته”.

وتحدث عمر لصحيفة “ذا صن” البريطانية في العاصمة القطرية الدوحة مقابل مبلغ من المال، وناشد السلطات التي تحتجز زوجات والده الثلاثة وعددًا من أبنائه في باكستان؛ الإفراج عنهم.

وقال إنه تعرف من الصور على الإنترنت جثة أخيه من الأب “خالد”. وقال عنه إنه كان أكثر الأشخاص طيبةً في عائلة بن لادن. وقال: “لقد تربيت معهن.. إنهن عماتي، ولا ذنب لهن، وعلى السلطات الباكستانية أن تطلق سراحهن”.

وعلق عمر على الصور التي وُجدت في منزل والده وأذيعت على التليفزيون: “والدي كان يبدو عجوزًا ومتعبًا. العالم كله كان يبحث عنه في عشر السنوات الأخيرة.. إنها حياة صعبة لتعيشها. لقد كان مذهلاً أن يبقى كل هذا الوقت حرًّا”.

وقال عمر عن خليفة والده في قيادة القاعدة أيمن الظواهري إنه كان صديقًا مقربًا لوالده، لكنه لم يعرفه عن قرب، إلا أنه أكد أنه سيواصل القتال.

وُلد عمر في السعودية من أولى زوجات بن لادن “نجوى”، وسافر مع والده إلى السودان، ثم انتقل معه إلى تورا بورا بأفغانستان في مايو/أيار 1996؛ حيث عاش مع والده في معسكرات القاعدة، وبدأ تعلم أنواع السلاح المختلفة.

لكنه شعر بالاشمئزاز عندما كان مقاتلو القاعدة يقتلون حيواناته الأليفة لإجراء تجارب للأسلحة الكيميائية، على حد قوله.

وبعيدًا عن القاعدة ومقتل والده، يشغل عمر الآن منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن القطرية، وهي شركة إنشاءات معمارية ومقاولات.

ونجل زعيم القاعدة يقول إنه أحد المعجبين بسلسلة أفلام هاري بوتر، وإنه يحب أمريكا بموسيقاها وأفلامها.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلت أسامة بن لادن (54 عامًا) زعيم تنظيم القاعدة في هجوم شنته قوات خاصة على منزل كان يختبئ فيه في مدينة بوت أباد قرب العاصمة إسلام أباد في 2 مايو/أيار الماضي، بعد أن أصابته طلقتان: واحدة في صدره والأخرى فوق عينه اليسرى.

وقُتل خلال تلك الغارة 5 أشخاص بينهم أسامة وابنه خالد، وغادر منفذوها بعدها بـ40 دقيقة حاملين كنزًا من الوثائق المكتوبة بخط بن لادن والحواسب. والتُقطت صور بشعة لجثة بن لادن لكن لم تُعرض عامةً، ونُقلت جثته إلى حاملة طائرات وألقيت في المحيط؛ حتى لا تصير مقبرته مزارًا، حسب الرواية الأمريكية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. عمر بن لادن: لا أكره أوباما لأنه قتل والدي!!!!
    ………………………………………………………………….
    اووووووووووووف ما ابرد هذا الولد!!!!!!!!!!!!!!!!
    معقول ان يكون هذا الولد مسلم او عربي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. ونعم الضنا بغض النظر بان والده افعاله شوهت صورة الاسلام وخربها فوق راسنا اكتر منا مخروبه وكره العالم فينا بس باسم الابوه ما لازم يحكي هيك وين كرامتو من هالحكي
    لو كنت مكانه ما بعلق علموضوع احسن هيك بين عم بيمسح جوخ لاوباماعحساب بيو بالنهايه ابوه صار بدنيا الحق وما بتجوز عليه غير الرحمه خاصة من ولادو

  3. لان عمر تعب من ملاحقات الاستخبارات والتحقيقات في كل مكان
    واذكر سحب الجنسيه منه وهو انسان مسالم وبسيط ويريد ان يعيش بسلام

  4. بئس الابناء انت صدق القول الي بيقول النار تخلف الرماد
    رحمة الله عليك يا شيخ المجاهدين
    ولعنة الله عليك يا اوبا ما يا اسود الافعال والقلب قبل الوش

  5. bkam في تموز 21, 2011 |
    أظنه مكره أنه يقول ما قاله و الله أعلم
    ……………
    اخي بيكام حتى لو كان مجبور على قوله الاشرف له لو مات قبل قول ماقال فلموت اهون من الدل اين هو من ابيه الدي كان زاهدا في الدنيا وجاهد في سبيل الله رغم ثرائه الفاحش وما غرته الدنيا بمتاعها

  6. # CHICAGO في تموز 21, 2011 |
    بن لادن لم يقتل وكل هذا كذب وأشاعات ودبلجه!!!
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    اين الادلة على صحة ما تقول!!!

  7. جهاد المسلمين الحقيقي يكون بالقضاء على اسرائيل التي تسعى بكل جهودها لمحاربة الاسلام والمسلمين وليس بتفجيرات متفرقة هنا وهناك من اجل التخويف
    ماذا استفادت الامة الاسلامية من التفجيرات التي قام بها بن لادن وخلي السؤال ماذا استفاد المسلمين لاننا مسلمين دون امة اسلامية؟؟؟
    وماذا فعلت التفجيرات التي قام بها بن لادن للقضاء على اسرائيل؟؟؟؟
    ماهو ارثه للمسلمين ؟؟؟؟

  8. اخى مراحب بن لادن كان يستهدف امريكا الام لأسرائيل سند اسرائيل اللى بدونها اسرائيل ولا تسوى هو كان بيكسر فى الاساس لأن لو كانت امريكا انهارت لأنهارت اسرائيل ايضا هل تفهمنى

  9. lebanon-girl
    انا بخير يا قمر وانت كيفك وربنا يحفطك دائما انت السباقة في السؤال علي وهدا من طيبتك وحسن تربيتك دامت المحبة بين اصدقاء المنيلة بتاعت مورت ههههههههه

  10. # مراحب في تموز 21, 2011 |
    جهاد المسلمين الحقيقي يكون بالقضاء على اسرائيل التي تسعى بكل جهودها لمحاربة الاسلام والمسلمين وليس بتفجيرات متفرقة هنا وهناك من اجل التخويف!!!
    ,,,………………………………………………
    جهاد اسرائيل بل القضاء على اسرائيل لا يكون الا بعد القضاء على من يدعمها من البشر” وحبل من الناس”… ولولا حراس اسرائيل من الحكام العرب والدعم الغربي لها لاستطاع اهل فلسطين وحدهم ان يقضوا عليها منذ بداياتها!!

  11. الولد شكله اشرف من ابو يلي ما تحمل يشوف حيوان ينقتل وابو الكلب كان نازل تذبيح بالعالم

  12. kelo kezeb be kezeb, el seyese heye mafya kbeeeeeeeeeere wel da7eye el sha3eb…. ben ladin ma meit w ba3do 3ayesh

  13. katia انالطيبه اخدتها منك لان دايما بشوف تعليقاتك لي بتدل على حسن اخلاقك وانا معجبه فيكي كتير حبيبتي :)اصلا اهل المغرب والجزاءر بيحتلو اول مرتبه بقلبي هههه kiss u

  14. sometimes we dont like or agree with our parent about what they do he smart he’s mart boy ..and he does not want to live like h’s father is life

  15. يا حيف عل رجال لك تفوووو عليك تفوووو
    ديعان اتكون ابنو للشهم ابن لادن
    الله يلعن اوباما ويلعن بوش ويلعن كلينتون ويلعن اللي رح يجي بعد اوباما لانن كلن خنازير

  16. مجد في تموز 22, 2011 |
    هذا الجرو من ذاك الأسد
    # libnene nidal في تموز 22, 2011 |
    الله ياخذك مثل ما اخذ بيك الخبيث الى جهنم و بئس المصير
    …………………………………………………….
    يا مجد ويا نيدال – ويا كل الاخوة الموجودين على نورت- لماذا لانختلف في الراي بادب ونعبر عن ارائنا بادب:اذا اردنا ان يحترم القارئ اراء
    .فرايكنا في الرجل- اقصد ابن لادن -لم ينزل في قرآن فاحتمال الخطأ فيه وارد… لنفرض اننا مخطئين فكيف سنتراجع مع حفظ ماء الوجه!!!
    هناك قول ماثور يقول”أَحْبِبْ حَبِيبَكَ هَوْنًا مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ بَغِيضَكَ يَوْمًا مَا وَأَبْغِضْ بَغِيضَكَ هَوْنًا مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ حَبِيبَكَ يَوْمًا مَا”!!!
    مع تحياتي لكما وللجميع!!!!!

  17. واحد ارهابي و مات
    وهاذا مصير كل واحد ارهابي
    وعفيه على ابنه يفتهم و عنده عقل

  18. ابن لادن رجل وليس ملاك واظنكم اي الكثير يشتمه لمازا؟؟ لانه لم يحارب اسرائيل شمروا عن سواعدكم واهجموا عليها لمازا الانتظار .ام ان الضفادع يعلو صوتها في الظلام

  19. اخي ابو عبد الله يبدو انك لم تفهم ما اقصده , فما قصدته هو ان اسامه بن لادن هو اسد الاسلام و خيرة الرجال و لا يشرفه ان يكون ابنه بهذا الحال من النذاله , حتى ان مظهره بالشعر الطويل هو تشبه بالنساء . فهو لا يستحق ان يتشرف بان يكون ابن شيخ المجاهدين اسامه بن لادن . فسبحان الله الذي يخرج من الصالح طالح و من الطالح صالح.

  20. ممكن سؤال
    ماذا فعل اسامه بن لادن للعرب او الاسلام؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *