رصدت الكاميرات أكثر من مرة الرئيس الأميركي باراك أوباما يقوم بخلع خاتم زواجه أثناء مصافحة الجماهير سواء في أميركا أو خارجها.

https://www.youtube.com/watch?v=yrW-CV7hRaE

ويبدو أن الخاتم “ثمين” معنوياً ومادياً لدى أوباما ما يجعله يتخوّف من أن تمتدّ إليه يد لص في لحظة انسجام بين الرئيس وشعبه.

وأمس الثلاثاء تجمّع عدد من الأميركيين في حشد اصطفّ في مطار جريتسبورو بولاية نورث كارولينا انتظارا للطائرة الرئاسية بعد أن أمضى أوباما معظم يومه في فعاليات انتخابية داعمة للديمقراطية هيلاري كلينتون.

وعند اقتراب أوباما من جماهيره خلع خاتمه ووضعه في جيبه، رغم أنّ الرئيس الأميركي يحيط به حراسه الشخصيون الذين يتابعون كل شاردة وواردة، لكنه لا يترك أي فرصة للاحتمالات.

في أواخر أيار الماضي، وعندما كان الرئيس الأميركي يزور هانوي عاصمة فيتنام، رغب في تناول طبق شعبي شهير هناك قيل إنّ كلفته لا تزيد على 6 دولارات، وبعد الطعام خرج أوباما للرد على تحية الجماهير التي تدفقت للترحيب به ومصافحته، وبادلها الرئيس أوباما التحية وأصر على مصافحة المحتشدين، ولكنّ ذلك لم يمنعه من الاحتياط والحذر، فخلع خاتم زواجه من إصبعه ودسّه في جيبه خوفاً من نشله من قبل المصافحين.

و”الخاتم” نفسه كان مثار جدل كبير في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2008 عندما تداولت وسائل إعلام أميركية صورة للخاتم ومنقوش عليه “لا إله إلا الله” باللغة العربية، لكن الحقيقة أن زوجته ميشال روبنسون قد أهدته إليه ووضعته في إصبعه بمناسبة زفافهما عام 1992.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *