تلقى النائب العام المصري بلاغًا يطالب بالتحقيق في حادثة سرقة غرفة نوم الملك فاروق المختفية منذ عام 2013، والتي عرضها مؤخرًا متجر أميركي للبيع.

وأشار البلاغ إلى أن بعض المواقع الإخبارية تناولت عرض أحد مواقع الإنترنت الأميركية لمتجر تحف في الولايات المتحدة، طرح غرفة النوم الخاصة بالملك فاروق للبيع بمبلغ 985 ألف دولار.

يذكر أن الغرفة كانت موجودة داخل الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان بالجيزة، واكتشفت سرقتها عام 2013 واستبدالها بغرفة نوم أخرى من محلات بيع الأثاث المحلية.

وطالب مقدم البلاغ بفتح تحقيق عاجل لتحديد المسؤولية الجنائية للمتورطين في سرقة غرفة النوم وتهريبها خارج البلاد، ومخاطبة وزارة الخارجية الأميركية لاسترداد غرفة النوم المسروقة وفقًا للاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية التراث والآثار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. غرفة نوم مُختفية! يعنى هى خرجت من مصر و وصلت لأمريكا إزاى يعنى؟!
    على كُل حال و أيً كانت الأسباب فالمسئولية تقع على عاتق الحكومة المصرية! ده إرث ملك الدولة و فى حوزة الدولة و تحت حماية و مسئولية الدولة و خروجه بره الدولة أكيد بوساطة مسئولين من الدولة!
    و كفاية إستعباط بقى!

  2. هذه تُعدُّ جريمة يعاقب عليها القانون (سرقة تُراث الوطن ) !! كيف وصلت غرفة نوم بأكملها لامريكا من المسؤول على حراستها ومن باعها …؟؟؟!!!
    على فكرة غرفة النوم روعة..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *