تلقت فتاة هندية مصابة بمرض نادر يجعلها تنزف دماً من عينيها بالإضافة إلى أماكن متعددة من جسدها، علاجاً بعدما فشل الأطباء ووصفهم حالتها بأنها مصابة بمرض عقلي خطير لم يكتشف بعد.
وبحسب وسائل الإعلام، فإن طبيب واحد فقط أكد أنه قادر على علاج الفتاة “بريتي جوبتا” (15 عاماً)، التي تعيش في مدينة دلهي، وتعاني من هذا المرض الغريب منذ تشرين الثاني 2009.
وكان والدا الفتاة طافا على أفضل المتخصصين في الأنف والحنجرة بالمستشفيات الهندية التي عجزت عن علاجها أو حتى تشخيص حالتها، بل وصفها بعض الأطباء بأنها مجنونة وتعاني من مرض عقلي ما، لكن الوالدين أكدا أن سلوكها وتصرفاتها لا تدل على ذلك أبداً، فهي تعيش حياة طبيعية جداً.
وتنزف بريتي دماً من عينيها وأذنها وفروة رأسها وأظافرها ويديها وقدميها دون وجود جروح أو مصدر لهذا النزيف، وتروي بريتي قصتها وكلها أمل في الشفاء قريباً، مشيرة إلى أن أصدقاءها والمحيطين بها متفهمين جيداً بأنها تعاني من مرض نادر، ويدعمونها كلما حدث لها ذلك في المدرسة، فيرسلونها إلى العيادة المدرسية ويستدعون والديها.
ويصف استشاري طب الأطفال والأنف والحنجرة بمستشفى أرتميس في دلهي الدكتور شاشيدهار وهو الدكتور الوحيد الذي أعطى لأسرة بريتي أملاً في الشفاء، إن الفتاة تعاني من اضطراب غامض جداً يسمى “الدمع الدموي” أو “الهايمولاكريا”، وهي حالة فيزيائية تتسبب في نزف الطفلة دموعاً ممزوجة جزئياً بالدم بطريقة عفوية من أي مكان في الجسم.
وأضاف إنه مرض غامض جداً لا يعرف عنه سوى القليل جداً، ولم يتم تحديد السبب الرئيسي له، مؤكداً أنه سيظل واقفاً بجانب بريتي حتى تتعافى من هذا المرض كلياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. wallahi had lhonoud amrohoum gharib wa hata chaklohoum 3aychine to9osse ghariba allah yba3adna 3lihoum yarabi samahni manhabhoumche

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *