رغم أن العواطف الأساسية الإنسانية مثل الضحك والغضب والخوف والحزن لا يتم التعبير عنها بالطريقة ذاتها بسبب اختلاف ثقافات الشعوب إلاّ أن بعضها مثل الضحك يعكس حالة من البهجة والفرح يتفاعل العالم بأسره معها.
وذكر موقع هلث داي نيوز أن الباحثين أجروا دراسة لمعرفة ما إذا كانت الأصوات التي تنطلق عند التعبير عن العواطف الأساسية هي نفسها في الثقافات المختلفة.
ومن أجل معرفة ذلك تم سرد قصة تثير عواطف معينة لدى أشخاص في انكلترا وإحدى المستعمرات النائية في شمال نامبيا، فسمع البريطانيون أصواتاً تثير إما الضحك أو تدعو للبكاء في

ناميبيا، وكذلك سمع نظراؤهم في ناميبيا أصواتاً تثير العواطف ذاتها في بريطانيا، ثم طلب من المجموعتين تحديد الأصوات التي تعكس برأيهم المحتوى العاطفي للقصة التي سمعوها.
وقالت صوفي سكوت، التي شاركت في إعداد الدراسة من يونيفرستي كولدج لندن “بدا أن أفراد المجموعتين استطاعوا بسهولة التفاعل مع العواطف المثيرة للغضب والخوف والاشمئزاز والتسلية والحزن والدهشة”.
وأضافت “هذا يشير إلى أن هذه العواطف والتعبير عنها بالنطق شيء مشترك بين جميع الثقافات في العالم”، لكنها أضافت إن أفراد المجموعتين عرفوا فوراً عند سماعهم أصواتاً أنها صادرة عن أشخاص سعداء يضحكون بسبب دغدغتهم وبأنهم لا يحاولون التعبير عن عواطف أخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫76 تعليق

  1. هههههههههههه اوكي خلص انطونيو صير كم يوم يالله ما حدا اخد معو شي بدك تصير صير

  2. ها هو هي ها هو هي ها هو هي ها هو هي ها هو هي ها هو هي
    ها هو هي ها هو هي ها هو هي ها هو هي ها هو هي ها هو هي

  3. صباح الإبتسامة للجميع, لكم أخوتي ميمو, عبد الوهاب و اخليس
    اخليس, الحمد لله أننا نجونا من القصف في الصومال

  4. يسعد صباحكم وردة ونور القمر وسميّة ،، الشام تسلم عليكي يا سمية ،، صحيح الجو مشحووون ،،،، شو أخبار الشرق الجزائري ؟ والجزائر كلها ..

  5. عن جد احلى موضوع…الابتسامه احلى لغه في الكون ..

    باعتقادي ليس شرطاً ان تكون سعيداً لتضحك…بعض الاحيان اضحك بفرح لموقف طريف ولكني …….

  6. مساء وصبااااح الخير لجميع الاعزاء

    مامون ..ايمان …الشام ..كيفكم يارب تكونوا بخير؟

  7. الحمد لله بخير …شكرا على مواضيعك الجميله يا مامون وخصوصاً الدبكة..

  8. يسعد أوقاتكم ياحلوين وتضلوا فرحانين وعم تضحكوا من السرور والسعادة شكرا لانا حبيبة قلبي لسلامك وهي ضحكة هدية وفورية لانج لساها جديدة ماحدا سمعها من قبل كهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكه ليه شو مالهم الموزات بالخمسين ياخلووووووووووووووس والله لخلي أمي تعملك بدن مرتب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *