يحتفل لبنان يوم غد الاثنين 22 تشرين الثاني / نوفمبر بالذكرى الثامنة والسبعين للاستقلال وسط ازمة اقتصادية ومعيشية وسياسية خانقة.

وسيقام بهذه المناسبة  عرضاً عسكريا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون بوزارة الدفاع الوطني في اليرزة.

وقد اثار الاعلان عن العرض العسكري موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتب الاعلامي جان نخول:”كتير ضروري تعملو عرض عسكري يوم الاثنين! كتير كتير ضروري. أوعا ما يمشو العسكر اللي معاشن ما بيكفي ربطات خبز وبنزين قدام مجموعة حكام مش قادرين يعملو جلسة حكومة ليبحثو تغيير لمبات بالسراي قبل ما يبحثو بشي أهم. سلمولي عالاستقلال”.

بدورها علقت الفنانة نوال الزغبي كاتبة: “استقلال مين…والناس جوعانين.”.

بينما كتب راشيل جعجع: “هلأ عنجد عم يحَضروا لعرض عسكري؟! عرض رح يشارك فيه عسكر عم يشحدوا اللقمة ويعانوا؟! ويطلع يخطب رئيس بالإستقلال والوطنية وهو حليف ميليشيا دمّرت لبنان؟ رئيس بعهدو صار ثالث أضخم انفجار بالتاريخ؟ رئيس بعهدو انهار الاقتصاد والبلد بعزلة والشعب بلا كهرباء وبلا أدوية وبلا أدنى حقوق الإنسان”.

بينما تساءل الكاتب غسان شربل في تغريدة قائلا “هل يعتبر استمرار لبنان في الاحتفال بعيد الاستقلال نوعا من الهرطقة والوقاحة والاستفزاز والتعلق بالاوهام؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. بدورها علقت الفنانة نوال الزغبي كاتبة: “استقلال مين…والناس جوعانين.”.
    …………………
    انتي يا ولية ما جمعتي ملاين من التزحلوق ؟؟ لماذا لا تدفعين ضرائب ؟
    اكيد ينهار اقتصاد البلد وفلوس متزحلقاته موضوعة في بنوك اجنبية لندن وسويسرا ….. ووصلت مدخرات امثالك في أوروبا وامريكا والبرازيل وحتى سيراليون في أفريقيا ل 700 مليار ؟ اين زكاتها وضرائبها ؟؟
    وبعدين قاعدة تلطم على الفقراء وهي لم تساعدهم ؟؟!!

    لو كنت رئيس للبنان كان جندتكم في الجيش هههههههههههه واعمل جيش من المتزحلقات عدده مليون متزحلقة ، وكل وحدة تتزحلق تدفع للدولة خمسين الف دولار سنويا ههههههههه وهكذا يصبح لبنان أغنى من الدول النفطية وتنحل المشاكل ههههههههههه جابتكم خيبة وانتن متزحلقات وثرثرات في نفس الوقت هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *