فازت الطفلة الفلسطينية أريج المدهون بالمركز الأول عالمياُ في مسابقة برنامج “حساب الذكاء العقلي” لفئة الأطفال. وقد أقيمت هذه المسابقة مؤخرأً في ماليزيا وشارك فيها 2500 طفل من مختلف أرجاء العالم. ولم يقتصر الحضور الفلسطيني على الفوز بالمركز الأول فحسب، بل تعداه لتحتل الطفلة الفلسطينية دانيا الجعبري المركز الثاني في المسابقة الدولية.

فلسطينية
فقد نجحت أريج المدهون ابنة الـ 14 عاماً في حل 182 مسألة حسابية معقدة في غضون 8 دقائق فقط. وتحرك الطفلة أثناء حل المسائل المعقدة يديها في الهواء وكأنها تستخدم آلة حاسبة افتراضية، لتعطي الإجابة الصحيحة بسرعة خارقة.
وتصف أريج مشاركة أقرانها من قطاع غزة بالقول ان الأمر كان “تحدياً كبيراً جداً جداً، خصوصاً وان أطفال غزة هم الوحيدون الذين واجهوا الحرب قبل مواجهة منافسة عالمية قوية جداً”.
ويتحدث والد الطفلة محمود المدهون بفخر عن إنجاز ابنته، مشيراً الى ما وصفه بعلامات بشّرت بتفوق ابنته مبكرأً، “مما يدل على نباهتها وقدرتها على القراءة كالكبار منذ سن4 سنوات”، مضيفاً انها تحفظ 20 جزءً من القرآن الكريم، والى قدرتها على التطريز منذ نعومة أظفارها.
أما دانيا الجعبري ابنة الـ 11 عاماً فقد تمكنت وفي 8 دقائق أيضاً من حل 157 مسألة رياضية معقدة، لتسجل بذلك كفاءة مركز مهارات الحياة للتنمية البشرية في مدينة الخليل الذي التحقت به الطفلة قبل 15 شهراً.
وعبّرت دانيا عن سعادتها البالغة حين أعلن حكام المسابقة فوزها بالمركز الثاني فيها. أما والدها حسني الجعبري فقد كان على يقين بأن طفلته ستفوز بالمركز الأول، لكن حصولها على فضية المنافسة الدولية لم يمنعه من الإعراب عن سعادته بنتائجها النهائية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *