ذكر تصنيف جديد صدر الخميس في بداية أسبوع الأزياء في نيويورك أن لندن تفوقت على نيويورك كعاصمة الأزياء في العالم للعام الثاني على التوالي.
وبينما يلتقي مصممو الأزياء والمتسوقون وعارضات الأزياء في نيويورك في هذا الحدث النصف سنوي الذي يجذب 116 ألف شخص، حلت المدينة في المرتبة الثانية في القائمة السنوية التي تتابع الاهتمام على الإنترنت وفي وسائل الإعلام، تليها برشلونة ثم باريس ومدريد.
وقال رئيس شركة غلوبال لانغويدج مونيتور بول باياك التي تجمع النتائج السنوية‭ ‬إن دوقة كيمبريدج كيت ميدلتون، زوجة الأمير وليام المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش البريطاني، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 ساعدا لندن على الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي.
وقال باياك “أثبتت كيت ميدلتون أنها مؤثرة بشكل لا يصدق على الأزياء البريطانية”، مشيرا إلى أن دراسة جرت في الآونة الأخيرة أظهرت أن تأثير دوقة كيمبريدج أسهم بملايين الجنيهات في مبيعات هذا العام، وأضاف: “الشيء الثاني هو دورة الألعاب الأولمبية في المملكة المتحدة”.
وتحتدم المنافسة بين العاصمة البريطانية ونيويورك منذ بدأت شركة التحليلات ومقرها في أوستن عمل التصنيف قبل تسع سنوات.
وحلت باريس في المركز الثالث في الترتيب العام، لكنها كانت الأولى في تصميم الأزياء الراقية، في حين أثبتت إسبانيا براعتها في الأزياء بمدينتين في الخمس الأوائل.
وفسر باياك ذلك قائلا “بالنسبة للأزياء الراقية باريس الأولى لكنها ليست الآلة الإعلامية التي في الأماكن الأخرى. قامت برشلونة بمحاولة قوية حقا وتلك الجهود تؤتي ثمارها”.
واختيرت ساو باولو في البرازيل ملكة الموضة اللاتينية وجاءت في المركز السابع على مستوى العالم، في حين هبطت هونغ كونغ 6 مراكز من العام الماضي لتصبح في المركز الثاني عشر هذا العام وهي عاصمة الأزياء في آسيا.
وجاءت جوهانسبرغ في المركز الثامن عشر وهي المدينة الإفريقية الوحيدة بين المراكز العشرين الأولى، وحلت دبي في المركز الثامن والعشرين، وهي أقوى مدينة أزياء في الشرق الأوسط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. انا بسمع أن لندن هي عاصمة الضباب …إنما مبروووك اللقب و هنيئا لزينة بنت لندن …

  2. لندن عاصمة الضباب ومعروفة أيضاً بالأزياء ، فينها بنت لندن اشتقنالها يمكن مشغولة بشراء اخر صيحات Victoria Beckham لهذا لم تدخل ل نورت فهي الان تدخل للمحلات الفاخرة بصحة وراحة يا زينة زوينة ….

      1. بون سواغ حبيبتي الغالية مريومتي والله مدلعني يا مريومتي بسلاولاو عرفتي هد سلاولاو قتقتلني بضحك ، وانت لباس عليك وصححتك لباس عليها ..

        1. لاباس …سلاولاو شنو ظهر ليك نمشيو نتقضاو في عاصمة الازياء …

  3. بصح اين هي زينة اشتقنا لها
    عودي يا بنت لندن كفاية تبضع او تعديتي من ناس لي في بالي لي يحبوا التبضع لأجل التبضع فقط.

  4. بونسوارات يا الفونونات كيف دايرات مع الدنيا؟
    مريومة عجبني اسم الدلع الجديد ديال سولتي “سلاولاو” اخترعي لي حتى انا شي اسم دلوعي بحاله ونجيب لختي كادو من ميلانو وكادو من برشلونة وكادو من باريس راني مسافرة آخر هاد الشهر باذن الله
    سلاولا ونسيبتي حتى انتوما وجدو الليستة وصيفطوها لي 🙂

    1. نتيا سميتك ياسمينيتا…الكادو ديالي راه كاين غير حداك خدام معك في نفس الخدمة ههههههههههههههههههه

      1. ويل الشيطان هداك راه normalement الكونجي ديالو سالا وكان خاصو يدخل الاثنين لي فات ولكن ما جاش ههه اتصلت بيه ما تيجاوبش غير سكتي راه خالعني عنداك غير يكون نزل يقلّب عليك في المغرب وخطفوه هههههه

    2. لهلا يخطيك يا ياسمينا القلب الكبير والدار الكبيرة
      ليستي طوييييييييلة على انا ماشي مامة العريس ؟ الله يديك على خير و ما تغيبيش علينا بزاف

      1. عرفتي انا مهنية بعدا من جهة كادو ديال نسيبي .. غادي نجيب ليه طواوي ديال تيفال من المصنع في فرنسا وآرى ما يعمّر فيهم بالمياهات ويطبخ الما حتى يشبع هههههههههه
        نجمة انا منك نخاف على ولدي .. واش الى كانت الام بهاد الحماق علم الله كيف غادة تكون بنتها هههه

        1. ههههههه قابلين عليها كيف ما كانت
          غير تكون بحالك ذكية والقلب الكبير و صافي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *