يعتبر الفيسبوك واحدا من التطبيقات الأكثر تحميلا على نظامي التشغيل أندرويد و iOS، إلا أن الكثير من مواقع التكنولوجيا المتخصصة انتقدت التطبيق لأسباب عديدة.

من أهم هذه الأسباب الاستنزاف السريع لطاقة البطارية، حيث واجهت شركة الفيسبوك العام الماضي اتهامات باستخدام حيل خفية ليبقى التطبيق نشيطاً، حتى عندما لا يتم استخدامه. واعترفت شركة الفيسبوك بوجود خطأ ما يتسبب في هذا الأمر، وقالت إنها قامت بإصلاحه، ولكن ظل التساؤل حول تأثير التطبيق في عُمر البطارية قائماً بالنسبة لهواتف iOS.
وأدت مخاوف مماثلة بشأن تأثير التطبيق على عمر البطارية في هواتف أندرويد، لاكتشاف حقيقة أن حذف التطبيق يوفّر ما يصل إلى 20% من عُمر البطارية.

بعد ذلك استمرّت التساؤلات لمعرفة ما إذا كان نفس الشيء ينطبق على مستخدمي آيفون. وبالفعل تمّ اكتشاف أن إلغاء الفيسبوك والتحول إلى سفاري على هواتف iOS، يمكنه توفير ما يصل إلى 15% من عُمر بطارية آيفون، علاوة على المساحة الكبيرة التي يشغلها التطبيق في ذاكرة الهاتف، والتي يمكن أن تصل إلى 500 ميغابايت.
هذا وينصح العديد من مواقع التكنولوجيا باستخدام الفيسبوك على هواتف الـ iOS في سفاري، وحتى يمكن وضع طريق مختصر shortcut للوصول إلى الفيسبوك في السفاري على الشاشة الرئيسية، والذي سيبدو متطابقاً تقريباً مع رمز التطبيق الأصلي.
هذا وقد صرّح متحدث باسم الفيسبوك أن الشركة تحقق في الأمر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. بالحالتين لا املك حساب فايسبوك (:
    وشو الحياة اسهل وأخف بدونه…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *