دخل ,يوم الاثنين الماضي, قرار وزارة الزراعة الدنماركيّة، الذي يحظر ذبح الحيوانات دون صعق كامل، حيز التنفيذ، في ظل استياء الأقليات الدينية وخاصّة المسلمين واليهود، من القرار الذي سيمنع بشكل تلقائي طريقة ‘الذبح الحلال’ لدى المسلمين، و’الكوشر’ أو ‘كشروت’ لدى اليهود، والذي يعد أحد الركائز الراسخة في الحياة الدينية لأتباع تلك الديانتين.

وبدورها، اعتبرت منظمة ‘دتنيش حلال’ التي تنضوي تحتها 53 مؤسسة مسلمة، و’جمعية أنصار العقيدة الموسويّة في الدانمارك’ أن القرار مجحف بحق الأقليات الدينية، كونها جزءا مهما في نسيج المجتمع الدانماركي، كما قامت منظمة ‘دانيش حلال’ بإطلاق حملة جمع لتواقيع المواطنين الرافضين للقرار المذكور.

من جهته أوضح وزير الزراعة والأغذية الدنماركي ‘دان يورجنسن’، الذي وقع على القرار الذي سيمنع أساليب الذبح الدينية، أن ‘حقوق الحيوانات تأتي قبل الدين’، وأن السويد والنرويج ستصدر قريباً قرارات مماثلة، مشيراً أن القرار الذي يلزم بتخدير الحيوانات قبل عملية الذبح الحيوانات، لا يتناقض مع مبدأ الحريات الدينية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. و الزرافه الي ذبحتوها بالرصاص لانها تزاوجت مع اخوها الزراف في حديقه الحيوان وكل الموءسسسات الحقوقيه و قفت ضدكم و لم تهتمو و ماتت الزرافه امام اعين الناس و تم ومي لحمتها لاسد الحديقه ?????? وين حقوق الحيوان هنا؟؟؟؟

  2. و الزرافه الي ذبحتوها بالرصاص لانها تزاوجت مع اخوها الزراف في حديقه الحيوان وكل الموءسسسات الحقوقيه و قفت ضدكم و لم تهتمو و ماتت الزرافه امام اعين الناس و تم ومي لحمتها لاسد الحديقه ?????? وين حقوق الحيوان هنا؟؟؟؟

    توضيح ……………. يا بنت لندن

    لماذا؟؟؟ لان حديقة حيوان يحكمها قانون واتفاقيات من هذه القوانيين هناك القانون تمنع تزواج حيوانات الحديقة التي لها نفس الجينات …….. خصوصا اذا كانت حيوانات نادرة
    منعا ولادات اجيال ضعيفه … والغاية منها ايضا محافظة على نوع الجينات وفصائل
    وهنا اذاا لا توجد حديقة حيوان تستقبل هذا الحيوان للنفس الاسباب … عادي حديقة الحيوان مجبورة هنا تطبق قانون وهو تخلص منه قبل وصوله الى سن التزواج (( تكاثر ))
    من يدخل العلم في الموضوع وعندهم اسباب مقنعة…. ماذا تفعل حقوق الحيوان هنا
    …………………….

  3. مجتمعات علمانية … الدين بالمرتبة الأخيرة عندهم …..الشواذ والمنحرفين الهم حقوق فيها فشو الغريب أنه الحيوان يكون له حقوق !
    بالنسبة الهم الذبح هو تعذيب للحيوان ما بيعرفوا ليش الله سبحانه حلل ذبح الحيوان …..الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. حسبنا الله و نعم الوكيل
    تجبرون الناس على الخروج على القانون .. فليكن اذن!!
    لن تستطيعو الاختباء تحت كل الشعارات المزيفة يا أعداء الله

  5. هههههههه هو عندهم دين بالاصل ؟
    .الحمد لله على نعمة الإسلام
    نور** صباحووووووووووووو

  6. الذبيحة الإسلامية الحلال أفضل صحيا بكثير من صعق الحيوان بصعقة..!!
    و الكثير من العلماء الغرب اكتشفوا هذه المسألة..و لهذا صار الكثيرين في أمريكا يشترون اللحم المذبوح بالطريقة الإسلامية.. لأنه صحي !! و الحمد لله..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *