(UPI) — احتلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مركز الصدارة للمرة السابعة على لائحة مجلة “فوربس” لأكثر النساء نفوذاً في العالم، متقدمة على الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، وسيدة الأعمال الأميركية ميليندا غيتس، وعقيلة الرئيس الأميركي ميشال أوباما، ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون.

وأصدرت المجلة لائحتها للعام 2013، و حلت ميركل في المركز الأول تلتها روسيف، ثم غيتس رئيسة “مؤسسة بيل و ميليندا غيتس”، وبعدها أوباما، ومن ثم كلينتون.Angela Merkel

واحتلت رئيسة العمليات التنفيذية لفيسبوك شيريل ساندبرغ المرتبة السادسة، ومديرة صندوق النقد الدولي كرستين لاغارد المرتبة السابعة، ووزيرة الأمن الداخلى الأميركى جانيت نابوليتانو المرتبة الثامنة، ورئيسة المؤتمر الوطني الهندي صونيا غاندي المرتبة التاسعة، والرئيسة التنفيذية لشركة “بيبسي كولا” غندرا نويي المرتبة العاشرة.

أما الملكة إليزابيث فحلت في المركز الـ 40.

ودخلت إلى اللائحة رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون هيه، فحلت في المرتبة الـ 11، والمديرة التنفيذية لشركة لوكهيد مارتين الأميركية، مارلين هيوسون التي حلت في المرتبة 34.

ومن بين المشاهير احتلت مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري المركز 13، وحلت بيونسي في المركز 17، والممثلة الأميركية أنجلينا جولي في المرتبة 37، وجنيفر لوبيز في المرتبة 38، فيما احتلت ليدي غاغا المرتبة 45.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. المسالة ليست مسألة نفوذ….أوربا رسمت من زمان خطة محكمة تمشي عليها و تسير بها اقتصادها و سياستها…اما من يحكم فما هو إلا موظف…يسير وفق ما رسم له…إن زاغ عنه…في عشية و ضحاها يطير…!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *