للمرة الثالثة خلال 6 سنوات يفوز مواطن مصري قبطي برحلة عمرة على حساب زملائه المسلمين، وفي النهاية يهيدها لأحدهم أو يحصل على مقابلها ماديا.

ففي السويس شرق القاهرة أسفرت قرعة الفائزين بأداء العمرة في شهر شعبان التي أجرتها شركة السويس للصلب للعام الحالي2015 والتي أجريت أمس الثلاثاء عن فوز عامل مسيحي يدعى مينا محروس مرقص بالعمرة.

وقال أحد المسؤولين بالشركة إن العامل مينا محروس فاز بالعمرة، لأن القرعة أجريت علي جميع العاملين المشتركين بالنقابة، مضيفا أنه سادت حالة من البهجة بالشركة عقب فوز العامل وقام عدد من زملائه بتهنئته.

وأشار إلى أن العامل لم يقرر حتى الآن ما إذا كان سيهدي الرحلة لأحد زملائه المسلمين أو يحصل على مقابلها ماديا.

وكان مواطن قبطي آخر قد فاز منذ عامين برحلة عمرة في مسابقة أجرتها هيئة مواني بورسعيد للعاملين بالهيئة.

وقال رئيس الهيئة وقتها إنه تم اختيار قبطي في القرعة وسيتم منحه مصاريف العمرة كاملة.

وفي العام 2009 فاز قبطي من الإسكندرية برحلة عمرة في مسابقة نظمها نواب جماعة الإخوان احتفالا بعيد الفطر على المشاركين في الصلاة.

وفوجئ حمدي حسن عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان أن الفائز الأول في المسابقة كان مواطنا قبطيا يدعى صلاح بخيت محروس، وقال عقب فوزه بالمسابقة إنه سيهدي الجائزة لجاره المسلم، مضيفا أنه شارك في صلاة العيد ليعيش مشاهد الفرحة والبهجة والسرور مع إخوانه وجيرانه المسلمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. العنوان يضحك وغريب… هو يا نورت فيه قبطي مصري وقبطي موزنبيقي وقبطي يوجوزلافي وقبطي كوالالمبوري؟

    المفروض العنوان يكون قبطي مسيحي…. لأن كلمة قبطي يعني مصري أي المواطن المنتسب لأرض مصر بصرف النظر عن ديانته.

    أنا قبطية مسلمة…. وجارتي قبطية مسيحية.
    أظن الصورة وضحت.

  2. أقباط جمع قبطي، وهو اسم يعود إلى اللفظ اليوناني أيجيبتوس Αίγυπτος، قبل دخول العرب إلى مصر كانت كلمة “قبط” تدل على أهل مصر دون أن يكون للمعتقد الديني أثر على ذلك الاستخدام، إلا أنه بسبب كون السلطة كانت بأيدي أصحاب الديانة المسيحية وقت دخول العرب المسلمين مصر، فقد اكتسب الاسم كذلك بعدا دينيا تمييزا للمسيحيين تميزا لهم عن غيرهم، حتي انحصرت كلمه قبطي علي مر العصور لتشير للمسيحيين في الأحاديث وكذلك في الخطاب الرسمي للدولة.لأوسط، ويتركز معظمهم في جمهوريه مصر العربية والسودان وبعض دول المهجر…………….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *