تقدم المحامي طارق محمود ببلاغ للنائب العام المصري ضد المعتدين على الوفد الإعلامي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أميركا.

وكشف محمود لـ”العربية.نت” أن المعتدين ينتمون للإخوان المسلمين، وهم: محمد عبد العزيز شوبير، شقيق نجم الكرة والإعلامي المصري أحمد شوبير، ومحمود الشرقاوي وبهجت صابر.

شقيق شوبير وصابر في صورة مع وليد شرابي احد قضاة رابعة
شقيق شوبير وصابر في صورة مع وليد شرابي احد قضاة رابعة

وقام هؤلاء بالتعدي على كل من الإعلاميين يوسف الحسيني ورامي رضوان ومصطفى شردي ووائل الإبراشي، الذين كانوا ضمن الوفد الإعلامي المصاحب للسيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وشدد محمود على أن المعتدين منتمين لجماعة إرهابية صادر ضد قياداتها أحكام بالإعدام، مطالبا بتحقيق فوري وعاجل في وقائع البلاغ ووضع أسماء المتهمين على قوائم ترقب الوصول. كما طالب بمخاطبة الإنتربول الدولي لضبطهم وإحضارهم تمهيداً لمحاكمتهم أمام المحاكم الجنائية في مصر.

شقيق شوبير
شقيق شوبير

كما طالب مقدم البلاغ الخارجية المصرية بإسقاط الجنسية عن المعتدين باعتبارهم يحملون الجنسية الأميركية دون الحصول على إذن مسبق من الخارجية المصرية.

وكشف أن شقيق شوبير ينتمي إلى جماعة الإخوان ويعيش في أميركا منذ 20 عاما، وهو المنسق العام لحركة “غربة في الخارج” الموالية للإخوان، وعقد ندوات في أميركا طالب فيها الأميركيون بعدم دعم مصر كما قاد مظاهرات عدة ضد السيسي في أكثر من دولة منها أميركا وبريطانيا وألمانيا.

شقيق شوبير وابنته
شقيق شوبير وابنته

وتضمنت المذكرة شرح ملابسات الحادث ومكان وقوعه، مع شرح كافة الانتهاكات التي قام بها متظاهرو الجماعة في مخالفة القوانين تنظيم المظاهرات السلمية في الولايات المتحدة، بما في ذلك الاعتداء اللفظي والجسدي والتحريض ضد أعضاء الوفد الإعلامي، مع المطالبة بإلقاء القبض على من قاموا بتلك الاعتداءات، وتوفير الحماية لأعضاء الوفد المصري، وإلغاء تصاريح التظاهر الممنوحة لأعضاء تنظيم الإخوان نتيجة تحولها إلى مظاهرات عنيفة.

بهجت صابر
بهجت صابر
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. على أساس ان الوفد كان مؤدب، الكدابين السيسي وأتباعه مش عاوزين حد ينتقدهم عاوزين اللي قائلهم السيسي يقولولو أمين لعنة الله على الظالم ان شاء الله بادن الله يومك قريب

  2. يسلم ايديهم ولسانهم هالإعلام الساقط ما بيستحق غير هيك خاصة الوضيع الحسيني الله يقص لسانه شو قذف فيه ابرياء وشو حرض فيه على سفك دماء ما بيستحقوا يتعاملوا الا بأخلاقهم لكن الإحترام ما بيستحقوه .
    .ياريتهم كانوا سحلوهم كمان ..اللي بيشوف حجم فرحة الناس وتهليلهم لضرب هالخنزير الحسيني والتاني بيعرف اديش الناس مقهورة من لسانهم القذر ياريتهم كانوا طالوا احمد موسى الملعون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *