لا لأسباب رومانسية، بل لأسباب صحية بحتة. هذا هو الجواب على السؤال الأزلي، «لماذا نتبادل القبل؟».
وتوصل باحثون من جامعة «ليدز» البريطانية إلى أن تبادل القبل، بين العشاق، تم اختراعه من أجل نشر جراثيم تساعدنا على تدعيم مناعتنا ضد الأمراض.
وشرحوا بأن تبادل القبل يسمح لجرثومة تسمى «سيتوميغالوفيروس»، موجودة في اللعاب، من الانتقال من الرجال إلى النساء لمساعدتهن على تعزيز مناعتهن ضدها، مشيرين إلى أن تبادل

kisses

القبل مع الرجل ذاته يعزز فرص المرأة في تعزيز مناعتها، لكنهم حذّروا من أن هذه الجرثومة قد تكون خطيرة إذا التقطتها المرأة الحامل، وقد تتسبب بوفاة الجنين أو تشوهه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لم أفهم جيدا ،،، هل يعني هذا أن الفتاة التي لم يقبلها رجل قبل ذلك وفقط قبلتها امها ( كما يُقال ) لا تتمتع بالمناعة الكافية ؟؟؟ والمناعة أصلا من ماذا ؟؟؟ هل يعني هذا أننا نستطيع أن نقول أن لعاب الرجل يُعطي المرأة مناعة مثل البنسلين مثلا ؟؟؟ ( غريب أمور ،،، عجيب قضية !!!)

  2. marhaba hayda lhaki mazbout 100% la2an mane3et lrejel akwa men mane3et l rejel wlama bsir fi tabedol al kobal bi fout kamiye sghiri min cmv ma3 al lou3ab elli bitkhali mane3et l mara tetharak wtkoun hadra iza fetet kamiye akbar te2der te2tela.

  3. شكرا أخي أبو أرز ( اسم جميل يحمل معاني جميلة ) على المعلومات ،،، أنا كنت فقط اتساءل، لان تلك المعلومة جديدة علي، وكنت أرغب في التاكد منها … بارك الله فيك …

  4. هل نفهم من ذلك ان المرأة الحامل ممكن تلتقط هذه الجرثومة من زوجها….؟ احدرو يا حوامل اطفالكم اهم من ازواجكم …على.جميع الحوامل ان يتلقو الفرامانت وعلى بيت الاهل عدل…..!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *