ضجت المواقع الاخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين بخبر توقيف الفنان الكويتي المنتج والفنان عادل المسلم زوج الممثلة المهرة البحرينية بتهمة الاتجار في مادة “الكيميكال” المخدرة فما هي هذه المادة وما هي مضارها؟

مخدر الكيميكال هو مركب كيميائي يحوي العديد من المواد مجموعها يقارب الـ ١٥٠٠ مادة وهذه المواد مجزأة الى عدة فصائل بعضها يستخدم في الابحاث العلمية والطبية وأخرى تستخدم كمواد طبية لعلاج بعض الامراض.

هذا المخدر خطورته تكمن في انتشاره بين فئة الشباب لعدة اسباب اولها ان سعره متدن مقارنة بالمخدرات الأخرى كما ان تأثيره اطول مدى من بقية المخدرات، اذ قد يبقى المتعاطي متأثرا لمدة تزيد عن عشر ساعات مقارنة ببقية المخدرات التي لا يزيد تأثيرها عن ساعتين كما انه يدعو الشباب الى العنف والاعتداء على الآخرين، اما المفارقة الكبرى فإنه لم يكن مجرما او مدرجا بجداول المخدرات لاعتبارات عدة اولها ان المخدر غير مجرم عالميا وثانيا ان المواد الداخلة في تركيبه تعتبر كما اسلفنا مواد تستخدم في الابحاث الطبية وعلاج الامراض.

وفي الكويت أعلنت وزارة الداخلية منذ حوال شهر فقظ وبناء على قرارين أصدرتهما وزارة الصحة في البلاد، تجريم مادة الكيميكال المخدرة ومشتقاتها وإدراجها ضمن جداول المؤثرات العقلية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. شو الكيميكال
    ال flakka or zombie drugs غطى على ال ice والكوكايين والكل ….??….
    يا لطيف جن ولبسهم ): والسعر للاسف ارخص من علبة سجائر بس (١٥$)….

  2. الثغرة التي اتخذها المتهم في ممارسة هذه التجارة غير المشروعة هي كون المواد الخام المستوردة (الكيميكال) غير مدرجة كمواد مخدرة بالقانون الكويتي .الا منذ شهر صار ممنوع أستيرادها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *