هل فقدت الإنسانية في العالم؟. سؤال طرحه مغرد شاهد واقعة #المسن_المحبوس والمقيد بالسلاسل في جدة بالسعودية، والتي تقشعر لها الأبدان. هذا ما استفاقت عليه اليوم الثلاثاء، مدينة جدة.

أبناء قاموا باحتجاز والدهم المسن، والإغلاق عليه بسلاسل حديدية، وحرمانه من الطعام، ليتركوه فريسة سهلة للمرض والجوع والألم.
في منزل مكون من غرفة واحدة ودورة مياه، حبسوا والدهم داخلها، وأغلقوا الباب بسلاسل حديدية وأقفال، ولم يتركوا له إلا بعض الاحتياجات الصغيرة التي لا تساعد على العيش.

وفي ظل هذه الظروف، وجد #المسن نفسه مضطرا لاستجداء الجيران وطلب الطعام والماء منهم، إلا أن الجيران أيضا عجزوا عن مساعدته وإدخال المساعدات إليه عبر النافذة التي أحكم إغلاقها بالحديد.

أبناء المسن استأجروا له السكن منذ ما يقارب من 6 أشهر، ويحضرون بين الحين والآخر خلسة لتفقد والدهم، لكن بعيدا عن أعين الجيران.
مغردون تفاعلوا مع المشهد وأطلقوا هاشتاغ #أبناء_يحتجزون_والدهم_بالسلاسل ، مطالبين الجهات الرسمية بسرعة التحقق من وضع المسن صحيا والقيام بواجبها تجاهه، مؤكدين أن ما حدث يعد صورة من صور #العنف_الأسري وعقوقاً يحرّمه الشرع وتمقته الإنسانية.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في #السعودية، خالد أبا الخيل في حسابه بتويتر: “توصلنا إلى مسن #جدة الذي احتجزه أبناؤه وقيدوه بالسلاسل لتقديم الرعاية وإنهاء وضعه المأساوي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مكرر
    —-
    تمكنت شرطة محافظة جدة من الإطاحة بشخصين اقتحما منزل مواطنة، واحتجزا زوجها وطلبا منها دفع فدية مليون ريال أو قتل الزوج، قبل أن تتمكن قوات الشرطة من الدخول للمنزل والإطاحة بهما وتكشف تورط الزوج معهما.

    وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي القرشي، أن مركز العمليات الموحد تلقى بلاغاً من مواطنة في العقد الرابع من عمرها، عن دخول شخصين لمنزلها في جدة بحوزتهما مسدس وسكين، وادعيا أن لديهما حزاماً ناسفاً واحتجزا زوجها مهددين بقتله ما لم تدفع لهما مليون ريال لإخلاء سبيله.

    وأضاف أن دوريات الأمن تمكنت من الدخول للمنزل والقبض على الشخصين بعد مقاومتهما ومحاولتهما الهرب، وضُبط بحوزتهما المسدس والسكين ومبالغ مالية من عدة عملات، مشيراً إلى أن أحدهما من جنسية آسيوية والآخر من جنسية عربية.

    وكشف القرشي أنه تم التأكد من خلال الإجراءات أن الجانيين كانا على اتفاق مع زوج المواطنة وهو من جنسية عربية؛ حيث اتفقوا على أن يبتزوها للحصول على المبلغ، مضيفاً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وأوقف المتهمون الثلاثة تمهيداً لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

  2. لا ندري هل نصدق روايتكم يا نورت أم رواية السيد أحمد ksa … أنا كنت سأقول لعنة الله عليهم دنيا و آخرة هؤلاء العاقون و لكن رواية السيد أحمد جعلتني أتردد ! مافهمت والو..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *