أكد منظمو دورة ألعاب الكومنولث المقرر إقامتها في العاصمة الهندية نيودلهي في اكتوبر تشرين الاول أن منافذ الوجبات الغذائية لن تقدم لحوم الابقار اثناء الدورة.

وللبقرة قدسية دينية في الهند ولا يأكل غالبية الهندوس لحومها. كما تحظر بضع ولايات هندية ذبح الابقار.

وقال رئيس اللجنة المنظمة سوريش كالمادي في بيان بث في موقع اللجنة الرسمي على الانترنت “اتخذنا هذا القرار قبل اسابيع وأبلغنا متعهدي تقديم الوجبات الغذائية الذين تعاقدنا معهم بأن يتقيدوا به.”

ومضى يقول “نصدر هذا التوضيح لانه يبدو ان هناك تصورا بان من المحتمل تقديم لحوم الابقار اثناء دورة الالعاب. آمل ان يبدد ذلك اي شكوك باقية.”

وبعث حزب المعارضة الرئيسي في الهند -بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي- رسالة الي منظمي الدورة في يناير كانون الثاني الماضي طالب فيه بحظر لحوم الابقار اثناء دورة العاب الكومنولث التي تستمر من 3 الي 14 اكتوبر تشرين الاول .

وتستعد العاصمة الهندية لاستقبال 100 ألف زائر أجنبي لحضور دورة الالعاب التي تعتبرها الهند فرصة لاظهار نيودلهي كمقصد سياحي عالمي.

واحترام العادات الغذائية المحلية في الاحداث الرياضية الكبيرة ليس شيئا نادرا. فعلي سبيل المثال منع الزائرين لقطر اثناء دورة الالعاب الاسيوية في 2007 من احضار منتجات لحوم الخنزير الي البلد الخليجي المسلم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هههههههههههههههه
    كل مارح آكل بقر رح أتذكركم ههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههه
    يقولون عندهم مرونة, الواحد منهم أذا ماتت بقرته اللي يعبدها يتخيّل روحها بقطار ويعبد القطار

  2. هلا بغداد . الموضوع هذا خلاني أتذكر قصة جميلة لما كنت أشتغل في شركة klm . كان لي زميل سمو سونيل و هو هندوستاني الأصل كنا نشتغل با اليل ,ولما يأتي وقت العشاء كنا نتعشى سوى . فكل مرة تكون فيه لحمة بقر كن ياخدها وديهالي وكان وقتها عندنا طباخ مغربي يستعمل كتير لحم البقر .

  3. هههههه, أهلا شطيطحة, طبعا صعبة علي ياكل ………..!
    وألي زميلة أصل هندوسي, لكن الله هداها هي وأهلها وصاروا من طائفة معينة, نبيهم عيسى لكن دينهم يختلف شوية عن المسيحية المتعارف عليها, تقريباً أسمهم الشاهدين

  4. دي معلومة معروفة من زمان لأنهم بيعبدوها يبقى ازاى ياكلوها. بس لما تموت هى دي المشكلة..هيدفنوها ولا هيحنطوها!! lol
    ربنا يشفى او ياخد مش فارقة

  5. والله ما ألومكم يا الهنود !!
    هيا دوره رياضيه لازم يكون فيها تقيد بالاكل ؟
    بلا همبرغر بلا لحوم خلوا الفطور على الجباتى والحليب والغدا دال ( حمص ) والعشا جاول ( عيش أبيض مسلوق ) !!
    خلصنا حلت فلت !

  6. للبقرة قدسية خاصة بالهند ، ولكن للإيضاح لأنثى البقر فقط وليس للذكر ، فالأنثى معززة ومكرمة لديهم ، فهى الأم ، ويعبدونها ، أما الثور فهو مزلول ، ويجر المحراث بالحقل ، ويضرب بشدة لو تقاعس فى عمله ، ومع أن أخته بقرة ووالدته بقرة ، ولكن كل هذا لم يشفع له ، فأمه وأخته من حقهما التجول بحرية تامة والدخول للمنازل والمحلات دون أن يعترضهما أحد ن فقد حلت البركة بدخولهما المكان ، اما الثور فيا ويله وسواد ليله لو تخطى عتبة منزل أو محل ، والثور الهندى بالتأكيد يتمنى لو كان بقرة وليس ثوراً فى بلد يعبد إناث البقر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *