أجرى أطباء مستشفى عبد الهادي للعيون في عمان إنجازا طبياً فريدا يضاف إلى انجازاته المميزة في مجال جراحة العيون وإعادة البصر للمرضى.

فقد أجريت مؤخرا عملية دقيقة استمرت لاكثر من خمس ساعات تكللت بإعادة البصر لفتاة شابة فقدت بصرها منذ الولادة.

وتقول هيا: “راجعت كثير من اطباء العيون وكان التشخيص يشير دائما ان نسبة شفائي صفر في المئة مما أصابني بالاحباط لعدم قدرتي على الرؤية بعيني منذ الصغر“.

وتضيف هيا والفرح باديا على وجهها: “بعد إرادة الله وقدرته وفضل الخبرة المتمكنة والاجهزة الطبية المتطورة في مستشفى عبد الهادي للعيون الذي عرفته من خلال سمعته الطيبة استعدت بصري وحققت حلمي”.

وحول هذا الانجاز الطبي المميز يقول مدير المستشفى الدكتور سامر عبد الهادي: “جاءتنا الفتاة تعاني من عيب خلقي – شوائب- أمام الشبكية حاجبة للرؤية منذ ولادتها، وهو سبب وراثي، اذ يوجد في عائلتها اكثر من حالة مشابهة بالإضافة لوجود ساد مياه بيضاء- كثيفة أمام الشبكية”.

وبين الدكتور عبد الهادي أن “عملية هيا كانت عملية معقدة، حيث تم إزالة السائل الزجاجي وتنظيف الشوائب من داخل العين وإزالة الساد -المياه البيضاء- وزراعة عدسة صناعية داخل العين”.

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى أفتتح في العام 2002 برعاية من جلالة الملكة رانيا العبدالله حيث عملت جميع الكوادر الطبية والفنية والادارية في المستشفى على تحقيق الاهداف التي وضعها المستشفى بتقديم خدمة متخصصة عالية الجودة لمرضى العيون.

مستشفى عبد الهادي للعيون هو المستشفى المميز على مستوى الشرق الأوسط لعلاج أمراض وجراحة العيون. وقد قامت سمو الأميرة بسمة بنت طلال بافتتاح مركز جراحة الشبكية واعتلالات السكري. وقد جُهز المركز بأحدث الأجهزة لجراحة الشبكية.

كما يوجد بالمستشفى جهاز كويست وهو الجهاز الوحيد بالأردن والأحدث على مستوى العالم لتصحيح البصر، الأكثر دقة وأمانا ، والذي يعمل بسرعة تصل إلى 1000 هيرتز. والذي يساعد الكثير من المرضى الذين يعانون من اعتلالات معقدة بالعين.

وأخيرا بقي أن نقول ان الأمل تحقق بمشيئة الله وبفضل العلم والخبرة والأجهزة الحديثة في مستشفى عبد الهادي للعيون.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. إنها الإستجابة الإلهية من عند رب العالمين ، فيقول للشىء ” كن ، فيكون ” ،،، هناك حالات طبية وقف العلم أمامها مبهوراً ، ولم يجد لها تفسيراً ، فهى معجزات إلهية ، لا يوجد تفسير علمى لها .
    وهناك واقعة حقيقية لطبيب مصرى ، كان مصاباً بورم سرطانى بالمخ ، وذهب لألمانيا للعلاج ، وتم عمل جميع الفحوصات والاشعة له ، وتم إعطاءه مدة أربعة أشهر للعلاج التمهيدى قبل إجراء العملية ، حتى يمكن تهيئة الدماغ لهذه العملية الدقيقة والخطيرة ، ورجع لمصر ليواظب على العلاج ، واثناء مروره بجانب أحد محلات الجزارة ، شاهد مشهداً مؤثرا ، حيث وجد سيدة كبيرة بالسن ، يبدو عليها الفقر الشديد تقوم بجمع العظام من أمام محل الجزارة ، فتعجب ونزل من سيارته ، وذهب إليها وسألها ، ماذا تفعلين يا أمى ؟؟ ،، فقالت السيدة والدموع تلوح بعينيها ، كما ترى يا ولدى ، أقوم بجمع هذه العظام التى يرميها الجزار ، وأطبخها لأحفادى ، فلقد مات إبنى وزوجته بحادث وتركوا لى سبعة بنات ، وليس لدى المال لأشترى اللحم لهم ، وكلما إشتاقوا للحم ، آتى هما ، وأجمع هذه العظام ، وتأثر الرجل بشدة ، ونادى على الجزار وقال له : ستأتى لك هذه السيدة كل أسبوع ، فإعطها ثلاثة كيلوجرامات من اللحم ، ودفع له أجرة سنة كاملة ، فبكت السيدة العجوز ، ورفعت يدها للسماء ، ودعت له دعاءاً طويلاً ، فقال لها : إدعى لى فقط بالشفاء يا أمى ، ودعت له وهى تتضرع إلى الله ، ومرت الشهور الأربعة وإنتهت فترة العلاج المحددة ، ورجع لألمانيا لإجراء الجراحة ، وتم عمل الفحوصات والأشعة الجديدة له ، ووقف الأطباء الألمان مذهولين ، واعادوا الاشعة ثانية ، وذهلوا مرة أخرى ، وسألوه ، هل أجريت جراحة بمصر ؟ وأجاب بالنفى ، فقالوا له : غن الاشعة الجديدة تبين انه لا يوجد أى أثر للورم السرطانى الذى منت تعانى منه ، بل وبحسب الاشعة ، كانه لم يكن هناك ورم سرطانى اساساً ، وسألوه عن السبب ، وماذا فعل بمصر ؟ ،،، وإبتسم الرجل ورفع يديه للسماء ، قال لهم ، لقد عالجنى ، من بيده كل شىء ، وشفانى مالك هذا الكون .

  2. الفارس المصرى في حزيران 25, 2010 | إنها الإستجابة الإلهية من عند رب العالمين ، فيقول للشىء ” كن ، فيكون ” ،،، هناك حالات طبية وقف العلم أمامها مبهوراً ، ولم يجد لها تفسيراً ، فهى معجزات إلهية ، لا يوجد تفسير علمى لها .
    copy

  3. gracias a dios
    y tambien felicitades al doctor
    buen trabajo estoy contenta porque
    tenemos en el mondo arabi egual esas personas
    tienes suerte chica felicitades otra vez

  4. سبحان الله …. واذا مرضت فهو يشفين …. سبحان الشافي المعافي ….
    الحمدلله على سلامتها …. رجاء” الدعاء لشفاء كل المرضى يا اخوان ….

  5. مبارك عليها الشفاء ، ان قدرة الله ليس لها نهاية … ان نعمة النظر لهي من اكبر النعم على مخلوات الله جمعاء ، ان نظرة من العين على ما حولها تعادل كل النعم الأخرى ،،، فحمدا لله على نعمائه علينا …

  6. carthago نورت لا تعمل دعاية لاحد ، ولكن عندما يكون ذكر اسم معين يفيد القراء فان ذكره يصبح واجبا وليس دعاية …

  7. اخي الفارس المصري القصة رائعة و مؤثرة كتير ..شكرا الك

    الف مبروك شفاء الصبية و الله يتمم عليها يا رب
    الله لا يضر حدا يا رب

    ..و مشكورة مساعي الحكومة الاردنية الي افتتحت هيك مشروع مهم ؟؟؟؟

  8. بالنسبة لمستشفى عبدالهادي فأن عناية الله وعونه نافذ من خلال قوله تعالى(وعلّمنا الأنسان مالم يعلم) وأن ذلك ليســـــعد العرب والجميع بهذا الأنجاز الرائع والتفوق المتسابق مع الدّول المتقدمه في هذا المجال.واعلموا أخوتنا العرب والمسلمين أنّ هناك أعداد هائله من المحتاجين لمثل هذه العمليّات المباركة بأمر الله وعنايته , لكنّهم محرومين من هذه النّعمة بسبب أمّا العوز والقدرة المادّيه أو بسبب ظروف سفرهم الصعبة الى الأردن. ولاننسى أن هناك في العراق المجروح أنّ هناك قناة الشرقيه ورجلها الفذ الأنساني سعد البزّاز الذي ارسل العديد للمعالجه على حساب هذه القناة الرفيعة المستوى.ولأنّ هذا التقدّم الحاصل في المملكة الأردنيه فلا بد من الذكر من أن أطبّائها متفوّقون جدا على جيرانهم ومثال ذلك أنّ لدي أخ في العراق تمّ اجراء ثلاث عمليات لقرنية عينه الوحيده التي يمتلكها في لندن لثلاثة فترات متفاوته وبسبب الظروف القاسيه للحروب وافرازاتها بالعراق انتكست عينه واصيب بالعمى مرة رابعه واخيرا ارسلته الدولة قبل اقل من سنتين الى سوريا ويا ليتها لم ترسله لأنه لم تدوم القرنيه الجديده لعينه شهرا واحدا وليس ذلك فحسب إنّما حاولوا بالعراق رفع خياط العمليه وكأنّه خياطة نعال عند (ركّاع) بحيث تعذّب عذابا يصرخ ويبكي ولم يرفعوا خياط العمليه الفاشله إلاّ بعد ثلاث عذابات ومرات.وهو الآن لايبصر بسبب تلف القرنيه.وهكذا ليتّضح للجميع أنّ الأردن يجب أن يكون مركز العرب في العلاجات المتنوّعه , ولا يحتاج بعض المرضى سوى تخفيض النفقات في هذه المستشفيات حتّى يتمكّن الضعفاء مادّيا من العلاج خاصة المستضعفين من ابناء العراق ضحايا الحروب التي لازالت مستعره وجزا الله مستشفى عبدالهادي والأردن الشقيق كل خير وسلام.

  9. 3ndi sou2al argo il igaba!!!!! 3ndii sad2tii 3ndha bint bs shabakit il 3in ma7roka,la2nhom 7atoha bi gouvaz lama wlidiiitttt,,, w momkin y3lgoha fi ordon,,argoooo il igaba plzzzzz

  10. مبروك والف مبروك…
    انشاء الله اتشوفين طريق النوروالخير والشفاء والمستقبل
    الله… انشاء الله يجعل كل ايامج نور
    فعلا خبر مفرح

  11. و اذا مرضت فهو يشفيني
    اللهم اشف جميع مرضانا من المسلمين
    اللهم اشفني شفاء تاما شفاء لا يعاوده سقم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *