ظهرت المستشارة الألمانية ” أنجيلا ميركل ” في لقطات تليفزيونية وهي ترتعش خلال استقبالها لرئيس الوزراء الفنلنديأنتي ريني ” صباح اليوم الأربعاء .

وهي المرة الثالثة التي تصيبها هذه الحالة في أقل من شهر .

وظهرت ميركل وجسدها يهتز بشدة أثناء وقوفها مع ريني خلال استعراض حرس الشرف لدى وصوله .

وقال متحدث بإسم الحكومة الألمانية أن المستشارة أنجيلا ميركل بخير .

وكانت قد أكدت ميركل من قبل إنها بصحة جيدة بعد ما أثيرت تساؤلات حول صحتها وأفادت أن ما حدث لها كان بسبب إنها كانت تعاني من الجفاف .

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. تروح للمستشفى الألماني السعودي عندهم هناك في ألمانيا .يفحصون عليها ويعطونها التشخيص السليم والعلاج المفيد ?

  2. تدَّخر إيران أي فرصة؛ من أجل نشر التشيُّع في المنطقة العربية؛ أملًا في استعادة الإمبراطورية الفارسيَّة؛ ولذلك تنفق ملايين الدولارات لنشر المذهب الشيعيّ الإثني عشري في الدول العربية كافة، وهو السيناريو الذي نجح في لبنان واليمن والعراق؛ حيث استطاعت إيران السيطرة على العديد من العواصم العربية عَبْرَ نشر مذهبها الشيعي، ثم تكوين ميليشيات مسلحة تستغلها في إخضاع الدولة لحكم الملالي في طهران.

    وتُعَدُّ فلسطين من الدول التي تحاول إيران نشر المذهب الشيعي فيها، وذلك من خلال «حركة الصابرين» الشيعيَّة؛ فالذي يتجوُّل في غزة يشاهد العديد من صور الخميني، وحسن نصرالله، فضلًا عن العديد من مظاهر تمجيدهم، وذلك بعد نجاح المد الشيعي في الانتشار داخل المدينة المُحاصَرة منذ وقت بعيد، وسط صمت من حركة حماس (التابعة لجماعة الإخوان).

    حركة الصابرين
    وأسست إيران حركة لنشر التشيُّع على غرار حزب الله اللبناني، تحت مُسمَّى «حركة الصابرين» في العام 2014، وهي حركة شيعيَّة يرأسها أمين عام يُدعى «هشام سالم»، قيادي منشق عن حركة الجهاد الإسلامي، ومؤسس الحركة مع مجموعة من القياديين المنشقين الذين يحملون الفكر والعقيدة الشيعيَّة.

    تتلقَّى «حركة الصابرين» تمويلًا بشكل مباشر من قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني، الذي يُقاتل في سوريا إلى جانب جيش بشار الأسد، وتقوم الحركة بنشر التشيُّع في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ لكنها تتركَّز في غزة بشكل أكبر؛ بسبب عدم وجود معارضة قوية لها من حركة حماس.

    واستغلَّت إيران الحصار المفروض على قطاع غزة، والفقر الذي يعصف بسكان المدينة؛ فأغدقت في إنفاق الأموال على الفلسطينيين، وأنشأت جمعيات خيرية لتشييع الفلسطينيين من خلال المساعدات، ومن ضمن هذه الجمعيات جمعيتا «إمداد الخميني» و«الباقيات الصالحات»؛ حيث أُسِّسَتَا في العام 2016.

    ويعمل أمين «حركة الصابرين» هشام سالم، على استغلال أي حدث؛ من أجل نشر العقيدة الشيعيَّة؛ ففي لقاء له مع قناة «الكوثر» الشيعيَّة الإيرانية، في ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي -رضي الله عنه- أعلن أن فلسطين هي كربلاء جديدة، وتحتاج إلى حسين جديد لتحريرها، وأن القضاء على اليهود فيها يمرُّ من خلال كربلاء.

    الانتماء لإيران
    ولا تخفي «حركة الصابرين»، إعلان انتمائها إلى إيران؛ حيث هنَّأت طهران على الاتفاق النووي، كما نعت سمير قنطار الشيعي، الذي قُتِل في «جرمانا» عام 2015، وندَّدَت بتصنيف حزب الله اللبناني على قوائم الارهاب، كما انتقدت -بأشد العبارات- موقف التحالف العربي من ضرب الحوثيين، واعتبرته عدوانًا على اليمنيين.

    وأدرجت الولايات المتحدة؛ وفقًا لوزارة الخارجيَّة الأمريكيَّة «حركة الصابرين» ضمن قائمة خاصة للإرهاب العالمي في عام 2017، كما ضمَّت القائمة إسماعيل هنية، قائد حركة حماس.

    علاقات دافئة
    ومن جانبه أكد محمد علاء، المتخصص في الشأن الإيراني، أن «حركة الصابرين» الشيعيَّة في غزة، تلقى الرعاية الإيرانية لسببين رئيسيين؛ الأول العلاقات الدافئة بين قيادات حماس الإخوانيَّة، وطهران، والثاني تشيُّع أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي، وأمينها العام رمضان شلح، وهو ما لم تنفه الحركة.

    وأضاف «علاء»، في تصريح لـ«الْمَرْجِع»، أن «إيران سعت إلى تشكيل «حركة الصابرين»، حركة خالصة لها، على غرار تنظيم حزب الله الإرهابي، ومن اللافت إلى الانتباه أنها ترفع شعارًا مستنسخًا من شعار التنظيم اللبناني».

    وأشار المتخصص في الشأن الإيراني، إلى أن الوقائع تُثبِت كل يوم أن ولاء الشيعة العرب ليس لأوطانهم؛ وإنما لـ«ملالي طهران»، مؤكدًا أن إيران سعت إلى تشكيل حركة الصابرين؛ لحاجتها إلى تنظيم يدين بالولاء الخالص لها، ويأتمر بأوامرها؛ عَبْرَ تلقِّي عناصر الحركة أموالًا طائلة؛ في ظل توفير غطاء سياسيّ لها عَبْرَ حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة.

    وأوضح «علاء»، أن إيران تُركِّز على فلسطين بشكل عام؛ لما للقضية الفلسطينيَّة من تأثير في نفوس المسلمين، وهو ما يسهل معه مهمة نشر التشيُّع، مشيرًا إلى أن حركة الصابرين تُعَدُّ أول جماعة شيعيَّة في قطاع غزة؛ بعد أن انشقت بشكل رسمي عن حركة الجهاد الإسلامي؛ عقب فشل إيران في استعادة حركة الجهاد بشكل كامل إلى أحضانها.
    منقول

    1. صباح الورد *أحمد*…….
      في عُرف المُحبين يكون الإهتمام و الدعم دليل على الحُب و يبقى على المحبوب أن يُميّز دوافع هذا الإهتمام ….. بعضُ الحُب يكون كريح يوسف لا تأتي نسائمها إلا لقلبٍ كان هواهُ يعقوبا ، و بعضه لغايةٍ في نفسِ يعقوب ……
      هل يشفع إهتمام لذئبٍ في ثوب حَمَل وديع ؟! و هل تمحو عطايا خبيث المآرب ؟! و هل يُجمّل معسول الكلام سود النوايا ؟! …… قد يفعل مع البعض و لكن إعلم أن هُناك من يرون الأمور كما يجب أن تُرى فلا تُغيّر نظرتك لمن دوماً كُنتَ عنهُم مُدافعاً و لقضيتهم مُسانداً و على من فقدوا مُترحمّاً و لإنهاء عذاباتهم داعياً بسبب أقلية لم و لن تُمثّل شعباً خصصتهُ بالدُعاء يوماً …….
      أتمنى أن لا تكون النظرة قد إهتزت و أن لا يكون هُناك أثر لغُبارٍ على اللوحة الجميلة و أن تكون ألوانُها مازالت مُتناسقة كما نحبها أن تكون …..
      جُمعتك خمس وردات في سلة ….
      !!

      1. الحمد لله جدك طلع يعقوب وابنه يوسف عليهما السلام هههههههههههههههههههههههههههههههه المهم تبقين بعيدة عن العراقين واجدادهم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه واستمتعي بالريح والنسائم مثل ما تريدين .
        ولد سعوعي تبع توم وجيري هههههههههههههههههههههههههههههههههههه صب كهوة لعمتك وكهويها وزيد الهيل تبرت من الجبابرة الملعونين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اكيد هو في احلى من سيدنا يعقوب او اسرائيل وابنه يوسف الي اعطاه الله شطر الحسن سلام الله عليهم .

        1. المصيبة لا يكون المعلم الرافضي فاهم انه الجعبورة ورثت جمال سيدنا يوسف ع ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه تبقى كارثة ههههههههههههههههههههههههههههه
          او مشبه عليها بيلا او جيجي نحاس هههههههههههههههههههههههههههههههههه اقصد حديد .

      2. صباح الفل والياسمين اخر العنقود
        القدس ارض مباركه وفي القران ذكر لذلك وبالتالي هذه الارض المباركه تنفي الخبث وخصوصا أصحاب الفكر المتخلف والعقيده المنحرفه
        وشعب قاوم الاحتلال الاسرائيلي وحارب الاميه والجهل. لايمكن ان يقبل بمذهب السيستاني وهم اختاروا غزه هاشم وهاشم من قريش وليس من. ايران لذلك مذهبم في فلسطين الى زوال باذن الله
        تحياتي

        1. ولد سعوعي اهبل اطلع برا وخذ معاك توم وجيري هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          خلاص الجعابرة صاروا يتشيعون بالجملة , طبعا غزة هاشم جد النبي واله عليهم الصلاة مو جد هند تبع عبارة : وهل تزني الحرة ؟ لا انما تفش خلقها و تغير جو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          جدها كان امية , ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وليس هاشم , ومثل ما قال الامام علي لمعاوية : لَيْسَ أُمَيَّةُ كَهَاشِمٍ وَ لاَ حَرْبٌ كَعَبْدِ اَلْمُطَّلِبِ وَ لاَ أَبُو سُفْيَانَ كَأَبِي طَالِبٍ وَ لاَ اَلْمُهَاجِرُ كَالطَّلِيقِ وَ لاَ اَلصَّرِيحُ كَاللَّصِيقِ وَ لاَ اَلْمُحِقُّ كَالْمُبْطِلِ وَ لاَ اَلْمُؤْمِنُ كَالْمُدْغِلِ وَ لَبِئْسَ اَلْخَلْفُ خَلْفٌ يَتْبَعُ سَلَفاً هَوَى فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَ فِي أَيْدِينَا بَعْدُ فَضْلُ اَلنُّبُوَّةِ اَلَّتِي أَذْلَلْنَا بِهَا اَلْعَزِيزَ وَ نَعَشْنَا بِهَا اَلذَّلِيلَ وَ لَمَّا أَدْخَلَ اَللَّهُ اَلْعَرَبَ فِي دِينِهِ أَفْوَاجاً وَ أَسْلَمَتْ لَهُ هَذِهِ اَلْأُمَّةُ طَوْعاً وَ كَرْهاً كُنْتُمْ مِمَّنْ دَخَلَ فِي اَلدِّينِ إِمَّا رَغْبَةً وَ إِمَّا رَهْبَةً عَلَى حِينَ فَازَ أَهْلُ اَلسَّبْقِ بِسَبْقِهِمْ وَ ذَهَبَ اَلْمُهَاجِرُونَ اَلْأَوَّلُونَ بِفَضْلِهِمْ فَلاَ تَجْعَلَنَّ لِلشَّيْطَانِ فِيكَ نَصِيباً وَ لاَ عَلَى نَفْسِكَ سَبِيلاً وَ اَلسَّلاَمُ,,,,,, فيعني كمان هوينا يا ولد ياتبع جيري هههههههههههههههههههههههههههههه

        2. يسعّد صباحك و أيامك *أحمد*…….
          أولاً دعني أُعبّر عن سعادتي لمعرفة أن الصورة لم تهتز و أن المكانة مازالت حيثُ كانت ما تزحزحت و أن النظرة لم تختلف ……….
          لكن دعني أُضيف أن هؤلاء الذين رؤوا الإهتمام و الدعم على أنه حُب و لم يروا مآربه أو رؤوها و إتفقوا معها ، الذين لم يروا خلف إبتسامة الحمل الوديع ذئباً مُتربصاً خدعهم بِمعسول الكلام ، الذين أنستهم العطايا سوء النوايا فوقعوا في الشِرك الذي نُصب لهم و تشيّعوا لا يستحقون أن تشملهم بعطفك و لم نقصدهم حين تساءلنا عن نظرتك لمن خصصتهم دوماً بالدُعاء بل أردنا أن نتأكد أن ذلك الجُزء الأسود لم يُغطي على باقي الألوان في اللوحة و لم يُشوّه جمالها …. لكَ أن تضرب بسيفِكَ ما شئت و من شِئتَ منهُم و ستجِدُنا دوماً لكَ من الناصرين …..
          إلى أن تتقاطّع الطُرُق دُمتَ بود و ورد ……
          !!

          1. بلا نيلة الصورة مو فقط اهتزت هههههههههههههههههههههههههههههههههه وقعت و انشلعوا مساميرها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الاحسن علقي بدالها صبي ال سعسوع ومعاه توم وجيري , وخليهم يفيدوكي ههههههههههههههههههههههههههههههههههه وكل ما تشوفين نفسك محموقة ههههههههههههههههههههههههههههه اخلعي الشبب وهات يا ضرب فيهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فهم اللصيق وليس الصريح والمبطل وليس المحق , والمدغل ليس كالمؤمن مثل مايقول الامام عليه السلام , ولبئس الخلف يتبع سلفا هوى …………… ولو تعددي لليل ما راح ينفع ههههههههههههههههههههههههههه وسمعينا شي لطمية او ما عرف شنو تسموها بجعبورستان يجوز نواحة بس بموال لو سمحتي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          2. صباح الفل والياسمين اخر العنقود
            شكرا لتفهمك
            تقبلي تحياتي
            اراكم لاحقا

  3. ولد سعوعي اهبل ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    شنو علاقة ميركل وارتعاشوها بالشيعة ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس لا تكون فاكرها بتطبر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه جاتك نيلة وستين الف نيلة وفيك شبه من سلومي استخراء هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ثم ماذا تقصد بان ايران عملت الفلسطونين شيعة ؟
    هل تقصد انهم ينشرون ويباعون لانهم رخاص ؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    المعددة الجعبورية تبع نورت راح تحرمك من قصص توم وجيري لمدة سنة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وراوينا من وين تنزل قص ولزق .
    يا اهبل كل شي ينشري بفلوس الا ان يتشيع السني , خاصة عندما يعيش في بيئة سنية متعصبة , لانه يعرف نهايته القتل او السجن او التعذيب , هذا حصل مع شحاتة المصري والزركاني في نيجيريا والاف من السنة في سوريا والعراق في الموصل والانبار وغيرها ……. ثم مو كل من صار شيعي من مذاهب ثانية معناه مع ايران , هناك كثير صاروا شيعة لكن ينتقدون ايران في كثير من الامور وما يوافقوها …… انا تحولت للتشيع بس عندي اعتراض على ايران ههههههههههههههههههههههههههههههه انها ما تنشر نوكاح المتعة بطريقة فعالة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ولهذا السبب المرضعات عدكم كثيرات , فلو وصلنا الهم انو نوكاح المتعة حلال وما في منو هههههههههههههههههههههههههههههههههه كان ما بقى ابو شنب يرضع من نسوانكم , وكان عمل صيغة من الي هي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه واقتصدنا في المصاريف الروضاعية , بدل ما تصرفها على ايفانوكا وغيرها وتدفعوها رشاوي وجزية لعمو ترامبو الي يبهذل بسلومي الاهبل ويملس لابنو صرصورة ديسكو , جاتكم نيلة في وجوهكم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وجه نيكي رضوعة كمان .

  4. مالك يابت يازنوبه ؟!!
    زعلانه ليه ؟!!!
    دي حقيقتكم
    عقيده منحرفه ونفوس مريضه ولايتبعكم الا الحثاله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *