ردت المديرية العامة للجوازات في السعودية على اتهامها بترحيل الإعلامي عمر عثمان إلى العاصمة الصومالية، مقديشو، بتأكيدها على أن الإعلامي ليس سعودي الجنسية بل هو من أصول صومالية، وقد صدر قرار بإبعاده.

ونقل الموقع الرسمي للمديرية العامة للجوازات عن الناطق باسم المديرية قوله إن ما تم تداوله عن ترحيل الجوازات لمواطن سعودي “موضوع عار عن الصحة” حيث أن المرحّل “غير سعودي وهو صومالي الجنسية وصادر بحقه قرار إبعاد لعدم مشروعية بقائه داخل المملكة.”
وأكد الناطق باسم المديرية السعودية، المقدم أحمد اللحيدان، أن الأنظمة والتعليمات “ستطبق بحق جميع المخالفين بدون استثناء.”

بدوره شرح عمر عثمان في فيديو نشره على موقع اليوتيوب حقيقة ما جرى معه حيث أوضح أن والده يحمل الجنسية السعودية بينما تحمل والدته الجنسية الصومالية وأوضح عثمان أنه ذهب ووالده, عندما بلغ الخامسة عشر من العمر, لاستصدار بطاقة مدنية فطلب منهم الموظف مجموعة من الوثائق ولكن المعاملة لم تنتهي حتى الان أي بعد ثمانية عشر عاما.

وتابع عثمان أنهم أرسلو برقية الى الملك, ووزير الداخلية وغيرهم لكن لم تحل القضية ولم يتمكن من استصدار بطاقة الهوية الوطنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. للأسف العنصريه متفشيه في الدول العربيه الجنس اللون الدين وغيره من الاشياء اللي نهانا عنها الاسلام

  2. والله الغرب عندهم رحمة اكثر من العرب
    اكثر شي المقيم ببلادهم ويحصل على الجنسية ب 5 سنوات
    انا ببلاد العرب حدث ولا حرج ———— الله يكون بعونة قضو على مستقبلة

  3. مسكين مظلووم و لساته يقول سمو .. حفظه الله ..
    ما شاء الله متحكم بأعصابه و على قدر من الخُلق
    مستغربة .. أحس أنه فيه عنصرية! حتى لو والداه من أصول صومالية باعتقد يكفي أن الاطفال مولودين بالمملكة
    قوانين تدعو للضحك .. في الغرب يكفي بقائك كم سنة بالبلد لتحصل على الجنسية عادة حوالي 5 سنوات فكيف بشخص عاش كل حياته و درس و اشتغل بهذا البلد ؟!!!!
    الله يجيبلك حقك و يفرجها عليك أنت و اخوتك

    أنت اعلامي يمكن وزير الداخلية حاطك براسه؟ لكنك تقول منذ كان عمرك 15 سنة و حتى اخوتك !! يا ربي .. ما هذا الظلم؟ المخلوق جلس بالسجن 3 أشهر !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *