تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي” تويتر” مقطع فيديو ظهر خلاله مجموعة من الحجاج الشيشانيين يمارسون طقوس دينية غريبة بأحد شوارع مكة .
وأظهر مقطع الفيديو الذي تداوله “المغرودن” تحت عنوان ” شاهد الصوفية أمس بمكة” عدد من الأشخاص يسيرون بأحد الشوارع وهم يرددون ترانيم “غير مفهومة” ثم توقفوا وعملوا حلقة دائرية واستمروا في ترديد الترانيم وهم يهزون رؤوسهم بالإضافة للتصفيق على أيديهم بقوة والضرب بأرجلهم على الأرض.
فيما ظهر رجل ذو لحية كثيفة يرتدي ثوب أبيض وهو يتحدث معهم مطالبا إياهم بالتوقف عما يفعلونه ولكنهم استمروا في ممارسة حركاتهم الغريبة.
وأشار المغردون إلى أنه يُعتقد أن هؤلاء الأشخاص ينتمون لدولة الشيشان وأنهم من معتنقي المذهب الصوفي وقدموا إلى المملكة لأداء فريضة الحج وما يقعلونه يعبر عن جزء من طقوس معتقداتهم الصوفية وفرحتهم بأداء الفريضة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله يتقبل منهم
    اي هيدول صوفيين (انا بخاف كوّن بجانب هيك مجموعات صراحة?…)
    وكمان حركاتهم جاية عن فرحة الواحد بضيع دبكة او طقوس صوفية?‍♀️…

  2. ‏‎لو تركت كل مجموعه تقوم بطقوسها المبتدعه لما اصبح الحج عباده بل اصبح كرنفال رقص ولطم وطقوس ما أنزل الله بها من سلطان ، ولخرجت هذه الشعيرة عن مقاصدها .

    كيف حالك عزيزتي محايده وكيف الصغار ان شاءالله بخير .

  3. مع الأسف ان السعوديين الخنازير الشاذين هم من يتحكم في الحج لا ومن تتكلم على شعائر الحج وحده تطلع من مسيار وبعدها تختفي اثاريها عامله عرفي لا وتنتقد اللطم وهي تعمل مسيار وعرفي والله اعلم أنواع أخرى مترسيلك على بر رضاعة الكبير ولا مسيار وعرفي

  4. المفروض هم قادمين للحج ولا يخرجون عن مسارهم المرسوم لهم بالنسبه لمناسك الحج ومن اراد اللطم والخبط والهبل هذا الافضل اماكن عبادتهم لكن ايضاً المواطن يجب ان لا يتدخل عليه ان يبلغ الجهات المُختصه لانهم ممكن ياكلوه

  5. ياست اماني انتي من تحرش وتدخل وانا لم ادوسلك على طرف واللي يدق الباب يسمع الجواب انتي مالك ومال منال تدافعي عنها ليش عينوكي محاميه في نورت واذا انتي محاميه وتحبي الحق وتدافعي عنه كان من الأفضل ان تتدخلي وتدافعي عن الاناس الذين منال تسبهم وتتشمت بما حصل لهم ولى هي فقط منال لها حق الدفاع والرد ثم المفروض انتي تحاسبي منال لانها منتحلى شخصية وحده سعوديه وتسب وتشتم الناس على انها سعوديه فبدل ماتعاتبيها تدافعي عنها هزلت

  6. ضجت مكه بضيوفها تهليلا وتكبيرا
    اللهم أكتب لنا م كتبت لهم
    اللهم بلغنا يوم عرفة
    وأجعل لنا فيه دعوة مستجابة.

  7. السلام عليكم ورحمة الله جميعا
    كيفك عزيزتي اماني الحمدلله بخير ..
    الكبير بلش حفظ سورة الكهف ??الحمدلله …
    صلوا على النبي وآله الطيبين عليه افصل الصلاة والسلام واتركوا هذه الصفحة للتكبير والتهليل …تخف عنا الشرجات السلبية …كل واحد رد على الاخر ونقطة…?

    1. عليكم السلام ورحمة الله ، الحمدلله بخير عساك للخير يارب .
      ماشاءالله لاقوة الا بالله ، الله يخليه لك يامحايده هو واخوانه ويبلّغك فيهم غاية أمانيك ويجعلهم من حفظة كتابه الكريم .
      ولا يهمك حبيبتي ماطرا على بالي حتى اني أجادل أي احد هالأيام ، مازلنا بإجازه -يالله من فضلك -وأيام عشر وتجهيزات العيد ماني مستعده اعكّرها بمهاترات مالها سَنَع ههه .
      اللهم صلّ وسلم وبارك على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .

  8. هههههههههههههههه
    من ترامبو ابو ايفانكا يرقص العرضة مع الملك سلومي الاهبل فهذ شي من الدين الشرعي الصمصومي وبعدين ايفانكا تعمل هههههههههههههههههه ليهم رضاعة وتأخذ فلوسهم وتخليهم على الحديدة ، فهذ مو بدعة ولا شي ههههههههههههههههههه لكن شوية شيشان مهابيل يعملون رقصة الفرحة الموجودة في تراثهم ، تقوم الدنيا وما تقعد هههههههههههههههههههه يا جماعة هدوا نفسكم كل شي ينحل بالرضاع والرواق .
    وشوفوا الفديو هذ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *