أثار الكاتب السعودي صالح الفهيد، حالة من الجدل، بعد حديثه المزعوم عن أنَّ المسجد الأقصى موجود في مكة المكرمة وليس في مدينة القدس.

وظهر الكاتب السعودي، في مقطع فيديو، قال فيه إنه من القضايا الشائكة والحساسة والمعقدة، قضية الموقع الحقيقي للمسجد الأقصى، وهل هو المسجد الموجود الآن بالقدس والمتعارَف عليه إسلامياً، أم إن المسجد الأقصى الحقيقي يقع على بعد 20 كيلومتراً من مكة باتجاه مدينة الطائف.

ووصف هذه القضية بأنها من المسكوت عنها، لأسباب تتعلق بالصراع مع اليهود، والصراع الدولي حول القدس، موضحاً بأنّ أول من طرح الأدلة على وجود المسجد الأقصى قرب مدينة مكة هو العالم الواقدي وساق الأدلة في بحث على ذلك.

وأشار إلى أنّ المفكر المصري يوسف زيدان أعاد طرح القضية، قبل سنوات قليلة، وقال إن المسجد الأقصى الحقيقي، هو قرب مكة، متحدّثاً أيضاً عن أن علماء أزهريين أكدوا هذا الأمر من خلال بحوث علمية.

وساق الكاتب الأدلة على أن المسجد الأقصى بمكة وليس بالقدس، موضحا أن المسجد الأقصى بالقدس، لم يتم بناؤه إلا بعد 63 عاما من هجرة الرسول، كذلك عندما فتح عمر بن الخطاب، القدس، لم يشأ أن يصلى في كنيستها، خوفا من أن يتبعه المسلمون فينشأ نزاع مع المسيحيين، فخرج وصلى خارج الكنيسة.

وعلق الكاتب على صلاة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، خارج الكنيسة: “لو كان هناك مسجد أقصى لكان أولى بالخليفة عمر بن الخطاب أن يصلي فيه، ولكن لم يكن هناك مسجد بالقدس حتى فتحها المسلمون”، مختتما حديثه بالتأكيد على أن المسجد الأقصى موجود في مكة وليس في القدس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫109 تعليقات

  1. يعني هو تخمين والا ضرب ودع ؟؟
    عن ال بيت النبوة ان المسجد الاقصى المقصود في القران الكريم هو في السماء السابعة او الرابعة وهو البيت المعمور دون الانتقاص من بيت المقدس اولى القبلتين ، اصح نظرية هي نظرية حضرتنا عن الكضية وعن الجعالة السماوية التي جعلت ليعقوب عليه السلام ، لكن لان نظريتنا موثقة في الف موقع وموقع ولا يقدرون ان يسرقوها او يدعون انها لهم ، صاروا يشوشون عليها ؟؟؟
    السعودي الاهبل هذا صار يقول ان المسجد الاقصى بمكة ههههههههههه الغبي ما سال نفسه لو كان المسجد الاقصى في مكة ، على شنو يرسل الله جبرائيل عليه السلام معه البراق لرسول الله صلى الله عليه واله ، كان ممكن يروح مشي ولا يحتاج ان يقول الله سبحان من اسرى بعبده ، مشكلة الوهابية السعودين يريدون يناطحون عراقي مثل حضرتنا ههههههه شنو جاب لجاب ؟؟ يخيبكم ??

  2. الامر محسوم عند الشيعة ان المسجد الاقصى هو في السماء ، ولم احد حتى عند اهل السنة من يسمي المسجد في القدس بانه المسجد الاقصى انما مسجد بيت المقدس ولا يقول عنه انه المسجد الاقصى كما في الحديث المروي عند اهل السنة وماخوذ عن الصحابي ابي الدرداء!!
    وساسرد الروايات لاحقا

  3. ورد في تفسير الصافي للكاشاني 1/669–670 في تفسير قوله تعالى:}سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلا مِنَ الْمَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأقصى {يعني إلى ملكوت المسجد الأقصى. قال:[ذاك في السماء، إليه أسري رسول الله صلى الله عليه وآله].
    وجاء في تفسير القمي عن الباقر عليه السلام:[أنه كان جالساً في المسجد الحرام فنظر إلى السماء مرة وإلى الكعبة مرة ثم قال:}سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلا مِنَ الْمَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأقصى {وكرر ذلك ثلاث مرات ثم التفت إلى إسماعيل الجعفي فقال: أي شئ يقول أهل العراق في هذه الآية يا عراقي؟ قال: يقولون أسري به من المسجد الحرام إلى بيت المقدس، فقال ليس كما يقولون ولكنه أسري به من هذه إلى هذه وأشار بيده إلى السماء وقال ما بينهما حرم. وقال العياشي عن أبي عبد الله قال: سألت عن المساجد التي لها الفضل فقال: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، قلت: والمسجد الأقصى جعلت فداك؟ قال: ذاك في السماء، إليه أسرى برسول الله عليه وسلم، فقلت: إن الناس يقولون إنه بيت المقدس فقال:مسجد الكوفة أفضل منه] تفسير الصافي 3/ 166.
    المشكلة الناس تركوا ال بيت النبوة الذي هم مفاتيح العلم والحكمة وراحوا لهند نمارق وابنها معاوية ؟؟!!

  4. ولناتي الان لروايات اهل السنة التي لا تسمي المسجد الذي في القدس بانه هو المسجد الاقصى انما تسميه مسجد بيت المقدس ، يعني هناك فرق بين المسجدين !!

    عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة والصلاة في مسجدي بألف صلاة والصلاة في بيت المقدس بخمسمائة صلاة) رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات وفي بعضهم كلام وهو حديث حسن كما قال الهيثمي في مجمع الزوائد 4/7، ورواه البزار وقال إسناده حسن الترغيب والترهيب 2/175.
    وعن أبي ذر رضي الله عنه قال:(تذاكرنا ونحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم أيهما أفضل أمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم أم بيت المقدس؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صلاة في مسجدي هذا أفضل من أربع صلوات فيه ولنعم المصلى هو، وليوشكن لأن يكون للرجل مثل شطن فرسه من الأرض حيث يرى منه بيت المقدس خير له من الدنيا جميعاً) رواه الحاكم والطبراني والطحاوي وغيرهم. وقال الحاكم هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه وأقره الذهبي وقال الهيثمي: رواه الطبراني في الأوسط ورجاله رجال الصحيح، مجمع الزوائد 4/7،
    انتبهوا معي ايها السادة التسمية هي مسجد بيت المقدس وليس المسجد الاقصى حتى في الروايات السنية ؟؟
    والشيعة ايضا تقول نقلا عن بعض الروايات انه مسجد بيت المقدس والصلاة فيه لها فضل لكن لا تسميه بالمسجد الاقصى فقط مسجد بيت المقدس .

  5. فلا توجد روايات اكيدة لا عند الشيعة ولا عند اهل السنة تقول ان المسجد الذي في اقدس هو المسجد الاقصى ، نعم يجمع الشيعة والسنة ان لبيت المقدس خصوصية وفضل وان الصلاة فيه بيت المقدس مستحب وفضيلة لكن ليس معناه من يصلي هناك قد صلى في المسجد الاقصى الذي هو البيت المعمور في السماء ، فالتسمية لمسجد القدس بالمسجد الاقصى ليست دقيقة .

  6. اما هذا السعودي الوهابي يقول ان المسجد الاقصى في مكة وعلى بعد عشرين كيلومتر هههههههه فاكيد شكلو ما راضع كويس هههههههه وما سال نفسه بانه لو كان المسجد الاقصى في مكة نفسها على شنو البراق وجبريل ، كان بامكان رسول الله صلى الله عليه واله يروح له مشي خلال ساعة او لنقل ساعتين في المشي البطيء .
    مشكلة بعض السعودين العربان ???

  7. فلسطين يا وجعي ،،،
    من الواضح ان كل فلسطيني شريف أصيل
    يُحارب على أكثر من جبهة !
    صهاينة اليهود و صهاينة العرب و عملاء
    الموساد !
    كل طرف يطلق خزعبلات بخصوص المسجد الاقصى ،، وكل منهم عنده مصالح واهداف و غايات و يعملون لصالح أجندات معينة !
    الوهابية لا يهموني حقيقة هم وتصريحاتهم
    و خزعبلاتهم لان معروف من هم و لمن يعملون ،
    لكن لا يجوز التعميم و غير مقبول على الشيعة
    كلهم بالتعليقات من بعض الشيعة .

  8. وعلق الكاتب على صلاة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، خارج الكنيسة: “لو كان هناك مسجد أقصى لكان أولى بالخليفة عمر بن الخطاب أن يصلي فيه، ولكن لم يكن هناك مسجد بالقدس حتى فتحها المسلمون”، مختتما حديثه بالتأكيد على أن المسجد الأقصى موجود في مكة وليس في القدس.

    “””””””””””””””

    يا سلام على التحليل العبقري هههههههههه
    انهم عبيد الصهيونية جنود التهويد !
    رُعاة التطبيع !!
    لعل وعسى تكون هذه التصريحات صفعة لكل
    فلسطيني أعمى البصر و البصيرة يطبل و يهلل
    للمـــهــلــكــة الــســلولـــيــة الوهابية !
    خاصة المرتزقة و جماعة التنسيق الأمني !

  9. من نقول ان المسجد الاقصى في السماء نقلا عن الامام الباقر عليه السلام ، فذلك لا يرد عليه ، فمن يرد على الامام كمن يرد عن رسول الله صلوات الله عليه واله والراد عليه كالراد على الله والراد على الله مشرك .
    فعلى من عنده وجع ههههه ياخذ حباية اسبرين وخلص ، هي بكيفكم نكذب على الله ورسوله واله صلوات الله عليهم ؟؟ مرة الصخرة طايرة بالهواء ومرة ريحة رسول الله صلوات الله عليه واله بحفرة في ذلك البناء الاموي ، ؟؟!!! كل من يروج للكذب على رسول الله صلوات الله عليه واله متعمدا فليتبؤ مقعده من النار .
    الكذب لا ينفع لحل الكضية .

  10. متى ما قلنا الصدق عن المسجد الاقصى الذي هو في السماء ، وعن اصل الجعابرة المزور ، فحينها تفتح ابواب السماء لنزول النصر علينا ، ويقر العالم باجمعه ان تلك الارض هي جعالة سماوية لسيدنا اسرائيل يعقوب الذي لم يكن يهوديا انما مسلما حنيفا على ملة جده ابراهيم عليه السلام ، وكل او اغلب من يسمون انفسهم بالفلسلطين ماهم الا من ذريته ، فالفلسطينين احفاد دليلة تبع شمشون لم يبقى منهم باقية ، فقد لعنوا لانهم قاتلوا انبياء الله وتمت ابادتهم . وعندما يلغى اسم فلسطين وفلسطينيون من الوجود وتستبدل هذه التسميات باخرى ممكن ان يكون هناك حل ، فطرق الارض ان تقاطعت مع طرق السماء فلا حل ولا مخرج .

  11. للاسف الشيعة والسنة في غيبوبة عن هذه الحقائق ، وهي ان البناء المرواني الاموي ليس هو المسجد الاقصى وان لا فلسطينين على الارض منذ زمن طويل وانه لم يبقى منهم باقية .
    نعم حركت نظرية حضرتنا البعض واصبحت تدرس في مراكز بحثية ، الا انها دقت نواقيس الخطر لدى اولاد العم !! لان الاخذ بها يسقط العقيدة السهيونية التي تغرس في نفس اليهودي انه هناك فلسطين يجب مقاتلتهم وتستحضر التاريخ بشكل مغلوط ، لو ان كل يهودي يعلم انه لا يوجد فلسطنين ، انما احفاد لسيدنا يعقوب اسرائيل يعيشون هناك وكل ما هناك ان اغلبهم تحولوا للاسلام او النصرانية بعد ان كانوا يهود ، وان يعقوب اسرائيل عليه السلام نفسه لم يكن يهوديا ، فالشريعة اليهودية نزلت بعده بمدة طويلة ، اما هو فكان على الحنفية الابراهيمية مسلما . فاكيد حينها اليهودي يقول اذن على شنو متعب نفسي ومؤمن بالعقيدة الصهيونية ، وكذلك العرب هناك سيتركون نظريات القومية العربية الجوفاء . وتنحل الكضية.

        1. هكذا يفهم من القران بانهم لعنوا ولم يبقى منهم باقية لانهم قاتلوا انبياء الله ورسالته ، وهل سنكذب القران الذي يذكر ان الله امر نبيا مرسلا من رسله ان يدخل عليهم الباب هو ومن امن معه ويقتلع الجبابرة الفلسطينين اقتلاعا ، لكن بني اسرائيل تباطئوا في البداية الى ان جاء سيدنا داود فقتل جالوت الفلسطوني ?ثم استمرت الحروب بين انبياء الله وبين الفلسطينين ، وعندما حكم سيدنا سليمان عليه السلام اكيد انه لم يبقي منهم احدا ، وما نفع كل الكوحكاح هههه تبع دليلة الفلسطونية مع شمشون ، الى ان هدم عليها وعلى قومها المعبد .
          فالناس في تلك الارض اليوم ليس لهم علاقة بالفلسطينين الاوائل الذين انقرضوا ، فهم اما من اصول يعقوبية اسرائيلية اسلموا او انهم عرب الفتوحات لا غير ، ولن يبقى في الارض تلك الا احفاد يعقوب اسرائيل عليه السلام الذي منح تلك الارض هو واحفاده كجعالة سماوية شرط ان يطيعوا الله ويسلموا ، وقد اسلم جزء كبير منهم والباقي في الطريق الى ذلك .
          فمن يقول انه فلسطيني فهو كاذب ويحمل هوية مجعبرة ( مزورة) لا اساس لها .
          ويخيبه هههههه هل يوجد من يفخر بقوم لعنوا او بولية اسمها دليلة تعمل كوحكاح مع الرايح والجاي ؟؟ ههههههه
          عليهم ان يرفعوا رؤوسهم ويقولوا لليهود نحن ابناء اسرائيل الذين اسلموا ، اما انتم يا يهود الخزر فليس لكم سبب او نســـب لهذه الارض ، وحينها تنحل الكضية هههههه وتشكروني اني دللتكم على الصواب . بدل الهبل الذي تعيشونه . وبالحقيقة لا اريد منكم لا جزاء ولا شكورا هههههه البعد عنكم غنيمة ما بعدها غنيمة . ههههههه كما اثبتت التجارب التاريخية ???

  12. وما اقوله اليوم سياخذ به كل العالم لاحقا !!!
    بل وجدت في بعض الروايات ما يشير الى ان اسم دولة اسرائيل سيختفي من الوجود !! وتزول هذه التسمية ! ويستبدل بالدولة اليهودية !! لكن لا ارى كيف يحدث ذلك دون قيام من يسمون انفسهم بالفلسطينين باستعادة هويتهم الحقيقية كاحفاد لاسرائيل يعقوب عليه السلام والتخلي عن الجعبرة !!
    لو كان هناك انصاف في العالم كان يجب منحي جائزة نوبل في علوم الاجتماع والانساب وحتى في تحقيق السلام وحل المعضلات ! لكن بدل ذلك قاعدين يعملون لي اختراقات ههههههه وانا هامني شي ؟؟ هههههه اخترقوا على راحتكم ههههههه

  13. كما انه لو كان الاسراء يعني الانتقال من مكان ارضي الى مكان ارضي فهو ليس تلك المعجزة الاعظم !! فالقران نفسه يشير ان وصي سليمان ، اصف بن برخيا عليهما السلام ، اتى بعرش بلقيس من اليمن الى بيت المقدس قبل ان يرتد لسيدنا سليمان عليه السلام طرفه ، وذلك من خلال علم من بعض الكتاب الذي لدى وصيه عليهما السلام . لابل المسافة ما بين اليمن وبين بيت المقدس ابعد من المسافة بين مكة والقدس !! وكله جرى خلال رمشة عين !! اذن قول الامام الباقر عليه السلام ان الاسراء برسول الله صلى الله عليه واله جرى ما بين الارض والبيت المعمور في السماء هو المعجزة الخالدة العظيمة لرسولنا الكريم صلوات الله عليه واله وتجعل كل الامم تقر بعظمتها وتفرد رسولنا صلوات الله عليه واله بتلك الكرامة التي ليس لها مثيل عند كل الانبياء والمرسلين عليهم السلام .
    سلام الله عليكم يا ال بيت النبوة وخزنة علم الله . لولا اياكم ما عرفنا شرائع ديننا.

  14. فاي يهودي لو تقول له ان رسول الله صلى الله عليه واله انتقل او اسري به ما بين مكة وبيت المقدس في كذا ساعة من الليل ، سيقول ان سيدنا سليمان ووصيه عليهما فعلا ما هو احسن و افضل واسرع !! فقد نقل وصيه عرش بلقيس من اليمن الى بيت المقدس بطرفة عين ، والمسافة بين القدس و اليمن ابعد من تلك المسافة مابين مكة وبيت المقدس !! بينما عندما نقول له الاسراء كان ما بين بيت الله في الارض والبيت المعمور في السماء وناتيه بادلة على حصول ذلك سيقول بالتاكيد ما حصل لرسولنا صلوات الله عليه واله اعظم مما جرى على يد اصف بن برخيا وصي سليمان عليهما السلام .

  15. وهب الحسيني says:
    مارس 2, 2023 at 12:26 م
    كيف تكون الساعة 12:26وهي مازالت 10.26 يعني يا نورت تريدون تاخذون ساعتين من وقتنا ؟? على اي توقيت تمشون حاليا ؟ امشوا على توقيت لندن / كرنج.

  16. غيروا التوقيت واعملوه حسب توقيت (Greenwich)‏ وهي بلدة حلوة في جنوب شرق لندن ويعتبروها جزءاً من لندن الكبرى. تم اختيارها عالمياً لتشكل صفر الزمان ، ولذلك قصة طريفة كما يقال ، انه العلماء الجغرافين كانوا مجتمعين فيها ، فقالوا لابد من ايجاد توقيت عالمي موحد ، فصار كل واحد منهم يريد يعمل توقيت معين ، لكن على مين ؟ هههههههه الانكليز اخذوا العلماء في جولة في البلدة الجميلة ترافقهم بنات بني الانكلو ساكسون العفيفات ههههه واقنعوا العلماء انه يجب اعتماد توقيت مدينة كرينش ، ولم يستطيعوا ان يرفضوا طلبهم ، ومازال هناك خط اسود يسمى خط كرينش الى اليوم يعتمده كل العالم للتوقيت الا انتم ؟ بامكاني اعزمكم على سمك مسكوف وانتم قاعدين فوقه هههههه من زمان بالحقيقة ما رحت لاني سمعت ما يسمحون يشعلوا نار لعمل المسكوف هههههه

  17. كتابنا الجديد :
    المسجد الاقصى في السماء
    ولا فلسطينيون في ارض الانبياء .
    تاليف وهب الحسيني .
    ترقبوه واحتمال انزل مسودته على نورت، بدل ما كل يوم قاعد شي وهابي او اهبل يضرب اخماس في اسداس .

  18. كلام هزيل لا يمُر حتى على العوام من الناس…..
    !!

  19. ههههههه
    كل من يتمسك بالهوية الفلسطينية المزورة المجعبرة ، يساعد في نجاح المشروع الصهيوني .
    سلاحنا الاقوى في مقارعة ذلك المشروع الذي يستنزل به نصر السماء ، البراءة من الهوية المزيفة ( الفلسطينية) التي الصقت بسكان تلك الارض ، لاثارة يهود العالم ( المتدينين خاصة) وافهامهم انه يوجد فلسطينيون على تلك الارض وبالتالي واجبهم الديني هو استنفاذها منهم !!لكن متى ما عرف اليهودي البسيط المنحدر من نسل يعقوب اسرائيل عليه السلام ، انه سكان تلك الارض ماهم الا مثله من ابناء اسرائيل عليه السلام ، وكل ما في الامر انهم اما تنصروا او اسلموا عبر التاريخ سيقلع عن عدوانيته وايدلوجيته الهدامة . وربما يلتحق بمن اسلم من اقرانه واحفاد جده اسرائيل عليه السلام .

  20. شغلة غير مفهومة لدى من يسمون انفسهم بالفلسطينين ؟؟!!
    يستنكفون ان ينسبوا لنبي عظيم كيعقوب جده ابراهيم الخليل عليهما السلام وهما ما كان يهوديان ، فاليهودية نزلت بعدهما بمدة طويلة انما كانا على الاسلام والتوحيد ، وفي نفس الوقت من يسمون انفسهم بالفلسطينين كلهم فخر بتلك التسمية المزورة رغم انها ملعونة في كل كتب السماء وعار ما بعده عار في اخبار التاريخ والسير !!! وكفى بدليلة وما فعلت وكيف لشمشون تعرت ؟؟!!
    يعني الولية معجبين بها انتم جدا ؟؟ ولا تتخذون غيرها اصلا ونسبا والا كيف ؟
    هزلت ??? وبان عوارها .

    1. هات آية قرانية فيها كلمة فلسطين ملعونة
      يلا ؟؟ والا اسكت ولا تعلق تعليقات هبله هههه
      شكلها عدوى الوهابية وصلتك ?
      مشكلتك تتحرش صارلك يومين شكلها الوحدة
      مدمرتك !!
      اعطيني دليل واضح من القرآن الكريم ولا تلف و لا تدور كعادتك يلا !
      والا والله تصير مهرج نورت
      بكفي خزعبلات الوهابية و الاخونجي?

      1. وهل يحتاج لذلك كثير علم ؟
        كل القران يلعن الذين كفروا من يقاتلوا انبياء الله ، فلو لم يكن الفلسطنيون ملعونين لما امر الله نبي مرسل ان يقاتلهم ويخرجهم من حيث هم .
        والا فكرك انه امر الله باخراجهم وقتالهم وقتلهم كان حبا فيهم ؟
        اكيد لانهم ملعونين اعداء لله، حالهم حال تاركة الصلاة والحجاب مبيحة لاسرار من تمتع بها عاملة فضايح .
        هل يوجد اوضح مما كتبت ؟

          1. هاتي دليل من عند الماما ههههههههه وقولوا لها لا ترسل هذه السنة في شهر رمضان مسخن هههههههه شرط ان يكون دليل يدحض حرف مما قلت ! فكل ما قلت هو اعتماد على القران الكريم والامام الباقر والصادق عليهما السلام.
            اما انتم مصرين ان المسجد الاقصى عندكم ، حتى لو كان ذلك طعنا في رسول الله صلوات الله عليه واله وتقليلا من عظمة المعجزات التي اكرمه بها الله ،، فلو كان الاسراء من مكة لبيت القدس ، فمعناه وصي سليمان عليهما السلام راح ابعد وجاب عرش بلقيس !! شوي شغلوا عقلكم ، اسراء الرسول صلوات الله عليه واله كان بين البيت الحرام والبيت المعمور في السماء .
            وهكذا تكون معجزة اكبر ، والا لو كانت على الارض ما يحتاج براق ، انما تطوى له الارض وخلاص ، فاكيد هو صلوات الله عليه واله اعظم من اصف بن برخيا وصي سليمان عليهما السلام.

  21. اطالب الحكومة العراقية اعطاء اربعة وعشرين ساعة فقط للبعثة الفلسطينية في بغداد لتغير اسمها من سفارة فلسطين الى سفارة بيت المقدس والا تطرد فورا .
    وبالمرة تفعل الامر نفسه نورت هههههه كل من تدعي انها فلسطونية تطرد وتمنع من التعليق ههههههه

  22. بحثت عن اي من يدعي او تدعي انهم فلسطينيون ان يعارضوني بشكل علمي ومنطقي فيما اقول فلم اجد مطلقا من هو او هي قادرين على ذلك ههههههه كلو شتم في العلن وذوبان وطلب قرب وزواج في السر ههههههه لابل وصل ان بعضهن قالت انا جاريتك واريد يكون لي جعبور منك ههههههه ويسموني ام جعبور العظيم الذي هو ابنك ؟؟!!
    اما التشفير بذلك فحدث ولا حرج ههههه رجاء عدم الازعاج خلوني انزل كامل الكتاب والبحث العميق الذي سيكسر الدنيا واحصل من خلاله على جائزة نوبل واربع شهادات دكتوراه فخرية من ارقى جامعات العالم هههههههه ما عليكن الا ان تصفقوا يومها او تفتخر بعضكن انها كانت زوجة او خطيبة او حتى قلت لها مساء الخير هههههه

  23. ((آخر العُنقود)) says:
    مارس 2, 2023 at 9:26 م
    كلام هزيل لا يمُر حتى على العوام من الناس…..
    !!
    كما يبدو انها طلعت لا تقصد كلام حضرتنا انما تقصد كلام السعودي الذي يقول المسجد الاقصى في مكة .
    اعرف انها لا تستطيع ان ترد ما اقول لا هي ولا غيرها .

  24. قاعدين يهتفون انا دمي فلسطيني انا دمي فلسطيني ??? يا هبلين دمكم ن ج س مباح بنص القران والحكم الرباني كان ان لا يبقى منكم باقية ، فمن يشاقق الله ورسله ، يسلط عليهم انواع من العذاب ( طوفان او غرق او ريح عاتية او صاعقة عذاب …. ) او يسلط عليهم رسله ومن امن معهم ، فلا يبقون لينة يقطعوها او يتركوها الا باذنه ، فالله شديد العذاب . كما في سورة الحشر المباركة في القران الكريم .
    حالة عجيبة عند الجعبورين ، فهم ليس فقط منتحلين هوية مزورة وهي الهوية الفلسطينية ، انما جدا فرحانين بانهم كانوا سفلة وملعونين واعداء لله ورسله ههههههه هذا حالة غريبة غير مسبوقة او نادرة تحصل حتى للمجرمين ، فالمجرمين لا يعترفون بجرائم ارتكبوها ولم يرتكبوها الا تحت التعذيب هههههه لكن بعد التعذيب يعترفون انهم ارتكبوا جرائم لا يعلمون بها !! اما جعابرة الفلسطينين اليوم جاين لحالهم ودون اكراه يقولون نعم نحن الجعابرة الذين لعنوا وسلط الله عليهم انبياءه .
    لدينا في الدين الوهابية يعترفون ضمنا انهم مشركين من خلال التجسيم والتشبيه !! ولدينا القوميون الفلسطونين تجعبرا انهم هم من لعنوا وقاتلهم انبياء الله ؟؟!!
    حالة غريبة فعلا ??
    حالهم حال عادل امام الذي اعترف في مسرحية الزعيم انه مخبي طيارة في الحمام ههههههههه وهو وهم لا منها ولا عليها .

  25. الكضية ما في شغلة أسهل من حلها !!
    كل ما هناك يقول الجعابرة للعالم وللسهيونية ولليهود انتم متوهمين نحن لسنا بالفلسطينين الذين امر الله سيدنا موسى عليه السلام بقتالهم وهكذا فعل الانبياء عليهم السلام من بعده !! وانكم من نســـل نبي عظيم وهو يعقوب عليه السلام حالكم حالهم ، وكل ما في الامر انكم اما تنصرتم او اسلمتم.
    صعبة يعني ؟!!!
    اما اصراركم انكم فلسطينيون ومخبين طيارة بالحمام ههههههههههه راح تاكلوا على ضرب ما في مثله ههههههههه

    https://youtu.be/z7NQ8UafFUc

    1. اصراركم على انكم فلسطينين وانتم ليس كذلك راح تاكلوا عليه ضرب ما في منو هههههههههههه يخرب شيطانكم ما في اهبل منكم الا الوهابية هههههههههه

  26. سؤال سيد وهب الحسيني
    انا فهمت من تعليقاتك ان الحل في القضيه الفلسطينيه ان الفلسطينيين يقولون انهم ليس فلسطينيين بل هم من نسل النبي يعقوب وبهذا ينتهي الصراع فسؤالي ممكن تشرح لنا مع من يتحدثوا او يتصل الفلسطينين وكيف الطريقه وهل الطرف الاخر يكون مقتنع او اصلا يعرف او يعترف بهذا التصريح سواء من الناحيه الدينيه او الاخلاقيه او السياسيه وهل بنظرك ان حل قضيه مدتها قرون تنحل بكلمتين مع انه اي انسان حتى لو لم يكن ملم بالسياسه او الدين يعتقد ان هذه الفكره خياليه وغير مجديه هذا ليس معناه انني اتنمر على فكرتك بل سؤالي حبا للاستطلاع فقط انتظر الجواب تحياتي

    1. اخ حقيقة …
      نعم تنحل الكضية بكلمتين التي اطالبهم بقولها وهي انهم ليسوا بفلسطينيين مع كثرة الترديد ، فحتى في كتبهم يجدون ان اسوارهم تسقط بكلمات تقال ؟؟!!!
      فالصهيونية لكي تزرع في عقل اليهودي البسيط وحتى طغام اوروبا المسيحية المحافظة ، اشاعت ان هناك في تلك الارض فلسطينين يجب اخراجهم لانه امر توراتي وانجيلي!!! لابل الصهيونية جندت عرب ومسلمين بعلمهم ومن غير علمهم ان يرددوا ان من يسكن تلك الارض فلسطينيون !!! فعلينا ان نخترق العقل اليهودي والمسيحي لابطال المشروع الصهيوني الوبيل على اليهود انفسهم ، بدل ما تبقى الصهيونية تستحوذ عليه ( عقلهم) وتسخره لمآربها ، قبل مئة سنة من الان ما كان احد يقول انه فلسطيني ولا حتى اردني !! انما في اغلب كلامهم يقولون نحن مقدسين او خليلين او شامين !! اما اليوم صبح وليل الكل تهتف انا دمي فلسطيني ؟؟!! وكان ذلك فخرا ومجدا وهو العار الذي ما بعده عار !! وكمن يقول انا من مشركي قريش ! .

  27. عندما يعرف اليهودي الذي يدعي ان نسبه ينتهي ليعقوب اسرائيل عليه السلام ، ان الطرف المقابل هو اسرائيلي النسب مثله وان تسميته بالفلسطوني ليست صحيحة انما اكذوبة روجت لها الصهيونية لخداعه واستدراجه ، كما خدعتنا العروبة وشعاراتها ، فالمشكلة تنحل باغلبها، ويضطر العقلاء بازالة اسم اسرائيل من على تلك الدولة او الكيان ، ولا مانع ان تكون احياء يهودية في كل ارض الجعالة من النيل للفرات . فقد تعايشنا مع ذلك الاف السنين فماذا يعني لو نتعايش مع ذلك مئة او مئتين سنة اخرى حتى يسلم كل من على الارض لله رب العالمين وفق وعده الحق الذي سيكون لا محالة ، وبه يظهر هذا الدين على الدين كله ولو كره الكافرون ؟؟
    الصراعات لا تكسب بالبندقية او الشعارات الطنانة انما بالفكر والعقائد التي تتغلل في عقل الخصم فيعلم انه على باطل والاخر على حق ، فينهار داخليا.

  28. اخ وهب الحسيني
    شكرا على الاجابه وكل شخص له وجهة نظر
    تحياتي

  29. حقيقة مولمة
    لا تحتمل المسالة اكثر من وجهة نظر واحدة ، فنحن امام نص قراني صحيح يقول انه يجب اخراج المتسللين الفلسطين من تلك الارض وتسليمها الى احفاد اسرائيل عليه السلام ، بامر الله وارادته ، وتحقق لله ما يريد على يد انبياءه ، وان تباطء بعض اتباعهم في البداية ، الا انه تحقق فيما بعد ذلك خاصة في زمن سليمان عليه السلام الذي ملك الارض ولم يكتفي باخراج الفلسطينين من تلك الارض ، بل كرد الاكراد للجبال فسموا بالاكراد ، فهو كان ذا سلطان عظيم ، اما تحول الكثيرين من الاسرائيلين للنصرانية فذلك ايضا ثابت ، فالمسيح عليه السلام منهم ولهم بعث ، ثم جاء الاسلام فتحول الكثيرين من النصارى واليهود في تلك الارض الى الاسلام . فمن اين بقى فلسطينيون ؟ كل الامر يحتاج له بعض السنين لتختمر الفكرة ويردد العالم اجمع ما اقول ، واعلم انه ليس بتلك السهولة ، لكن سيحصل ان شاء الله .
    تحياتي لك.

  30. نعيد بشكل ملخص :
    ١- المسجد الاقصى في السماء الذي هو البيت المعمور ، كما قال الامام الباقر عليه السلام .
    ٢- المسجد الذي في القدس اسمه مسجد بيت المقدس وليس المسجد الاقصى ، هناك بعض الروايات تمتدح الصلاة فيه .
    ٣- لا توجد روايات تسمي تلك الارض بفلسطين بعدما نزلت ايات تعلن ان تلك الارض كتبها الله كجعالة سماوية لبني اسرائيل عليه السلام .
    ٤- لا وجود للفلسطين اليوم فقد انقرضوا ولم يبقى منهم باقية ، والقران يقول بوضوح ان الله سلط عليهم انبياءه لمحقهم واخراجهم من تلك الارض . وهذا ما حصل بالتمام والكمال في زمن داود الذي قتل جالوت الفلستيني ، ثم في عهد سليمان عليهما السلام الذي ملك كل الارض ، اكيد الفلسطونين عملوها بسراويلهم وفروا هههههههه .
    ٥- الموجودين حاليا والذين يسمون انفسهم بالفلسطينين تجعبرا( حسب وصفنا ) ما هم في اغلبيتهم الا يهود تنصروا واسلموا على مر التاريخ .
    ٦- لو يطلع براسكم نخلة هههههه لن تقام دولة اسمها فلسطين او تنسب للفلسطينين احفاد دليلة التي عملت ما عملت مع شمشون الاسرائيلي.
    الموضوع خرج من يدي .
    واسرائيل الدولة كتسمية الى زوال وسيبقى فقط جزء اسمه الدولة اليهودية الى حين ان ندخل مسجد بيت المقدس ونتبر ما علونا ان شاء الله تتبيرا ، وخلي رجال من اهاليكم يقابلني يومها هههههه الا اعمله مسخن ههههههه

  31. قاعدين يهتفون انا دمي فلسطيني انا دمي فلسطيني ??? يا هبلين دمكم ن ج س مباح بنص القران والحكم الرباني كان ان لا يبقى منكم باقية ، فمن يشاقق الله ورسله ، يسلط عليهم انواع من العذاب ( طوفان او غرق او ريح عاتية او صاعقة عذاب …. ) او يسلط عليهم رسله ومن امن معهم ، فلا يبقون لينة يقطعوها او يتركوها الا باذنه ، فالله شديد العذاب . كما في سورة الحشر المباركة في القران الكريم .
    حالة عجيبة عند الجعبورين ، فهم ليس فقط منتحلين هوية مزورة وهي الهوية الفلسطينية ، انما جدا فرحانين بانهم كانوا سفلة وملعونين واعداء لله ورسله ههههههه هذا حالة غريبة غير مسبوقة او نادرة تحصل حتى للمجرمين ، فالمجرمين لا يعترفون بجرائم ارتكبوها
    ——————————————-
    Tahder 5obth 3ala minhom shohada2 rabi ya3teek sa3i9at 3azab minten

    1. الله يحشرك مع جورج حبش الشيوعي وشهداء منظمته وحزبه الملحد وتسميهم شهداء هههههه يا ام القمل الجزائرية هههههه يلا انتي جزائرية حالك حال جميلة بوحيرد الي عملت كوحكاح مع محامي فرنسي شيوعي ملحد من اصول فيتنامية ، ثم يسمونها مجاهدة من اجل العقيدة ههههههه عقيدة مين ؟
      ومن يدري يطلع ابوك يا امل السلقلقية احد جنود بونوبارت هههههههه ما انتي شكلك يقول متعودة هههههه وهل تطلع البنت الا على امها ؟

        1. هههههههه
          انتي الماما والبابا تبعك يعرفون انك عاملة تحول هههههه وتشلحين ملط وتدخلين نورت ، والا ابوك ديوث يشجع على هذا الشي؟؟ هههههههههه والا هو واخوانك الحزائرين يعرفون انك متحولة سلقلقية هههههههه فيقولون خليها تنفه عن نفسها ههههههه ؟؟ هذا ان كان ابوك جزائري وليس من جند بونابارت الي كثير جزائريات عملوا وما زالوا يعملون كوحكاح معاهم للصباح هههههههه

          1. فهل امك يا امل ام القمل عملت كوحكاح ايام جهاد التحرير مع شي جندي فرنساوي ؟؟ احكي لنا فما في احد غريب ، خاصة الشكوك حولك كثيرة ، فانتي ترفضين تكتبين بالعربي رغم معرفتك ب العربية ، معناه احتراما للسيد الوالد الفرنساوي تصرين على الكتابة بالفرانكفونية وحروفها . ونعم الاصل ههههه سلمي لي على الماما تبعك هههههههه وباركي لها كوحكاحها الجهادي هههههههه مع الفرنساويين ، وتربيتها وتعليمها لك ان تشلحي ملط هههههههه
            وتدخلين تلاحقيني يا لخناء دون ان ادوس لك على طرف ؟؟ هههههه يلعنك

          2. La5na2 anti waheb al helwa rabi ya3teek al 3ama a3war al dajal la9eet ibn motamayi3a tfooooooooooootfooooo

          3. Waheb ibnatika al shaba ta3tek commission li tamato3ahom ma3 al rijal hhhhh babak a5az 3an tamato3 yemak hhhh
            Tfoooooooootfoooooooooo

          4. والله انا ابنتي (واكرر القسم والله والله) كان عمرها اقل من سنتين عندما تشوفني اصلي تاتي بالمنشفة تفرشها الى جانب سجادتي وتصلي معي !
            فاين انتي يا ام القمل السلقلقية منها ؟ ههههههه كفى عار بالبابا الديوث تبعك تاركك تدخلين ملط بعد عملية التحول ، تلاحقيني حتى اشتمك ، بس يلا لعل ابوك اصلا من جنود فرنسا الديوثين وامك عملت معه جهاد التحرير الثوري هههههههه فعليه البابا والماما تبعك جدا فخورين فيك ، انك ع ا ه رة وانتي طايرة من الفرحة وما تكتبين عربي لتاكيد ذلك ??

          5. العمى هههههههه كل واحدة جاموسة شالحة على الاخر لا صلاة لا حجاب ، ابائهم تاركيهم على حل شعرهم او اصلا ديوثين هم واخوانهم ، وجاين يحكون على بناتي واولادي الذين نفس ابيهم بين جنوبهم هههههههه يبدو يشعرون باحتقارهم لاباءهم انهم ليسوا برجال ههههههه

  32. خزعبلات جلمبو و اسلوبه الوقح كله شيء شخصي بداخله تراكمات شخصية وحتى اللحظة
    لم يأتِ بدليل ولا آية قرآنية فيها كلمة فلسطين
    أو الفلسطينين!! هذا بعقله المحدود يعتقد انه
    ينتقم من الفلسطينين بسبب امور شخصية
    هو ادرى بها ? ينتقم بصفحات نورت !
    معقولة تفاهة التفكير و الحقد والله انك تفوقت
    على الصهاينة بحقدك على الفلسطينين !
    لا عجب بريطانيا وكر العملاء و عبيد المخابرات
    و الماسونية و هذا معروف .
    اذا اتكلم عن الجبابرة فهم تبخروا ! احنا مالنا و مالهم ؟؟؟
    بالمقابل حسب منطقك الاعوج انت حفيد النمرود ف المقياس و المبدأ نفسه يعني
    انتو العراقيين يجب ابادتكم حسب منطقك الاهبل ههههههه لانكم احفاد النمرود !
    لكن لو انك فعلاً مسلم حقيقي لكنت تاخذ
    بكلام الله ب القرآن??????
    ( ولا تزر وازرة وزر أخرى )
    اذاً ما الفرق بينك وبين الوهابية التكفيرين !!؟
    هم متطرفين بفكر وهابي وانت متطرف شيعي .
    على فكرة من فترة تابعت برنامج عن شيعة
    بريطانيا وانهم متطرفين جداً و شتامين و ان
    بقية الشيعة أبرياء منهم لان هذه ليست
    أخلاق آل البيت سلام الله عليهم جميعاً .
    انت تشتم و تستهزيء بسبب و بلا سبب
    شايف نفسك على شو I don’t know ??‍♀️
    تطرفك و اسلوبك يكره الناس فيك من كل
    الاديان و الطوائف ومش واحد مثلك جالس على
    الارصفة و المقاهي لاشغل و لا عمل يتكلم
    عن الشعب الفلسطيني العظيم الي حفظ كرامة
    العرب و المسلمين و يواجه الصهاينة بكل بطولة
    و شجاعة .
    يخسى كل من يتطاول علينا خاصة بياعين الكلام .
    كل خزعبلاتك مالها قيمة اوهام و افكار فارغة لانك ما بتعرف الصهاينة و طينتهم النـجـسـة
    وكل من يسيء لنا هو النـجــس والافضل يبحث
    عن أصله تلاقيه صهيوني ودمه نجــســس.

    1. الهبلة الجعبورة بعد كل ما اتيت به من القران واحاديث الائمة عليهم السلام ، بان المسجد الاقصى في السماء ، وان القران واضح من اياته ان الله كتب تلك الارض وبيت المقدس لبني اسرائيل كجعالة سماوية يتوارثوها خاصة الذين اسلموا منهم فيما بعد ، وكل من ليس منهم يطرد او يقاتل ويقتل ويقطع تقطيعا كما حصل مع جالوت ملك الفلسطينين واتباعه وجنده ، الا ان وصل الحال في زمن سليمان عليه السلام لم يبقى منهم باقية ، وعندما جاء المسيح عليه السلام تحول الكثير منهم للنصرانية ثم للاسلام عندما وصلهم ، وجاية الجعبورة تنفي كل ذلك وتكذب القران واحاديث الائمة عليهم السلام وتقول اني لم اتي بدليل واحد ؟؟؟!!! رغم كل الايات التي سردتها وتحكي كامل القصة عن اخراج قوم دليلة من تلك الارض ، وتقول ان سبب طرحي للبحث والنظرية هو لاسباب شخصية ههههه لعله تقصد غرامي بها عندما اخذتها متعة شهر ههههههههه الحمد لله مازالت كل تعليقاتي عن الكضية يعود تاريخها لاكثر من سبع سنين خلت واهل نورت يعلمون بذلك . اما الغرام المتعوي فاصلا ليس له موقع في الاعراب عندي هههههههه انما العكس يحصل للولايا الي يبقون يموتون على عفن رجلين المحبوب كما تقول بنات نورت هههههههههه وقاعدة تقول ان نظريتي لها دوافع شخصية هههههههه عقول جعبورية فعلا ???

      1. فقط من هو عميل للصهيونية سيبقى يعارض قولي انه لا فلسطينين على تلك الارض انما احفاد ليعقوب إسرائيل عليه السلام تنصروا او اسلموا !!
        لان عندما تعترف الصهيونية بذلك سيسقط مشروعها للابد القائم على افهام اليهودي ان الفلسطينيين هناك والواجب الديني يحتم اخراجهم !! اما العرب والمسلمين سياخذون فقط وقت للاقتناع الكامل .
        وعليه كل عملاء الصهيونية ومن يقبض بالشيكل سيقاتلون ما اطرحه الى النهاية !!
        لكن الشمس لن تغطى بغربال وسننتصر .

      2. طبعا انا حفيد نمرود الذي حكم العالم و الذي هو ابن عم ابراهيم عليه السلام او من اهل بلده ، فالامر لنا كعراقيين يختلف ، فليس هناك امر سماوي ينص على اخراجنا من العراق ، الاشرار منا يلعنوا اما الاخيار مثل ابراهيم العراقي عليه السلام خليل الرحمن تقتدي به الامم وتدين له بالفضل .
        فالعراقين ليسوا بجعابرة امس الذين كان محكوما عليهم بالخروج من تلك الارض او ان يقتلوا على يد انبياءه .
        فالفرق شاسع بين الجعابرة والعراقين الذين فخرهم هو ابراهيم عليه السلام وليس نمرود ، اما الجعابرة ما عندهم غير دليلة العمشة يفتخرون فيها ههههههه والنعم وسبع انعام ???

    1. ما انتي وما قيمتي لديك ؟؟
      نظريتي وبحثي هذا من قبل سبع سنوات موجود على جدران نورت . فان كنتي تحسبين انه عملية تصفية حساب معك ، فانتي ليست فقط غبية بل تثيرين الشفقة بشهادة كل اهل نورت الذين يعلمون اني اقول بعدم وجود فلسطينين في تلك الارض من سنين طويلة .

  33. المشكلة في اسامي بنورت تدعي انهم من فلسطين!!!
    ولا أراهم يهتمون لأي اساءة لفلسطين و الفلسطينين!
    لكنهم مشغولين ب الاهتمام بشعوب أخرى
    و الاهتمام بما يخصهم و يروق لهم !!
    ومهتمين بدويلات تلك الشعوب و ما شاء الله
    يعرفوا عنهم أكثر ما يعرفوا عن فلسطين و يعلقوا عليهم اكثر ما يعلقوا على أخبار فلسطين!
    بعدين يجوا يعملوا مزايدة على وطنيتي ههههه
    مسخرة

  34. كل من يروج ان سكان تلك الارض ما زالوا هم الفلسطينيون الذين لعنوا وامر الله نبيه المرسل موسى عليه السلام بقاتلهم واخراجهم صاغرين ، فاما ان يكون عميل صهيوني او جاهل او متماهل. فالامة بكاملها في غفلة . فالامر بديهة قرانية
    فعندما يامر الله بقتل ناس واخراجهم فمعناه ملعونين ، فهل يوجد اكثر واكبر من هذا دليل ؟؟!! وفعلا بلعنة الله اخرجوا على يد انبياءه وقتل داود جالوت الفلستيني ، واكمل سليمان عليه السلام المهمة على اكمل وجه ، وهو الذي ملك كل الارض . فهذه بديهة قرانية لا يجوز التشكيك بها او نفيها ، ان من استولى على تلك الارض قبل ان يكتبها الله لسيدنا إسرائيل يعقوب عليه السلام ملعونين .
    اما قول الامام الباقر وبقية ائمة ال بيت النبوة عليهم السلام وهم عدل القران بل القران الناطق مقابل القران الصامت الذي بين الدفتين ، ان المسجد الاقصى في السماء ،فهو القول الفصل .
    واتحدى كل مخلوق على وجه الارض ان ياتيني بايات او حديث فيهم : ان دليلة وقومها من اولياء الله الصالحين ، كما اتيت انا باية ادخلوا الارض التي كتب الله لكم ( مخاطبا بني إسرائيل)،

  35. عندما نقرأ امر الله لبني اسرائيل وقوم موسى عليهما السلام ان يدخلوا تلك القرية (بيت المقدس) ويخرجوا اهلها الفلسطينين ويستوطنون في مكانهم فاكيد معناه دون شك ، ان الله قد غضب على الفلسطينين ، ولعنهم ، والا لماذا يامر باخراجهم وقتالهم ؟؟ واتحدى من ياتي باية تقول لا انهم مباركين .
    و في البداية قوم موسى قالوا له ان فيها قوما جبارين ، واذهب انت وربك فقاتلا !! الا ثلة من المؤمنين بسيدنا موسى عليه السلام ، منهم رجلان انعم الله عليهما كما قص القران ، ووضعا خطة حربية تتلخص باقتحام الباب كما تقول الاية الكريمة : ﴿ قَالَ رَجُلَانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ﴾
    [ المائدة: 23]

    التفسير: قال رجلان من الذين يخشون الله تعالى، أنعم الله عليهما بطاعته وطاعة نبيِّه، لبني إسرائيل: ادخلوا على هؤلاء الجبارين باب مدينتهم، أخْذًا بالأسباب، فإذا دخلتم الباب غلبتموهم، وعلى الله وحده فتوكَّلوا، إن كنتم مُصدِّقين رسوله فيما جاءكم به، عاملين بشرعه.

  36. ما في اوضح من هذه المسئلة.
    ولا يحتاج فيها نقاش .
    فعندما الله يامر باخراج قوم من ارض ما بالقوة ومع ما يحمل ذلك من قتل وذلة لهم ، وسيطرة قوم اخرين على تلك الارض . فاكيد ان من يسكنها قد غضب الله عليهم ولعنهم ، وهم فلسطيني ذلك الزمان الذين لم يعد لهم وجود بعد ان سلط الله عليهم انبياءه من موسى الى سليمان عليهم السلام وكذلك اوصايئهم مرورا بوصي موسى ، يوشع بن نون ، وما ادراك ما يوشع عليه السلام وافاعيله بالفلسطينين ، واكملها سيدنا داود عليه السلام بقتل جالوت ملك الفلسطينين فكان له الملك مع النبوة ، وورث ذلك ابنه سليمان عليه السلام.

  37. ليس امام الامة العروبية والاسلامية والمليار ونصف مليار مسلم الا ان يعترفوا : بان ما عاد في تلك الارض فلسطينين ، انما باغلبهم من بني اسرائيل اسلموا او تنصروا .
    وان لم تفعل الامة ذلك تكون قد تجاهلت ما انزل الله من ايات بينات ، واخبار صدق في كتابه.

  38. من يشكك في هوية فلسطين …هو في الأصل مشكوك في أصله … أي إنه في ذاته لايعلم لنفسه أصل ولا فصل …
    وإنه مجرد ببغاء يردد ما يقرأه ويصدقه ..لإنه يأتي على هواء وميول نفسه المريضه … ولايريد أن يصدق إلا ما عقله الفاسد ..وهو يفتخر إنه من أكتشف الذره وهو أجهل من دابه

    و نحن نقول له
    عليه أن يقرا عن مدينة الخليل ..لماذا سميت بهذا الأسم
    ومن من الأنبياء دفن فيها هو وزوجته سارة وأبنه
    حتى يتأكد ويعلم أن فلسطين أرض أسلاميه عربيه
    .
    وبالنسبة للمسجد الأقصى ….
    فقد عمره سيدنا إبراهيم منذ حوالي 2000 عام قبل الميلاد،
    بعد 40 عام من رفع أساس الكعبة في المسجد الحرام
    ثم تولى مهمة اعمار المسجد الأقصى ابناه إسحاق ويعقوب عليهما السلام من بعده، كما جدد سيدنا سليمان عليه السلام بناءه حوالي عام 1000 قبل الميلاد.
    .
    أخيرا
    كانت ومازالت الأيدي العابثه بالتاريخ …تبث سمومها وتثير الشكوك
    من أجل تنفيذ مؤامراتها ضد الأسلام ذلك المارد الرهيب الذي أنار العالم بنور الحق فأزهق الباطل ….الذي لم ولن يهدأ ..إلا من بعد الأنتقام من الحق ….وللأسف لن ينجح إلا بمساعدة الأغبياء الغافلين مرضى القلوب والعقول

    1. يا عبيط يا اخوانجي
      اعطيني اية او حديث او حتى معلومة صغيرة يا عبيط تقول انه بعدما امر الله ان يخرج كل الفلسطينين من تلك الارض ، فشلت ارادة الله بتحقيق ذلك على يد انبياءه ؟؟!! نعم تباطأ اتباع موسى عليه السلام في البداية لكنه في النهاية حصل ، والقران الكريم يخبرنا عن طالوت وعن داود عليهما السلام الذي قتل ملك الفلسطينين جالوت ، وعمل اتباعه وجنده كفتة !! والا انت تكذب القران كعادتك ؟؟

  39. و لو كان المسجد الاقصى في الارض ، فرحلة الاسراء لرسول الله صلى الله عليه واله لا هي اعجوبة ولا هي معجزة ذات حجم كبير ، فاصلا وصي سليمان عمل اكبر منها حيث قام بنقل عرش بلقيس من اليمن الى بيت المقدس ، والمسافة بين اليمن وبيت المقدس ابعد من المسافة بين مكة وبيت المقدس. وما احتاج وصي سليمان عليهما السلام لنقله براق ! انما بعض من علم الكتاب الذي لديه.
    فالاسراء المعجزة العظيمة لرسولنا صلوات الله عليه واله كان بين بيت الله الحرام في الارض والبيت المعمور في السماء كما يقول ائمتنا عليهم السلام .
    ولعمري تلك هي المعجزة العظمى لرسول الله صلوات الله عليه واله ، وكيف لا ينفرد بها وهو سيد الخلق ؟.

  40. والمسجد الاقصى في السماء حاله حال البيت الحرام في ارض مكة ، لم يبنيه ابراهيم او احد من الانبياء عليهم السلام ، انما بناهما الملائكة والفرق كما يقال بينهما اربعين سنة . اما ابراهيم عليه السلام فانه رفع قواعد البيت بعدما تهدم لا اكثر بمعية اسماعيل عليه السلام.

  41. اما قولك يا عبيط ((( عليه أن يقرا عن مدينة الخليل ..لماذا سميت بهذا الأسم
    ومن من الأنبياء دفن فيها هو وزوجته سارة وأبنه
    حتى يتأكد ويعلم أن فلسطين أرض أسلاميه عربيه)))
    وهل سمعتني اقول غير ذلك او اني قلت ليس حفيد ابراهيم يعقوب اسرائيل عليهما السلام كانوا يسكنون تلك الارض ؟؟
    اما انك فعلا عبيط غاية في الغباء هههههههه

  42. افهم ان الذي اقوله جدا صعب !!
    فمئة سنة يغرس في عقول الامة انه اهل تلك الارض فلسطينيون وليس اسرائليين اسلموا او تنصروا . ولم تبقي الصهيونية حيلة او شراء ذمم او تغير تاريخ او تجنيد عملاء ومغفلين ، لتثبيت قول الزور هذا !!
    والا لو انتشر في كل العالم ان سكان تلك الارض ما هم الا احفاد اسرائيل عليه السلام الذين اسلموا ، لما نجحت العقيدة الصهيونية في كسب كل هذا التعاطف في الغرب ، والمصيبة بالعرب والمسلمين بدل ما يدحروا قول الزور هذا اصبحوا يرددوه صباحا ومساء !! وهم يعلمون انه في القران ايات صريحة تنص على اخراج الجبابرة الفلسطينين من تلك الارض ، ومع هذا تخلى المسلمين في تلك الارض عن نسبهم المشرف الذي يعود لنبي عظيم وتسموا باسم الفلسطينين الذين لعنوا ؟؟!!
    فحق لي ان اسميهم جعابرة . ? لغبائهم وتزويرهم.

  43. والعجيب انه بدل ما اشكر من قبل الجعابرة لاني انسبهم الى اصل مشرف ونبوي كريم يعود لابراهيم عليه السلام نفسه الذي منه رسولنا محمد صلوات الله عليه واله ، صرت اشتم??? وحاقدين علي اني ابعدت اصلهم العرة والعار المنتحل الذي يعود لدليلة التي تكحكحت مع شمشون الاسرائيلي ههههههههه ما شاء الله عليهم هههههههه يزعلون علينا اذا ما نقول ان امهاتهم وجداتهم تزحلوقيات ههههههههه

  44. طبعا هذا الامر من اكثر الاشياء مهزلة وسخرية ??? تقعد تقول لوحدة او واحد انه امكم من اشرف الناس وابوكم نبي عظيم ،
    ويرجعون يقولون لا والنبي امنا ع ا ه رة بوزن دليلة العمشة الفلسطونية الي كانت تعمل ن كاح مع الرايح والجاي في المعبد واخر من فعلت معه الكوحكاح هو شمشون فهدم على راسها وراس قومها المعبد .
    ناس مصرين ان جدتهم ع ا ه ر ة ههههههه وانا مالي ؟؟ وعلى شنو متعب نفسي ؟؟

  45. اول ناس بحياتي اشوفهم يزعلون اذا قيل لهم ان اصلكم شريف وامهاتكم طاهرات هههههههههههه مصرين انهم فلسطينيون وجدتهم ع ا ه رة الي هي دليلة هههههههههه

  46. ولهذا كلما اتزوج متعة واحدة منهم تقعد تقول لي انا الشوشو تبعك ههههههههه شكلهم يفتخرون بهذا الشي ?????

  47. عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه، قال: قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول؟ قال: “المسجد الحرام”، قال: قلت ثم أي؟ قال: “المسجد الأقصى”، قلت: كم كان بينهما؟ قال: “أربعون سنة، ثم أينما أدركتك الصلاة فصل، والأرض لك مسجد”.

    1. لولو مايوه ، ان صح هذا الحديث فانه لا ينفي ان اول ما بني هو المسجد الحرام وبنته الملائكة على الارض ، ثم بعد اربعين سنة ( لا ادري ان كانت من سني الدنيا او الاخرة ) قامت الملائكة ببناء البيت المعمور في السماء .
      فاصلا الله خلق الارض اولا ثم استوى للسماء وكانت دخان … سبحانه سبحانه ، فيجب التاكد من صحة الحديث وعدم ضعفه ومن نقله ، ثم تفسيره على وجهه ان كان صحيحا.

    1. رغم ان الموضوع غير مناسب يالولو مايوه ان تنزل هكذا فديو في هذه الصفحة التي تخص امر اخر ، الا اني سالقمك حجرا عما ورد في الفديو ، الذي لا يحتاج ما فيه لنقاش ؟ والمشكلة ان من يدعي انه شيعي لا يعرف يناقش ،
      لدينا في الدين ان المراة تصدق في نفسها ، لسنا مامورين ان نفتش الناس على اديانهم او نسال عن اشياء لا تبدو لنا .
      وحدة بتقول لك انها غير متزوجة وتقعد تحلف ، على شنو تروح تطلع سجلات محاكم الاحوال الشخصية ؟؟?? ونفس الشيء فعله عمر ابن صهاك ، حيث يقال ان احدهم سال امراة سؤال عن شيء خفي ، فنهره عمر وقال له : لا تسالها ثم التفت لها وقال لا تجيبيه ؟؟!!! على اساس انه يجب ان ناخذ بظواهر الامور ، وهكذا حتى في نطق الشهادة للاسلام ، فلو قال مشرك اشهد ان لا اله الا الله ومحمد رسول الله صلى الله عليه واله ، يجب ان ناخذ بظاهر قوله لا نقوم نشق عن قلبه .
      يخيبك ويخيب الي في الفديو يا لولو ???
      وحدة في لندن مثلا بتقول انها غير متزوجة وتريد كوحكاح ، فيجب ان تصدق في نفسها ، فالاثم يقع عليها وعلى من لا يشهد انها غير ذلك ان كذبت وكذبوا ، ولا يحتاج تروح السعودية وتبحث في محاكم الاحوال الشخصية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *