تكافح النساء بشتى الطرق لمحاربة العنف الأسري وعدم المساواة بين الجنسين، ولكن يبدو أن معركة جديدة وغريبة من نوعها إلى حد الصدمة، بدأتها الناشطات المناصرات لحقوق المرأة، وهي عدم نزع شعر آباطهن.

وللتعريف بالمعايير المزدوجة التي تُمارس على الجنسين، قامت الناشطة شاو ميلي، 25 عاماً، ببدء مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تظهر فيها الفتيات شعر آباطهن في الموقع الصيني للتواصل الاجتماعي “Weibo”.

وشاركت عشرات النساء في المسابقة، من بينهن خمس ناشطات، اعتقلن لفترة وجيزة في مارس/آذار الماضي خلال مشاركتهم بمظاهرة للمطالبة بالمساواة.

وتتضمن المسابقة إرسال المشاركات صور “سيلفي” وهن يرفعن أذرعهن بفخر، وقالت تشاو إنه: “يتوجب أن يعود القرار للنساء لمعرفة ما هو الأنسب لأجسادهن،” مضيفة: “يمكن للمرأة أن تحلق شعر إبطها أو تفعل ما تريد، طالما هذا نابع من رغبتها وليس تحت الضغط الناجم عن الصورة النمطية.”

وسيتم اختيار ست فائزات من المسابقة التي تنتهي الأربعاء، وتتضمن الجوائز واقيات ذكرية وألعاب جنسية ومبولة تمكن النساء من التبول وقوفاً.

وتقول تشاو: “يسألني الكثيرون حول السبب من إحداث ضجة حول موضوع الشعر، وأن هنالك الكثير من المواضيع الأخرى المهمة التي يجب توفير حل لها، مثل العنف الأسري والاعتداءات الجنسية، لكن من وجهة نظري فهذه المواضيع كلها مهمة، وتتضمن الصراع المحتدم للمساواة بين الجنسين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. لسا بشو ما تساويتوووو
    حاسدينهم على شعر الإبط او الذقن مثلاً
    او التبول وقوفاً الذي يعد سببًا غير مباشر من أسباب البروستات .
    هل هذه طرق للتعبير عن الرغبة بالمساواة !!!!؟؟؟
    فعلاً made in China .
    ممكن بنات الهند احق بالتظاهر من اجل حقوقهن اكثر من اي نساء اخريات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *