وكالات – اتهمت الاعلامية غادة عويس المذيعة في قناة الجزيرة الفضائية، النظام السوري بالوقوف وراء محاولات النيل منها انتقاما لدورها في نقل حقيقة الجرائم التي يرتكبها ضد شعبه للعالم، واعتبرت أن كشف هذه الجرائم أفقد النظام صوابه ودفعه لترويج شائعات وصفتها بالمثيرة للاشمئزاز ضدها، بينما أعربت قناة الجزيرة عن أسفها الشديد لتداول بعض المواقع الإلكترونية شائعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة عن عويس.ghada-3wes

وقالت عويس في حوار مع صحيفة الشرق القطرية إن ذهابها إلى حلب لتغطية المعارك الدائرة هناك ونقل الحقيقة للعالم من على خط النار كجزء من واجبها الصحافي دفع النظام السوري الى مهاجمتها عبر «قنابل قذرة، فأبدع أتباعه وأزلامه في قصفها بمختلف الشائعات على مواقع الإنترنت، وصلت إلى حد تلفيق شائعة أنها تعرضت للاغتصاب في حلب» مشيرة إلى أن هذه الشائعات أصابتها بالاشمئزاز من مستوى الانحطاط الأخلاقي والتخلف وحجم الكذب الذي وصل إليه نظام بشار الأسد.

واعتبرت عويس أن ترويج هذه الشائعات ضدها يعود إلى «عدم قدرة أنصار النظام السوري على سماع الرأي الآخر وعلى رفعهم شعار من ليس معي فهو ضدي، كل من يجرؤ على نقل رواية الطرف المعارض للنظام حتى بدون أن يتبناها بل ينقلها بأمانة نزولا عند حق المشاهد علينا، يكون خائنا وغيرها من التعابير البذيئة التي غالبا ما يستخدمونها». وأكدت أنها لا تدعي الشجاعة فهي ليست ناشطة ولا بطلة بل هي تقوم بواجبها الصحافي لا أكثر.

ولفتت إلى أنها تعرضت قبل ظهور الشائعات لسيل من التهديد والوعيد وإرسال رسائل إلكترونية تحوي كل أنواع الشتائم والصور المفبركة، مشيرة إلى أن ذلك كان في الأسابيع الأولى من اندلاع الثورة عام 2011، كما اخترق الجيش السوري الإلكتروني التابع لنظام الأسد نظام الجزيرة الإلكتروني وسرب أرقام هواتف الصحافيين وحرض على قتلهم.

وكانت قناة الجزيرة قد أعربت في بيان عن أسفها الشديد لتداول بعض المواقع الإلكترونية شائعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة عن مذيعة القناة غادة عويس.

وأضاف البيان أن المذيعة أنهت مهمتها في حلب منذ شهر ونصف الشهر، ولم تلتق هي ولا أي من أفراد الفريق الذي رافقها بأحد من جبهة النصرة على الإطلاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. بكل الأحول مالازم تزعلي من هالكلام لأنو فتوة النكاح تسمح لك بالجهاد وانت على مايبدوا مجاهدة نشيطة وسمعت انك ستذهبين مرة ثانية الى هناك
    بالظاهر عجبتك الفتوة….

    1. على فكرة الجهاد مسموح لكي كمان اذا رغبتب ولايوجد شروط للجهاد فقد ضب الحقيبة والذهاب لسوريا وألف مبروك……

  2. ليلى. ههههههههههههههه ههههههههههههههههه. لشو الحقيبه ً؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. أهلاً سوزي حبيبتي كيفك ياقمر وشو أخبارك ياأميرة نورت هههههههه

  4. Amy
    عزيزتي لا تزعلي ولا تستغربي هذه هي واحدة من عواهر النظام السوري لا تستغربي من كلامها.. الشيخ العريفي خرج وكشف كذبة النكاح..
    زواج المتعة هو اصلا جاء منهم هم ومن سيدهم الخميني ..
    لا تستغربي فهذه هي شكيلات النظام العاهر ولو دخلت بالف اسف كلامها معروف..

  5. ياصاصا خلي كلامك محترم بس هذا يدل على تربيتك المنزلية
    وعلى فكرة فينك تروح محل غادة عويس تجاهد بدالها هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *