الكثير من الناس يجهل ما يسببه النوم بشعر مبلل، والحقيقة أن له الكثير من الأضرار تتلخص بسبعة وهي:

1- الصداع : النوم بشعر مبلل يتسبب دائماً بالإصابة بصداع قوي، وهذا يحدث لأنه خلال نومنا ترتفع حرارة الجسد وحين يصبح الجسد أسخن فإن الرطوبة التي التقطتها المنشفة التي تكون لففتها حول رأسك ستتسبب بالصداع لأنه سيكون هناك فرق في الحرارة.

2- تقصف الشعر :الشعر المبلل يميل إلى التقصف أكثر فإذا قررت النوم بشعر مبلل فهناك حظوظ مرتفعة لتقصف الشعر لذلك فليست بفكرة سديدة.

3-التصاق الشعر :توقعي أن يصبح شعرك ملتصقاً لات شعرك التصقت ببعضها البعض لذلك يجب تجنب النوم بشعر مبلل.

4- الالتهابات :الوسادات هي المكان المثالي للبكتيريا لأنها تمتص العرض والخلايا الميتة وزيوت الجسم، فيبلل الشعر المبلل المنشفة ما ينقل البلل إلى الوسادة فتصبح عشاً ييتخلق فيه البكتيريا.

5- الحكة :النوم بشعر مبلل يمكن أن يتسبب بأنواع متعددة من الحكة، وهذا عائد للرطوبة المتكونة على فروة رأسك.

6- آلام العضلات :تغير الحرارة المفاجئ لن يؤدي فقط إلى آلام العضلات ولكنه يمكن أن يسبب انقباضاً حاداً أيضاً وشللاً لعضلات الوجه ما يجر إلى شلل في الجسم كله ويؤدي في النهاية إلى الموت.

7- القشرة :فروة الرأس الرطبة ممكن أن تؤثر على عمل الغدد الدهنية الموجودة فيها، فإما ستقوم بإفراز المزيد من الزيت أو ستفرز زيتاً أقل وهذا يؤدي إلى اضطراب توازن جلدة الرأس كنتيجة فإما أن تعاني من القشرة أو زيادة إفرازات الزيت في فروة الرأس.

ويفضل استخدام المنشفة بعد الحمام لامتصاص الرطوبة من فروة الرأس وينصح بعدم النوم بشعر رطب والمحافظة على الوسادة جافة فعندما تريدين أن تغسلي شعرك قومي بالأمر دائماً خلال ساعات النهار وسيكون هذا أفضل لصحتك بشكل عام.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *