اثارت تدوينة نشرها حساب “التيار الوطني الحر” عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدلا كبيرا في لبنان حيث اعتبر الكثيرون ان فيها اهانة للمرأة.

 

التدوينة جاءت في قسمين الاولى كانت قصة تحت عنوان “قتلن الشرف ليحيا العار” كان نصها: “دخل جنود الى قرية واغتصبوا كل نسائها إلا واحدة قاومت المعتدي وقتلته. وبعدما غادر الجنود القرية خرجت كل النساء من بتوتهن يلملمن ملابسهن الممزقة ويبكين.. الا هي خرجت حاملة رأس الجندي المعتدي.. فقامت النساء اللواتي اغتصبن بقتلها حتى لا تتعالى عليهن بشرفها”.

والقسم الثاني من التدوينة كانت عبرة مفادها: “هكذا الفاسدون في مجتمعنا. يقتلون ويعزلون ويحاربون الشريف كي لا يكون شاهدا على فسادهم وعلى عدم مقاومتهم للفساد!”.

وقد اثارت هذه القصة الكثير من ردود الافعال حيث نشرت الاعلامية اللبنانية ديما الصادق القصة وعلقت: “تتخطون نفسكم كل مرة بجهلكم المدقع و ذكوريتكم المقززة … الى الذين كتبوا هذا المنشور : المغتصبة ليست عارا على احد ، العار هو طريقة تفكيركم !”.

وقد نشر التيار في وقت لاحق توضيح قال فيه “ان الرواية المستخدمة في المنشور متناقلة منذ زمن طويل عبر مواقع التواصل، كما ان بعض الصحف نشرت مضمونها في مقالات لكتاب بارزين، منها مقال نشر في جريدة الحياة في آب ٢٠١٧.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ديمة صادق انت يلي عاملة من نفسك شي كبير …
    القصة حكمة كتير مقنعة وكتير تمثلنا بس بدك دماغ واسع يركز فيها…
    قي كل فترة بتحطي نفسك بمواقف بايخة وبعدها بتبلشي بدك تبرري وما بتعرفي تتراجعي عن فكرتك (ان تكوني مذيعة ومقدمة مشهورة في محيطك في هذه الأيام
    لا يعني انك متعمقة ومثقفة للحد المطلوب ولا يعني انك قادرة على تحليل ابعاد فكرة معينة…)…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *