ثارت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديو قام بتصويره مجموعة من الشباب بموقع “دوت.مصر” رصدوا من خلاله ضعف معلومات طلاب الجامعات المصرية، وعدم قدرتهم على الإجابة عن أبسط الأسئلة المتعلقة بالمعلومات العامة خارج حدود الكتب المقررة.

https://www.youtube.com/watch?v=VicoGgAtz98

برنامج “الشارع المصري” على قناة “الحدث”، ناقش الفيديو الذي فجر قضية طبيعة التعليم في مصر وأخطاء الاعتماد على أسلوب الحفظ والتلقين لمعالجة المعلومات، بغرض وحيد وهو اجتياز الامتحانات الدراسية، من دون الاهتمام بتراكم المعلومات وتنمية مهارات التحليل والنقد، والتصنيف والقدرة على استرجاع المعلومات واستخدامها وقت الحاجة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الاسئلة كانت صعبة جداً!! المفروض الاسئلة تكون كالتالي: اذاي بيزغط البط، الكوشري اذاي بتنعمل، اذاي طريقة ملوخية بالانارب، و الاسوأل الاهم، هل تعتقد بان الاخوان داخلين في مخكم و مقفلينوا على الاخر؟؟!!

  2. للأسف التعليم صار سيء بأغلب البلاد العربية وصار حشو مخ للطالب لهيك بينساه لما بتخلص السنة …الله يرحم التعليم أيامنا شو أخدنا معلومات كنا بوقتها ننقهر لما يعطونا ياها ..خاصة بالجغرافيا والتاريخ ..نقول شو دخلنا نحن بثورة 1952 بمصر ولا شو دخلنا بمحاصيل اليمن الزراعية ما بيكفي تاريخ الشام لوحده …..بس طلعنا جيل مثقف وواعي بسبب هالمعلومات
    بس اللي بالفيديو هدول أغبياء مو طلاب ..لكن المذيع بيقله ثورة 52 في 23 يوليو قامت إيمتى بيقله ما بعرف هي سطلنة مو قلة معلومات هههه

  3. صادم وبعتقد لغرضٍ ما المقابلات منقايه تنقايه (مختاره)
    هذا بيطرح علامات إستفهام ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *