أرسل رجل قبرصي ثمانيني معاشه التقاعدي الشهري إلى رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس لمساعدة اليونان على مواجهة صعوباتها المالية.

وكتب أونوفريوس ميخائيلييديس في رسالة وجهها إلى تسيبراس “الرفيق تسيبراس، أقبل هذا المبلغ الصغير ليضاف إلى الميزانية الوطنية” مرفقا رسالته بشيك بقيمة 505,65 يورو “أي مجموع معاشي التقاعدي الشهري”.

واتخذ الرجل البالغ 88 عاما الذي لا يزال يملك متجرا للأدوات الكهربائية في ليماسول ثاني مدن البلاد، هذا القرار بعدما رأى عبر التلفزيون “أناسا من عمري ينتظرون في طوابير أمام المصارف في محاولة لسحب 60 يورو” قبل استفتاء الأحد الماضي في اليونان.

وأوضح “أنا رجل حساس.. وقلت في قرارة نفسي إن هذه البادرة البسيطة قد تشجع الأشخاص الذين يملكون مالا أكثر مني على مساعدة هذا الشعب”.

وأشار إلى أنه تلقى اتصالين من مساعدين لتسيبراس لشكره مع وعد بأن رئيس الوزراء اليوناني سيتصل به شخصيا في وقت لاحق.

وأكد المتقاعد الذي درست بناته الثلاث في اليونان أنه كان ليصوت بـ”لا” خلال الاستفتاء لو كان يونانيا لان الأزمة تذكره بما عاناه القبارصة العام 2013 عندما اضطرت البلاد المهددة بالافلاس بقبول خطة انقاذ مرفقة بشروط بالغة الصرامة.

وقال ميخائيلييديس “لقد عانينا كثيرا ربما أقل منهم فقلت إنه ينبغي علي إرسال هذا المبلغ الصغير لمساعدة عائلات أكثر فقرا من عائلتي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *