على الرغم من إصدار الحكومة الكويتية قراراً منع الشيشة والتدخين في المطاعم والمجمعات التجارية، إلا أن البلدية عادت وأوضحت أن الشيشة باقية ولا نية لحظرها.
وكان هذا القرار الرابع الذي تصدره بلدية الكويت وتتراجع عنه تحت ضغط أصحاب المطاعم والمقاهي.
وفي المقابل، ازداد ترداد النساء على مقاهي الشيشة بشكل لافت في الآونة الأخيرة، بعد أن كان محصوراً في “كابينات” خاصة أو يقتصر على المنازل. ولم يعد حكراً على الرجال كما كان في السابق. ويبدو أن بعض الكويتيات لم يعدن بحاجة الى الاختباء، بعدما تحول تدخين الشيشة من ظاهرة الى مشهد يومي.
والغريب في الموضوع أن الفتيات في الكويت لم يتوقفن عند هذا الحد، بل بدأن حملة “احذروا السلوم والزغلول”، بسبب الرائحة الكريهة التي تصدر عن هذين النوعين من المعسل.
وفي هذا السياق تؤكد صاحبة الفكرة غادة محمد وهي زبونة يومية لأحد مقاهي منطقة السالمية، أن بعض الشباب يفضل النوع الثقيل، لكنها تبعث روائح كريهة، بعكس أنواع المعسل الأخرى مثل التفاح والفراولة والكوكتيل والعنب وغيرها ذات الروائح الجميلة، ولا تعلق روائحها بأجسادنا.


وتضيف غادة أنها لم تعد تطيق جلوس أيٍّ من صديقاتها اللواتي يدخّن هذا النوع بجانبها وبدأت بطردهن، كما فرضت عليهن أنواعاً معينة. وتؤكد أن الفكرة خطرت في بالها بصحبة زميلاتها، فقررن إطلاق حملة “احذروا السلوم والزغلول”، ومحاولة إقناع بعض المقاهي بعدم تقديم مثل تلك الأنواع.
وتوافقها في هذا الرأي صديقتها منال، حيث ترى أن هذه الأنواع من المعسل، يجب أن تقدم فقط في المقاهي الشعبية أو “القهاوي” التي تقدم خدمات في الهواء الطلق.
وقالت منال إن أسرتها لا تعلم أنها “تشيّش”، لهذا تحرص على الابتعاد عن مدخني الزغلول والسلوم.
وتكشف منال أنها تنوي إطلاق الحملة على “فيسبوك وتويتر” ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد مللنا رؤية الرجال “يشيّشون” تلك الأنواع، وعليهم أن يكونوا ذواقين أكثر كي نتقبلهم.
يُذكر أن هنالك مئات المقاهي في الكويت مختلطة بين الجنسين، وبات وجود الفتيات من المشاهد اليومية، وهنّ أكثر إنفاقاً في المقاهي، على حد قول فهد الكندري صاحب أحد المقاهي، حيث يبيّن الكندري أن الشباب يجلسون أوقاتاً أكثر ويدفعون أقل بعكس الفتيات اللواتي يفضلن شرب الشيشة والخروج.
ولفت إلى أنه لا يمانع في جعل الراغبين في السلوم والزغلول يدخنون شيشهم في الجلسات الخارجية، بينما يقتصر داخل المقهى على الأنواع الأخرى “كرماً لعيون الفتيات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ايه بالفعل هذا الزغلول خطر
    ولازم يحذروه …. او يقبضو عليه اقل شي

  2. يشربوا حتى زفت ولكن , أقلعوا النقاب عشان شوهتوه بتصرفاتكم الحقيرة .

  3. mitel liw7uuuuuuuuuuuuuush,dakhne min t7et il nikab ,wein sarit hay,ma 3arfin kif ya3mlo 7alon klass hahahahahahahahahahahaha.bass b3ide ktiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiir.

  4. من يسمع قرارات حظر التدخين في المقاهي والمطاعم في الدول العربيه .. يتخيل اليك ان هذه الدول وصلت الذروه في التقدم والتطور بالخدمات والامن وسبل العيش الاخرى !! ولم يبق لها سوى ان تصدر قانون لمنع التدخين في الاماكن العامه .. واخد بالك يامرسي.. على شان نقول لسويسرا وكندا مفيش حد احسن من حد !! قسما بالله بلادنا تمشي امورها على البركه وتسير في ادارتها لامور الناس على مبداء (( ياطابت يااثنين عور )) !! قبل اصدار هذا القانون اصلحوا حال البلدان المايل اللي يشبه حالي !! وبعد ان تصلحوها وتقومون بتحقيق الضروريات ادخلوا من بعدها على الكماليات !! هذا التعليق متوفر ايضا بصيغة HD

    1. * واخد بالك يامرسي ههههههههه…… واخذ بالي يا برعي ههههه
      * قبل اصدار هذا القانون اصلحوا حال البلدان المايل اللي يشبه حالي !! …هذا اعتراف منك يا ساااهر ان حالك مايل…طيب عدل حالك الأول يا ساااهر هههههه
      * هذا التعليق متوفر ايضا بصيغة HD ….نقدر نلاقي الصيغة دي فين يا سااااهر؟؟؟

      1. 🙁 نعم نعم ياصديقتي .. اقر انا ساهر الليل واعترف وبكامل قواي المهلبيه .. ان حالي وبختي مايل بعيد عنك .. حيث انني اجيبها شمال تيجي يمين .. اقولو ايوه يقولي اه .. وبالنسبه HD تروحي عند ناصية الشارع عند عم عبده بتاع الترمس والذره قوليلو حطلي بجنيه ونص HD واتوصى فيهم !!

        1. لالالالا يا ساااهر يا صديقي المفضل أنا أزعل منك…بزعل بجد…خلاص أنا زعلت…لا تتشاءم…ان بعد العسر يسرا…يجي يوم و تتعدل يا ابني…و بدل الترمس هتقول فاكهة الكاكاو و الأناناس…و بدل السطوح هتسكن في جزيرة هاواي…و بدل الحنطور تركب مركبة فضائية و تعمل سياحة في الفضاء زي اشتون كوتشر…
          ساهر اسمع يا صديقي:
          فيل ونمله ماشين على البحر… فجأه الفيل رمى نفسه فى البحر ليه ؟؟؟؟؟؟؟……. أخو النمله جاي وراهم…

          1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه معاه حق الفيل يرمي نفسه … لان لو اخو النمله مسك الفيل كان سوى الهوايل !! يمسك الفيل من خرطومه بيد وحده ويلف الفيل بالهوا ويلفه ويلفه ويلفه … بعدين اخو النمله يركب فوق عمود نور من اعمدة البلاج وينقض على الفيل مثل حركة المصارع هولك هوغان لما يصعد فوق الحلبه هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *