قالت مصادر في الفاتيكان، في وقت سابق، أنه تمت الموافقة على أعجوبة ثانية منسوبة إلى البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، ما يعتبر خطوة حاسمة في المساعي لإعلانه قديساً في الكنيسة الكاثوليكية.

ولم يتم أعطاء تفاصيل من مصادر الفاتيكان عن هذه الأعجوية ولكن هذه المصادر قالت أنها “ستدهش العالم”.

غير أن تلفزيون “تيلي لوميار” اللبناني كشف معلومات جديدة حول هذا الموضوع حيث نقل عن الاب بولس القزي المسؤول عن دعاوى التطويب لدى الفاتيكان فان هذه الاعجوبة سوف تكون مدهشة لانها لا تتحدث عن شفاء بل عودة امرأة الى الحياة بشفاعة البابا يوحنا بولس الثاني بعد ان توفيت في 1 أيار 2011.

وقال الأب قزي ان مسيرة دعوى إعلان قداسة البابا يوحنا بولس الثاني مرت بمرحلتين: الأولى هي مرحلة مجمع الاطباء الذي اجتمع في 22 نيسان 2013. والمرحلة الثانية هي مجمع الخبراء اللاهوتيين الذي اجمع على الموافقة على الاعجوبة الثانية التي ستكون دافعا للبابا فرنسيس كي يعلن البابا الراحل يوحنا بولس الثاني قديساً. وقد تمت على مرحلتين في مجمع القديسين بخصوص مسيرة دعوى قداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني الذي أعلن طوباوياً في 1 أيار 2011.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. ما بسمع بغيرة معجزات بالفتيكان روحو اكذبو على ناس تانيين وعمرو ما مثل الانسانية بشي الفاتيكان شي رمزي لا اكثر ولا اقل

  2. اعجوبه! اولم يولى زمن العجائب والمعجزات بغياب الأنبياء؟
    العجائب الحق هو ما نراه على شاشات التلفزة من قتل وتشريد لألاف البشر٠٠ الا تستطيعون حلها والدخول من خلالها لعالم الأعجوبه بدل احياء امرأة من المفترض انها ماتت وارتاحت ٠٠فيرتاح الاف بدل شخص!

  3. إذاً ليس المسيح عليه السلام وحده من كان يحيي الموتى .. فهذا البابا أيضاً يحي الموتى كذلك ..ومن غير المستبعد ان ياتي زمان يُصبح فيه هذا البابا إلهاً يُعبد .. بحجة أنه كان يحي الموتى ولا يُحيي الموتى إلا الإله ..!!!

    1. مِن حق كلّ أحدٍ أن يدافع عن عقيدته التي يعتقدها، ونحن المسيحين نعتقد أن المسيحية هي الحق وأن المسيح هو الله.
      “الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ” (سورة النساء 171).

  4. هذه هي وصية المسيح للتلاميذ نحن لنا ثقة مطلقة بوعد المسيح عندما قال لتلاميذه آية (9): “واشفوا المرضى الذين فيها وقولوا لهم قد اقترب منكم ملكوت الله.”
    ان المسيح أعطى السلطة لتلاميذه بان يشفوا الأمراض ويقيموا الموتى..
    الآيات (12-16):

    إنجيل متى (20:11-24)
    الآيات (17-20): “فرجع السبعون بفرح قائلين يا رب حتى الشياطين تخضع لنا باسمك. فقال لهم رأيت الشيطان ساقطًا مثل البرق من السماء. ها أنا أعطيكم سلطانًا لتدوسوا الحيات والعقارب وكل قوة العدو ولا يضركم شيء. ولكن لا تفرحوا بهذا أن الأرواح تخضع لكم بل افرحوا بالحري أن أسماءكم كتبت في السماوات.”
    ليس كل من يقيم الموتى نقول هو الله حاشا. بل أخذ هذه القوة من الله!! انا المسيح نحن نؤمن بانه الله الذي ظهر في الجسد كما يقول الكتاب: عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ، وأيضاً قول المسيح: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ”
    أجاب “أنا معكم زمانًا هذه مدته، ولم تعرفني يا فيلبس؟! الذي رآني فقد رأى الآب. فكيف تقول أنت أرنا الآب؟ ألست تؤمن أنى أنا في الآب، والآب في” (يو14: 8-10).
    لهذه الآيات وآيات آخر كثيرة في العهد القديم أي قبل مجئ المسيح بآلاف السنين وأعمال أعظم نؤمن بان المسيح هو الله الذي ظهر في الجسد.
    على المدعي( الذي يقول هذا الشئ لا يجوز فقط لان عنده لا يحوز هذا لا يعني ان عند الآخر لا يحوز!!!) إثبات دعواه. ليس فقط بالكلام بل السفر والاطلاع على تقارير الأطباء للمريضى التي شفيت من قبل او من القادم من الأموات. وليس إطلاق تصاريح واحد يقول فليقم من الموتى ومن قال ان ميت انه حي بروحه عند الله!! زمن الأعجوبة ولى!! الأعجوبة باقية لان الله هو سبب العجائب.

  5. ELQAHER
    SHUF T3LIQAT ELMUSLMIN NAZLIN SHTM
    LK RU7U YA QLILI ELIMAN MAFI AQWA MN QDRT YSSU3 W A3TA SULTAN LKOL MN YOU2MN FIH BLF3L WMUSH BLQWL
    RAJA2 QULULNA NBIKON 3ML SHI MU3JZA QBL MA TT3DDU 3LA MU3TQDAT ELAKHRIN
    MMMAAA22MMMOOUUN PLZ KHLLIK BDINK WLA TNTQD 3QIDTNA LAZM TFHM TFASIRNA QBL MA T3TY T3LIQAT BAIKHA

  6. إنه قديس بمجرد أنه صفح وسامح وغفر لمن حاول اغتياله وقتله ….. طوبى لكم اذا شتموكم واضطهدوكم وافتروا عليكم من اجل اسمي فإنّ أجركم في السماوات عظيم……

  7. لديهم حب عجيب فى عبادة البشر انا عندى سؤال غبى جدا ولم لم يظهر هذه الاعجوبة فى وقتها امام الناس حتى يؤمنوا بانه رجل مقدس !!!!! لكن طبعا اناس صدقوا خدعة التماثيل المدعوة للسيدة مريم ابنت عمران وهى تشر دما وصدقوا الليزر والعاب الاضائة من ابراج الكنائس على انها نبى الله عيس وامه يطيران فى السماء وغيرها من امورة مضحكة وفاضحة فى نفس الوقت ليس صعب عليهم تصديق مثل هذا انا اسئل ان لم تكونوا متاكدون من صحة دينكم فلم تخدعون انفسكم بمثل هكذا امور فمن تخدعون

  8. sa3d n7n la nfbrk matl ma tfkkr w khllik bnbik elli sra m3 buraq w rb6 elburaq blsma elsab3a w khf layhrb rb6u tkhiil w mratu qalt m7md ent knt kol ellel janby wlm tfarqny nbiikom 7bibi ebtk aw kzb ma la isra2 wla m3raj w elmsjd alaqsa bni fi 70 hjriia fkif sra ela msjd elaqssa w hwa ma lu wjud
    n7n la n3bd ensan wentom la t3rfun 7qiqt elthaluth elaqdas
    sd buzk ya muftry
    alla yl3nk wamthalk thkltk ommak ya 3irra

  9. sa3d n7n la nfbrk matl ma tfkkr w khllik bnbik elli sra m3 buraq w rb6 elburaq blsma elsab3a w khf layhrb rb6u tkhiil w mratu qalt m7md ent knt kol ellel janby wlm tfarqny nbiikom 7bibi ebtk aw kzb ma la isra2 wla m3raj w elmsjd alaqsa bni fi 70 hjriia fkif sra ela msjd elaqssa w hwa ma lu wjud
    n7n la n3bd ensan wentom la t3rfun 7qiqt elthaluth elaqdas
    sd buzk ya muftry
    alla yl3nk wamthalk thkltk ommak ya 3irra

  10. اذا لاحظ الجميع ان ما يسمى القديسين عندهم لا تظهر “عجائبهم “الا من بعد موتهم ولا يستطيع احد ان يناقشهم فيها يعني سنين ومرت وخلي التجليط يخرط .
    مثل ما عملوا في لبنان اخترعوا كم عجيبة والصقوها بكم واحد لحتى ينعشوا العقيدة المنهارة.
    وهذه التي تتحفنا بالثالوث المقدس يا ليتها تشرحه لنا اذا كانت هي تفهمه او تصمت أحسن لها حتى لا تضحك عليها الناس

  11. كل شخص بدو العالم تحترم دينو لازم يحترم دين الآخر ، كل الأديان فيها شوى مبالغة ومبالغة، الأديان كزبة كبيرة ، هيدا رأيي ،،،،،،،،،،. انا اكيد في كتير ناس رح ينتقدوني وما يحترموا رايي،،،،،،،،،،،،،،، وأنا اكيد ما رح رد على احد .

  12. Omar في يونيو 22, 2013 4:17 ص رد
    كل شخص بدو العالم تحترم دينو لازم يحترم دين الآخر ، كل الأديان فيها شوى مبالغة ومبالغة، الأديان كزبة كبيرة ، هيدا رأيي ،،،،،،،،،،. انا اكيد في كتير ناس رح ينتقدوني وما يحترموا رايي،،،،،،،،،،،،،،، وأنا اكيد ما رح رد على احد .

  13. لا نعرف من يعبد البشر نحن ام انتم؟؟؟ نحن لا نعبد البشر بل نعبد الإله الواحد لا غير له والدليل هو من الكتاب المقدس فأجابه يسوع: إن أول كل الوصايا هي: اسمع يا إسرائيل. الرب إلهنا رب واحد
    30 وتحب الرب إلهك من كل قلبك، ومن كل نفسك، ومن كل فكرك، ومن كل قدرتك. هذه هي الوصية الأولى….
    ولكن اسمحوا لي ان أسألكم سؤالا ؛ هل سيُقبل منكم ان تقولو اشهد ان لا اله الا الله، من غير ان تشاركوا فيها ان محمدا رسول الله؟؟؟؟ إلا يكفي ان الإله إلا الله؟؟؟
    اذا كنتم لا تفهمون عقيدتنا ولا تفهمون ماذا نؤمن فهذه مشكلتكم وليست مشكلتنا!!! ارجوا ان تأخذوا المسيحية من أهلها وليس من الاسلام!!
    اما عن ضهورات آمنا العذراء مريم ام المسيح فاسمحي ان أقول لك بانها ليست مريم ابنة عمران أخت هارون أخ موسى لان المدة الزمنية التي تفصل بينهما تفوق ألف وخمسمائة سنة أي بين مريم أخت هارون وبين مريم أم المسيح !!!!

    اتفق مك يا Omar على ان كل شخص بدوا العالم تحترم دنو لازم يحترم دين الآخر. وأنا احترم رأيك لان كل إنسان لهو كامل الحرية بما يؤمن او لا يؤمن والحساب يكون بالنهاية عند الخالق

    1. يا غشيم عندما يتكلم القرآن المجيد عن السيدة مريم عليها السلام ويناديها بأخت هارون عليه السلام هنا يؤكد على سلالتها وأنها من ذلك النسل اللاوي وليست من نسل داوود اما من ناحية الاستهزاء بالأديان فأنت اول المتهمين بهذه وكل المواضيع التي تتكلم عن الإسلام تحشر انفك فيها طبق الاحترام انت اولا ليحترم دينك الآخر

  14. السؤال المحيير العجيب اليكم يا مسلمين ان كل العالم ضضدكم وانتم ضد بعضكم البعض ادا تكلم شيخ في الاسلام مهما كانت غزارة علمه ومهما كانت نقاوة نسبه تلحقون به الادى عن قصد أو بدون قصد هدا يفتي ب القتال في سوريا من الطرفين والآخر يحرم القتال في سوريا من الطرفين ومجموعة من الصعاليك في هده الجريدة يعلقون على كل شيء وسهامهم متجهة في كل جانب السلبي والاجابي ولا أحد اقتنع براي الاخر وبهت اللدي كفر في عمق الخلاف بين المسلمين كيف تعلمهم دينهم وانت تركت دينك وملتك واتبعت هواك وتركت الاخلاق والقيم من أجل اشباع غريزتك التي لا تبع الى بالتراب في جوفك

  15. hwary w omar
    yaret fi mnkon ktir
    kffetu ww fetu a7md allah en fi nas tb7ath wla tsb w tshtm dun qira2a aw b7th jddy fi 3qidtna elmsi7iia mn tfasirna
    merci ALLLLQQQAAAAHER ENK KFFET BAS HOM 3NIDUN LA YB7THUN

  16. يا غشيم. القول الذي يفسر بأن {يا أخت هارون} إنما المقصود به التأكيد على سلالتها في العبادة هو قول فاسد ، ولا أساس له في النصوص ، إنما الدليل علي عكسه أقوي من جهة النص ، وبالتالي فهو لا يعدو أن يكون محاولة تأويلية من المفسرين للخروج من هذا اللبس التاريخي ، خصوصا” وأن الآية تركز علي العلاقة الجسدية في سياقها العام {يا أخت هارون ……..ما كان أبوك ……..وما كانت أمك …..} حيت تم ذكر الأخ والأب والام وحتي لو سلمنا بأن المقصود هو انتسابها لهارون أما كان الأجدر أن يقال يا ابنة هارون ؟

    وقد عاب نصاري جبران علي المسلمين هذا الخطأ ونبهوهم إليه حيث جاء في الحديث : {حدثنا ابن حميد ، قال : ثنا الحكم بن بشير ، قال : ثنا عمرو ، عن سماك بن حرب ،عن علقمة بن وائل ، عن المغيرة بن شعبة ، قال : أرسلني النبي صلعم في بعض حوائجه إلي أهل نجران ، فقالوا : أليس نبيك يزعم أن هارون أخو مريم هو أخو موسي ؟ فلم أدر ما أرد عليهم حتي رجعت إلي النبي صلعم ، فذكرت له ذلك ، فقال :{إنهم كانوا يسمون بأسماء من كان قبلهم} تفسير الطبري لسورة مريم19 : 28 . وهذا الجواب لا يزيد القصة إلا غموضا” ، فحتي لو كانوا يسمون بأسماء الأنبياء من قبلهم ، فهل هذا يعني أن مريم كان لها أخ سمي علي اسم هارون أخ موسي ؟ مع العلم نحن نعرف ان لا أخوة لمريم العذراء.

    تنتمي العذراء القديسة مريم إلى سبط يهوذا وهي من نسل داود، وتتصل بصلة القرابة مع اليصابات أم يوحنا المعمدان التي تدعى في الإنجيل المقدس نسيبة العذراء (لو 1: 36) ويقال أنها كانت خالتها. كما أنَّ سالومي زوجة زبدي وأم يعقوب ويوحنا هي الأخرى تمّت بصلة القرابة إلى العذراء مريم (مت 27: 56 و 19: 25) وقد وردت في الإنجيل المقدس سلسلة نسب السيد المسيح من ناحية يوسف خطيب العذراء (مت 1: 16 و لو 3: 23 و أع 2: 20 و رو 1: 3) والعذراء ويوسف هما من سبط واحد. فالعذارء مريم إذاً هي سليلة الكهنة والملوك والأنبياء، وهي ابنة داود، ولذلك قال لها الملاك لما بشّرها بالحبل الإلهي: «ستحبلين وتلدين ابناً… يكون عظيماً وابن العلي يدعى… ويعطيه الرب الإله كرسي داود أبيه ويملك على بيت يعقوب إلى الأبد…»(لو 1: 31 ـ 32).

    1. صحيح انك غشيم مع سبق الإصرار والترصد
      آتعطينا سلالة مريم عليها السلام من كتابك المدعو زورا مقدس !!!!!! عجبا
      ام يعد رب الجنود ان يكون حماة التوراة والكهنة كلهم من نسل هارون وهو لاوي وهذا يجعل زكريا عليه السلام لاوي الا اذا كان الكتاب المقدس قد غلط بوعد الرب .
      واللاويين حفظوا سلالتهم حتى يتأكدوا من التمتع بوعد الرب لهم وهذا يعني أنهم لا يتزوجوا من الأسباط الأخرى وخصوصا اليهود ابناء يهودا الذي كان داوود عليه السلام من سلالته وبما ان مريم هي ابنة خالة اليصابيت فمن مبدأ الحفاظ على النسل اللاوي يجب ان تكون لاويه.
      اما ان تقول ان مريم عليها السلام من الخليط الذي اخترعته انت ” كهنة وملوك وأنبياء” ففقط اثنين هي منهم الكهنة والأنبياء لان اللاويين لم يكن ملوك من نسلهم ولا يوجد كهنة في نسل ابناء داوود .
      حزر فزر واختار هي من نسل مين؟
      فكتابك المدعو مقدس مع كل الجراحات التجميلية التي تمت له لم يستطيع إثبات داوودية نسل مريم ومن خلالها محاولة لصق كلمة أبيه داوود للمسيح عليه السلام
      ومن وراءها إلصاق كل النبوآت بالمسيح بهتانا.
      وعلى فكرة الا تخجل من ذكر التالي:
      وقد وردت في الإنجيل المقدس سلسلة نسب السيد المسيح من ناحية يوسف خطيب العذراء!!!!!!!!!!
      والله اللي استحوا ماتوا كيف ومتى ولعل واصبح وكيفما يكون ليوسف النجار دخل او علاقة من قريب او بعيد بنسب المسيح عليه السلام الا تؤمن بانه ولد من روح الله وبأمر الهي مباشر لا علاقة لبشر به من قريب او بعيد؟؟؟
      أخسرت عقلك ام أنني أضيع وقتي معك لأنك ممن ختم الله على قلوبهم

    2. وأيضاً يا غشيم عندما نقول لا اله الا الله محمد رسول الله ليس اشراكا لان كل واحد منهم له صفته الخاصة به فالرب الإله الله جل في علاه ومحمد رسول الله العلي وكما قال المسيح عليه السلام في كتابك يوحنا ١٧/٣
      وهذه هي الحياة الآبدية ان يعرفوك انك انت الإله الحقيقي وحدك” لا اله الا الله ” والمسيح الذي انت أرسلته ” وان المسيح رسول الله”

  17. النبوة لا تورث يا القاهرة فلو كانت كذلك لكان ابناء نوح يعقوب كلهم انبياء ,هي فقط قدرة الاهيه لنتبع انبيائه بوجود الله واحد نعبده لا لنعبدهم ,اتقوا الله في افكاركم

    قال الله تعالى:-

    سورة المائدة ” 116 ” :
    ( وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ
    أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوب )

    وسؤال الله سبحانه وتعالى في هذه الآية هو توبيخ وتقريع للنصارى على رؤوس الأشهاد ، ويكون هذا السؤال أمام من اتخذ عيسى عليه السلام وأمه إلهين من دون الله سبحانه وتعالى .

  18. وقد يراد القول هنا للتشبيه فقد ذكر بالقرآن تشبيهات كثيرة كقوله سبحانه: { واذكر أخا عاد } (الأحقاف:21)، فالمقصود بـ { أخا عاد }هو هود عليه السلام، ومعلوم أن هوداً لم يكن أخاً لعاد، وإنما كان حفيداً له، وبينهما مئات السنين. وعلى هذا فمعنى أنها أخت هارون : أنها من نسله وذريته، كما يقال للتميمي: يا أخا تميم، وللقرشي: يا أخا قريش، وللعربي: يا أخا العرب. فمعنى قولهم: { يا أخت هارون } أي: يا من أنتِ من ذرية ذلك النبي الصالح، كيف فعلت هذه الفعلة ؟
    هذا والله وحده الأعلم مهما كانت التفسيرات يضل بها اناس ويهدى بها آخرون سبحانه وتعالى الله عما يصفون

  19. بداية التعليق الثاني عن السيدة مريم العذراء تبدأ من هنا ونورت لم تنشر الا الجزء الأخير منه

    ورد في القرآن عند الحديث عن قصة مريم ، قوله تعالى: { يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا } (مريم:28) وقد اعتبر فريق من النصارى، أن القرآن قد وقع في خلط واضطراب، عندما وصف مريم بأنها أخت هارون ، مع الفارق الزمني بين العصر الذي وجد فيه هارون النبي، والعصر الذي وجدت فيه مريم أم عيسى ؛ فأهل التاريخ يتحدثون عن ألف ومئتي سنة بينهما، وربما كان الفاصل الزمني بينهما أكثر من ذلك .

    بالمقابل، فإن الكتاب المقدس ( الإنجيل ) قد خلا من هذا الخلط والاضطراب، إذ لم يرد فيه ذكر لـ مريم إلا على أنها أم عيسى ، وابنة عمران ، لا أخت هارون ، وبالتالي فإن في هذا ما يثبت وقوع الخلط والاضطراب في القرآن .
    أن المتأمل في السياق القرآني الذي وردت فيه الآية، يجد ما يدل دلالة واضحة، على أن هذا الوصف الذي وُصِفت به مريم ، لم يكن تسمية قرآنية، وإنما جاء وصفًا حكاه القرآن على لسان قوم مريم ، وما خاطبوها ونادوها به عندما حملت بـ عيسى ، مستنكرين ذلك الحمل، واتهموها في عرضها وشرفها وعفافها .

    وحكاية القرآن لأقوال أقوام آخرين أمر وارد ومعهود؛ كما في قوله تعالى: { قالوا يا قومنا إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى مصدقا لما بين يديه يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم } (الأحقاف:30)، فالقرآن هنا ناقل لقول الجن،
    وهكذا السياق القرآني في سورة مريم جاء ناقلاً قول اليهود في حق مريم ، قال تعالى: { فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئًا فريًا * يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيًا * فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيًا } (مريم:27-29) فقوله سبحانه: { يا أخت هارون } إنما هو حكاية لتلك المقولة التي صدرت عن قوم مريم ،
    سياق الآية – وهذا هو الأهم – لم يرد في معرض ذكر نسب مريم ؛ فالقرآن لم يقل: إن مريم أخت هارون ، وإنما ورد في معرض التوبيخ لها؛ لأنها في اعتقاد اليهود حملت سفاحاً، فما علاقة النسب الحقيقي بالسفاح ؟
    وهنا ينبغي أن يثار سؤال: لماذا قال اليهود: { يا أخت هارون } ولم يقولوا: ( يا أخت موسى وهارون ) أو ( يا أخت موسى )؟ لا شك أنهم لم يقولوا ذلك عبثاً، وإنما نسبوها إلى هارون ؛ لأن هارون – بحسب زعمهم – كان مصدر عار لهم، حيث صنع لهم عجلاً. وأيضاً فإن مريم العذراء – بحسب زعمهم أيضاً – فعلت عاراً؛ لهذا تهكموا بها واستهزؤوا منها قائلين: { يا أخت هارون } .
    والتتمه في الجزء الباقي هذا ان نشرته نورت!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *