بعد ساعات من إعلان قرعة دورى رابطة الأبطال الأفريقية، نقل صحفيون جزائريون معركتهم مع المصريين إلى دبى، بهجوم على الإعلامى المصرى عمرو أديب. وقائع المواجهة جرت، مساء أمس الأول، خلال الجلسة الختامية لمنتدى الإعلام العربى، الذى أقيم فى دبى تحت عنوان «لا تقاطعنى.. الحوار لباقة وفضيلة»،

فى حضور العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل، والإعلاميين عمرو أديب وتركى الدخيل ومارسيل غانم. وتحدث «أديب» فى كلمته عن أخلاقيات الحوار الإعلامى، غير أن الصحفيين الجزائريين الموجودين بالقاعة قاطعوه بهتافات باللهجتين المحلية والجزائرية، ولم يكن كلامهم مفهوماً، ما دعا أديب إلى القول «أنا مش فاهم كلامكم.. اتكلموا عربى».

وردت صحفية جزائرية فى جريدة «الفجر» بقولها إن أديب أهان الشعب الجزائرى وعرّض به فى إحدى حلقات برنامجه «القاهرة اليوم»، وتدخل الدكتور عبدالخالق عبدالله، مدير الجلسة، لإعادة الهدوء إلى القاعة، بعد أن علت أصوات الجزائريين بصورة تسىء إلى المؤتمر وطالب الجميع بالالتزام بالموضوعية.

وعاد «أديب» لمتابعة حديثه بالقول إنه جاء إلى دبى للتفاعل مع زملائه من الإعلاميين العرب على أساس من الإخاء والصداقة، وأضاف: «لكن إذا أرادها الجزائريون حرباً كلامية فأنا لها.. ويكفى أن أذكركم بما نشرته الصحف الجزائرية من هجوم على مصر وشعبها حتى قبل مباراة المنتخبين، وتطاولها على عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إذ اتهموه بالعمالة والجاسوسية للمخابرات الأمريكية، رغم أنه من أكثر الناس شرفاً ودفاعاً عن العروبة».

المصدر : المصري اليوم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫105 تعليقات

  1. dear freinds here at nawaret . IM zawali algerian and I have dicieded that no more bad talking about egypte and egyptians . I promesse you that I wil gentel in front of our egyptans freinds here at nawaret . no more bad things , no more critics . just talk about good things . I want to became a good freind of all of you at nawaret finish pfroblems just begine a new page clean hearth . and i want same from our egyptian freins here at nawaret . please we wil keep it cool and nice between us .

  2. الاخوة اصحاب التعليقات
    عندي كم سؤال
    متي مصر اهانت شخص علي ارضها ؟
    متي مصر– اعلامها هاجم اي دولة عربية؟ او حتي اجنبية؟

    لماذا هذة الكراهية و الاخلاق المتدنية? الجزائر الجميع يعرف من هي الجزائر وكانت بقلب كل مصري ونحبها ونتمني زيارتها

    كانت
    نعم ولكن احراق العلم المصري والتبول علي العلم و اهانة كل شيء مصري حتي صورة عبد الناصر تم ضربها بالحذاء
    كل هذا قبل المباراة وقبل اي شيء كانت صدمة للمصريين

    والمصريين مطلوب منهم المشاهدة والسكوت– دعني اري اي اعلام دولة عربية اخري خليجية او من شمال افريقيا\
    ماهو ردكم علي احراق علم بلادكم؟؟
    بالطبع لنا كل الحق بالرد وتوجية الاهانة بالمثل ولكننا لم نفعل الا حينما طفح الكيل
    اين الكذب و الافتراء بان الجزائريين عادو من القاهرة بتوابيت ؟ كذب وحقارة وشقاق ونفاق اين هم التوابيت واين الضحايا
    كذب وفقط
    والان تهاجمو اديب وكل اعلامي مصري ويقال انها خطاء اعلامي البلدين
    لا يا حضرات اتقو اللة وعاقبوا المعتدي الاول وليس اللي يرد علي عدوانة اعتدي الجزائريين علي ماهو اهم من الاملاك و الاموال وهي الكرامة
    كرامة مصر

    خضنا حروب كثيرة يا مصر رعاكي اللة افلا نامت اعين الجبناء

    حسبي اللة ونعم الوكيل يا عرب

  3. الشىء المثير للدهشة هو تدخل الصحف الجزائرية بطريقة مبالغ فيها فى قضايا مصر الداخلية حتى الآن مثل التوريث و الأنتخابات و قضية شوبير و البرادعى و الفساد و رغيف العيش و سب رئيس الجمهورية و ……. نقد لازع مع أن الموضوع لا يهمهم فى شىء… لكن الأعلام المصرى تكلم عن المباريات و الأعتداءات و كان فى وقت المباريات فقط …حتى أصبحنا نحن المصريون نعرف أخبار مصر من الصحف الجزائرية…..أنا أنصح صحفيين الجزائر أن يتركوا مواضيع مصر و يفيقوا من أفيونة كأس العالم لأن الموضوع أنتهى و يركزوا فى مشاكلهم فلم يعد أى أعلامى أو حتى مواطن فى مصر يتكلم عن أو يهتم بمواضيع الجزائر نحن لا نعرف عنكم أو عن حياتكم أى شىء لمازا تهتمون بنا؟….أعتقد ان الموضوع اكبر من موضوع كرة قدم أو تصرفات صبية طائشين….و أعتقد ان الصحف الجزائرية تبيع أكثر عندما تشتم مصر…..حتى حادثة القاهرة كانت حادثة فردية من شاب طائش فى غفلة من الأمن لكن حوادث أم درمان كانت مدبرة من قيادات جزائرية و ألا لم يبعثون بطائرة بها معتدين بعد أنتهاء المباراة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *