اضطرت منظمة خيرية لإطعام الأطفال في جنوب أفريقيا للاعتذار، بعدما أذاعت إعلاناً تظهر فيه سيدة بيضاء وهي تطعم طفلاً أسود كما لو كان كلبًا.

وحسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعددت المشاهد العنصرية في الإعلان، حيث يظهر الطفل في أحد مشاهده وهو يجلس أسفل الطاولة، بينما تطعمه السيدة الفتات بطريقة مهينة.

وفي المشهد الختامي، تسمح المرأة للصبي بلعق أصابعها وهي تطهو الطعام، فيما ينتهي مقطع الفيديو بعبارة “الكلاب المنزلية تأكل أفضل من ملايين الأطفال”.

وسحبت منظمة “أوجيلفي كيب تاون” الإعلان، بعدما اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي والإعلام، منددة بحجم العنصرية الواضح في الإعلان، وبمدى الإهانة الموجهة للأطفال السود كذلك.

ومن جانبها دافعت المنظمة بأن اختيارها للسيدة البيضاء لم يكن بغرض عنصري ولكن بقصد الاقتراب من الواقعية، موضحة أن غرضه الأساسي كان بث الألم في نفس المشاهد بما يكفي لدفعه أن يتحرك لدعم الطفل الجوعان، غير أن رسالة الإعلان تبددت وسط كم الجدل.

f1 f2 f3 f4 f5 f6

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. فيديو مهين ويجعل نفوسنا تغلي غضبا وأسفاً
    ولكنه أكثر من واقعي (فعلا الحيوان ياكل وينام هذه الأيام افضل بكثير من أطفال أفريقيا وللأسف اطفالنا المهجرين والمحاصرين )
    اليوم قبل الإفطار جيت بدي طعمي البيس (الهر)ولم اجد طعاما له فقامت حماتي وقطعت له لحم من الذي ستطبخه (وفي الوقت نفسه كانت تقول يارب سامحني في ناس مش لاقية تأكل وانا عم طعميه من صحني)
    ولكن المعضلة بان هناك الكثير من الأفراد يفكرون ويشعرون بالمثل ولكن الله بلانا بحكام ورؤساء هم للأسف اوسخ وانذل واقحر من ان نشبههم حتى بالهر والكلب
    هم كائنات تركت مصير شعوبها للمجتمعات الغربية واعلاناتهم الجارحة من اجل الصدقة عليهم ولو ب1$في الشهر

  2. آثار سنوات طويلة من الأبارتايد لا يمكن أن تمحى بين ليلة و ضحاها!!و سيبقى في نفس و قلب الإنسان الجنوب الافريقي الأبيض (البريطاني الأصل) ”شيء ما” تجاه مواطنه الأسود!!

  3. مريم
    نصف اصل المستعمريين  البيض في جنوب افريقيا هم من هولندا
    و يتكلم الجنوب الافريقيين اللغة  الانجليزية و اللغة الهولنديية
    و تكتتب  جوازات  سفر الجنوب الافريقيين  بااللغتين  الانجليزية  و الهولندية
    و كذالك  الامور  الادارية  في  جنوب افريقيا  تسير بااللغتين  الانجليزية 
    والهولندية
    معلومة
    اللغة الهولندية التي يتكلم بها في جنوب افريقيا هي لغة هولندية بلهجة
    منطقة  فريشلند   في  هولندا  لان  المستوطنيين  الهولنديين الاوائل  في 
    جنوب افريقيا  كان  معضمهم  من  منطقة  فريشلد و براباند  و  لينبورغ  .
    friesland … limburg ..braband .. hoog noord

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *