“لا يجوز لمسلم الاستجابة لدعوة بناء مسجد وكنيسة ومعبد في مجمع واحد”. هذا ما جاء في فتوى أصدرتها اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية يوم الإثنين.

وجاءت فتوى اللجنة السعودية، حسب ما نشرته على موقعها الإلكتروني، “ردّا على ما ينشر من آراء بشأن الدعوة إلى وحدة الأديان. وما تفرّع عن ذلك من دعوة إلى بناء مسجد وكنيسة ومعبد في محيط واحد”.

وورد في نصّ الفتوى السعودية: 

لا يجوز لمسلم الاستجابة لدعوة: (بناء مسجد وكنيسة ومعبد) في مجمع واحد؛ لما في ذلك من الاعتراف بدين يُعبد الله به غير دين الإسلام، وإنكار ظهوره على الدين كله.

كما اعتبرت الفتوى بناء هذا البيت، “دعوة مادية إلى أن الأديان ثلاثة، ولأهل الأرض التديّن بأي منها. وأنها على قدم التساوي، وأن الإسلام غير ناسخ لما قبله من الأديان”.

“ولا شك أن إقرار ذلك واعتقاده أو الرضا به كفر وضلال. لأنه مخالفة صريحة للقرآن الكريم والسنة المطهرة وإجماع المسلمين. واعتراف بأن تحريفات اليهود والنصارى من عند الله، تعالى الله عن ذلك”، تضيف اللجنة.

وافتتحت الإمارات بالفعل يوم 18 فيفري الجاري، ما أطلقت عليه “بيت العائلة الإبراهيمية”، وهو مجمّع يضمّ مسجدا وكنيسة وكنيسا يهوديا في العاصمة أبو ظبي.

ووصف رئيس البلاد محمد بن زايد آل نهيان هذا البيت، بأنه “صرح للحوار الحضاري البناء، ومنصة للتلاقي من أجل السلام والأخوة الإنسانية”، على حدّ تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. هل تعلمون ان هناك رواية تقول ان رسول الله صلى الله عليه واله سمح لنصارى نجران في اقامة طقوسهم المسيحية في مسجده بالمدينة ؟؟!!
    السؤال هو : هل المشكلة بوجود كنيسة او كنيس مع مسجد في نفس المجمع ، ام ان المشكلة تتلخص في ان خطبة صلاة الجمعة يلقيها حاخام ههههههه لا ويطلع لولو كمان ههههههههه

    1. الرواية موجودة في في مسند أبي شيبة وهو منقطع، وقد ذكره بن كثير في تفسير أية المباهلة. وذكره ابن القيم في كتاب الزاد في المجلد الثالث عندما تحث عن عام الوفود. وبين ابن القيم جواز صلاتهم في مساجد المسلمين على أن لا يتخذوها عادة!!
      فكيف الوهابية يخالفون ابن القيم الذي هو من تلامذة ابن تيمية شيخ الوهابية الاول ؟؟
      هل هي فتوى لان ابن سلومي هذه الايام زعلان على اولاد ابن زايد كما يشاع ويقال انه هناك خلافات وصدامات بينهم في اليمن وحوله ؟؟!!!
      مسيرنا نعرف ، المهم الان ليس بمنع مسيحي يصلي قرب جامع ، شوفوا لنا قصة الشواذ والبط والوليات قاعدين يسرحون بالحرمين دون رقيب وحسيب .

    1. الفاتيكان ليس بها مسلم واحد، إلا أن لديها معهدا كاملا للدراسات الإسلامية، تم تأسيسه منذ أكثر من ستين عامًا،
      كل بحوث ونظريات حضرتنا فيه وتدرس بشكل سري هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *