عرض موقع ستيفن سبيكس في رؤيته للعلاقة بين الرجل والمرأة من زاوية بعض الأشياء التي يجب على الرجال أن يقولوها دوماً لنسائهم في كلّ الأحوال، وقد حصرها بـ3 كالتالي:
1- الحقيقة: نتفهم تماماً صعوبة الصدق بشكل كامل، لكن مع كلّ كذبة تقولها لشريكتك فإنّك تؤسس لنكسة لاحقة. الكذب في نهاية المطاف ينكشف، ما سيؤدي إلى مشاكل أخرى وتدهور في العلاقة. لذا كن صادقاً بشكل دائم، أو تقبّل أنّك لست مستعداً بعد لعلاقة جدية، وأنّك تحتاج للمزيد من الوقت للنضوج.

love
2- إنّها جميلة: لا نبالي إن كانت استيقظت للتو من نومها، تحرك تجاهها مباشرة وانظر في عينيها وقل لها كم هي جميلة. فما قد يبدو وكأنّه تعبير بسيط بالنسبة لك قد يعني الكثير الكثير لامرأتك. هي تريد أن تعرف رغبتك فيها وتفكيرك بصوت عال بخصوصها. وتذكر أنّ القول لامرأتك إنّها “مثيرة” لا يحمل المعنى نفسه لقولك لها إنّها “جميلة”، فكثير من النساء يعتبرن “الإثارة” مرتبطة بالممارسة الجنسية، بينما الجمال يتحدث عنها كإنسان بالمطلق.
3- عن عملك: نعلم أنّ الكثيرين منكم يتساءلون بغرابة “لماذا بحق الجحيم تريد أن تعرف كلّ شيء عن عملي!!؟”، أو “ماذا حلّ باحترام خصوصية الآخرين”، أو “هي أساساً تعلم بالكثير مسبقاً”، وعلى هذا المنوال. لكن الحقيقة هي أنّ مثل هذه التفكير داخل علاقة غير فعال. فإذا ما كنت جاداً بخصوص امراتك فإنّ من المهم أن تسمح لها بدخول عالمك. ولا يعني هذا أنّك لن تحظى ببعض المساحة لنفسك، لكنّه يعني أن تسمح لها بالإحاطة بالأمور فاتحاً لها المجال ومتشاركاً معها حياتك. مثل هذا الأمر سيوطد علاقتكما أكثر وهو أمر مذهل. أما اختيارك استبعادها فإنّه سيفتح عليك أبواب مشاكل أخرى. فمن الصعب كفاية الوثوق بشخص من دون أن تعرف أيّ شيء عن مهنته. فإن لم تحدثها عن مهنتك فإنّك تخاطر بجعلها تشعر بتقدير وحب أقل من جانبك. كما أنّك تجعل من الأسهل على الناس خارج علاقتكما أن ينظروا إليك بسلبية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *