(CNN)– أعلنت السلطات الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية، مساء الخميس، أن شبكة قراصنة من مختلف دول العالم تمكنوا من سرقة 45 مليون دولار بظرف ساعات قليلة فقط من أجهزة الصراف الآلي حول العالم.

وبينت السلطات أن هذه العملية التي تعتبر الأكبر باستخدام هذا الاسلوب في القرن الـ21، تمت من خلال قيام القراصنة وباستخدام بطاقات بلاستيكية ممغنطة مزودة بتشفيرات معينة بإزالة الحد الأعلى لقيمة السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي واستخراج كميات كبيرة من الأموال.gal.using.ATM.jpg_-1_-1

وأشارت السلطات إلى أن الملفت بهذه العملية هو عدم سحب أي مبالغ نقدية من الحسابات الشخصية للأفراد أو المؤسسات بل تم اقتطاع هذه الأموال من الاحتياطات النقدية التي توفرها البنوك في أجهزتها.

والقت السلطات الضوء على أن التشفيرات الجديدة التي استخدمت في هذه العملية معقدة للغاية وتمت بتنسيق عالي بين أعضاء الشبكة حول العالم، حيث أن أي بطاقة عليها شريط ممغنط مثل مفاتيح الغرف الفندقية والبطاقات الائتمانية منتهية الصلاحية كانت ستفي بالغرض.

وبينت السلطات أن العملية تمت في العديد من الدول حول العالم في مقدمتها اليابان و روسيا وروانيا ومصر وكولومبيا بالإضافة إلى بريطانيا وسيريلانكا وكندا إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وتم القيام بعدد من الاعتقالات في نيويورك ولاتزال السلطات الدولية تلاحق آخرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. سمعت بهذا الخبر ولكن…………..لن يفلت اي شخص كانت له علاقة بهذه السرقة .. ولا حتى ظلهم يستطيع ان يفلت من قبضة الامريكان.!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *