بعدما دعا بحث جديد نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية لافتتاح بيوت دعارة لممارسة الجنس مع روبوت أو دمية ذكية، باعتبار هذه الفكرة أحد السيناريوهات التخيلية أو مشهد من أحد أفلام الخيال العالمى، لتحل محل العاهرات للمساعدة فى القضاء على الاتجار والاستغلال الجنسى، أفتى الداعية السلفى سامح عبد الحميد بأن هذه الأمر حرام شرعًا.

وقال عبد الحميد فى فتواه: “الدُمى الجنسية حرام، وقد قال ابن عثيمين الاستمناء باليد أو بغيرها محرم بدلالة الكتاب والسنة والنظر الصحيح”.

وأضاف عبد الحميد: “وهذه الدُمى لا تأتى بالإشباع بل بمزيد من المشاكل، وأضرارها كثيرة على الفرد وعلى المجتمع، لأنها طرق غير قويمة، والطريقة الصحيحة هى الزواج، واستعمال الدمى الجنسية حرام شرعًا”.

وتابع قائلا: “هذه الدمى تجعل الشاب ينغلق على نفسه ويعيش فى أوهام كاذبة، وتصرفه عن الزواج، ويُؤدى ذالك لزيادة نسبة العنوسة، وقد يستخدمها المتزوج فتزيد من حالات الكُره والنفور والطلاق”، مضيفًا: “هناك دُمى على شكل رجل للنساء، وبهذا تكتمل خطة انهيار المجتمع وضياع الأخلاق وزيادة معدلات الانحراف والانحلال والخيانة، وإذا تشاجر الرجل مع زوجته ممكن يصيح فيها (أنا هطلقك وأجيب دُمية) فهذه الدُمى تُمثل إهانة للمرأة وازدراء لها، وهذه الدمى لا توفر إشباعًا حقيقيًّا بل مجرد أوهام وخيالات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. العربي لو استبدل الزوجة بالدمية … الدمية تصير كوكو تكلم حالها و تنتف في شعراتها و مش بعيده يطّلع لها الشيب الأزرق ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *