بعد أن اعترف بخطئه في توقع يوم القيامة 21 مايو/أيار الماضي، عاد المبشر والمذيع الأمريكي هارولد كامبينج ليقول إن ذلك التاريخ كان نهاية روحية وإن النهاية الفعلية ستكون في 21 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال كامبينج (89 عاماً) في برنامجه الإذاعي مساء الإثنين 23 مايو/أيار “لن نغير التاريخ أبداً، بل نتعلم أن علينا أن نكون روحيين أكثر في ما يتعلق بذلك” ولكن “في 21 أكتوبر سيدمر العالم، لن تكون 5 أشهر من الدمار بل سيدمر في يوم واحد”.

وأضاف كامبينج لأتباعه من “فاميلي راديو” إن الله “محب ورحيم” وقرر عدم معاقبة البشرية بخمسة أشهر من الدمار.

وتابع قائلا “لطالما قلنا إن 21 أكتوبر/تشرين الأول هو اليوم المقصود، ولكننا لم نفهم روحية تاريخ 21 مايو/أيار، فنحن نرى ذلك كأمر روحي يحصل وليس كأمر ملموس”.

غير أن كامبينج قال إن أتباعه لن يطلقوا حملة إعلامية واسعة في الأشهر التي تسبق أكتوبر، كما حصل في الأسابيع الماضية حين ظهرت لوحات إعلانية في كل أنحاء العالم تحذر من نهاية البشرية في 21 مايو/أيار.

كان كامبينج قد توقع نهاية العالم للمرة الأولى عام 1994، وعلى الرغم من سجله السيّئ، فإنه جمع حوله عدداً من الأتباع الذين تخلوا عن منازلهم ومدخراتهم اعتقاداً منهم أن العالم سينتهي. وأشار إلى أنه لا يملك أية سلطة روحية، بل ينقل ما جاء في الإنجيل بحسب قراءته له.

كان كامبينج قد توقع أن يعود السيد المسيح إلى الأرض يوم السبت 21 مايو/أيار وأن يذهب بين 2 و3% من سكان العالم إلى الجنة، بينما سيواجه الباقون أشهراً من البلاء قبل أن يموتوا حين تدمر الأرض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫124 تعليق

  1. ما اعرف الناس تحب الشر ليه
    سراج والله ماغلط في كلمة ولا اساء لاي كتاب سماوي
    انا لله وانا اليه راجعون

  2. Amir Seraj law sama7t a7torom nafsak ola te7ki beshya2 anta mo 2adha atrok alshi3a b7alhom okhalik anta bhamak awal shi roo7 a8ra oattha8af oshoof shno ma3na altashayoo3 oba3deen ta3al nather brasna …….oshoof roghom anak at6awalet 3ala mathhab kamel ana mosta7eel asaweeha oat6awel 3ala mathhabak yan kan 7ata law kont wahabi oal7aleem takfi eshara ……kol wa7ed ela 8eyama oalmafrooth anak ta7torom hal qeyam oma tet3ada 3aleha
    Oba3deen ya mo7taram man a36ak al7aq an tokafer man ya8ool la 2ilaha 2ela Allah mo7ammadan rasool allah

  3. هههههههههههههه لا حول الله
    ما في حد يحكي مع هالرجال واخر الموضوع كمان شوي
    عيد ميلادي قباها بيومين
    وكمان dallas cowboys game in the weekend

  4. انا لا ادخل في المواضيع الدينية احتراما” لبعض الاخوة المحترمين ولكنني ساكتفي بالرد قليللا” على ام لجين لانها معتبرة نفسها محمامية بالدفاع عن الاخ السراج وتقول لانه اخوها في الاسلام حابب اقولك لو يوم زارك اخوكي في الاسلام الاخ السراج ما راح يقدر ان يدخل ال بيتك لو انتي ارملة او مطلقة بلا محرم وحتى لو كنتي متزوجة وزوجك ليس موجودا ما راح تقبلين اخوك المسلم ان يدخل عتبة بيتك الا اذا ذهب وارضع خمس رضعات مشبعات من الست الوالدة كي يكون اخ لكي بالرضاعة عند ذلك راح توافقين على اية اخوة تتكلمين ممكن اعرف؟ خليكي في حالك

  5. فراس .. ياريت ماتحكي بشي مابتفهم فيه وخليك بحالك
    بعدين ام لجين محترمة شاء من شاء وأبى من أبى ..
    وتذكر انو الكلام والتهم الباطلة راح يجي يوم وتتحاسب فيه عليها .. اتق الله واستغفره قبل مايفوت الاوان
    الله يهديك ويهدي اللي بيركضوا يضحكوا ويهللوا لما يشوفوا تعليق جارح
    لا حول ولا قوة الا بالله..

  6. يخرب بيته . متل البوم ما بينعق إلا بالخراب O_o
    قربت ساعته. بدو ياخذ العالم معه 🙂

  7. مرحبا الأخوه والأخوات الأعزاء

    مع شكري وتقديري …لجميع الأخوه والأخوات … الذين وضحوا للأخرين
    أن مشاركتي لم يكن فيها أي سب أو أهانه الى أي عقيدة أخرى
    أو المساس برموزها
    .
    .
    يا فراس ..لم أكن أتوقع مشاركتك بهذا الأسلوب ..
    وأنا أرى فيك مثال الرجل المتزن غير متعصب ومن يحاور بأدب وإلتزام

    وأنا أرد على سؤالك للأخت أم لجين

    هناك شئ في الأسلام ( آية قرأنيه ) تخبرنا

    [[ إنما المسلمون أخوه ]] ….
    والإخوة تقتضي أن أدافع عن أخي وأرفع عنه الظلم وأناصره

    .
    ولم يكن هناك داعي أن تذكر مسأله الرضاعه ,,تلك الهيافة التي دائماً ما تستخدموها عن الشعور بالعجز من وجود أخطأء في كتاب الله
    فنبحث عن أي كلمة قالها إنسان وأنتم لا تعموا قصدها أو معناها أو تفسيرها

    على العموم ….. لا ألوم ….فأنا أعلم .. حجم التفكير عندكم وحدوده

    وأظن أنك الأخ ماجد … وأسالك عن حالك لعلك بخير أن شاء الله

    حفظكم الله جميعا من كيد الشياطين الأنس والجن

  8. “لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت لأنقض بل لأكمل
    18 فإني الحق أقول لكم : إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل”

  9. الإخوة الأحباء:
    يوجد الكثير من الحساسية في نورت للأسف. حتى الذين يحاولون تقبل الآخر ينتهي بهم الأمر للتجريح بقصد وبدون قصد. ساعة يتكلمون عن الإعجاز في القرآن وتحريف الإنجيل, طبعاً من وجهة نظر إسلامية. ولا يمضي يوم أو مقالة بدون زج الدين في الوسط والتباهي بنعم الإسلام وكيف كُرمت المرأة في الإسلام رغم أن تعدد الزوجات مسموح ولو بشروط غالباً لا تتبع. والصلاة فرض والصيام فرض وسلوكيات البشر مٌجبرة وتلغى الإرادة الحرة. فأي أجرٍ لي عند الله وبالأخص للذين يرددوا الصلاوات وقلوبهم لا سلام فيها ولا يكفوا عن اللعنات وتكفير الغير والظن السيء بالناس.
    تعدد الزوجات غير دارج في سورية والحمدالله. والتهجم وتكفير الناس مش وارد فقد تربينا على أنه الدين لله والوطن للجميع. فالمسيحي يحترم زميله المسلم ولا يمكن يأكل أمامه بل غالبا يشاركه صيامه مع أننا لانجبر بأي قانون ولا نغرم. بس عنا أخلاق وذوق. الكل منفتح على الآخر فلا ننشر أفكار مشوهة ونتهم دين سماوي أنه يشجع على الزنى.
    المهم الأحترام واجب, لكم دينكم ولي ديني. وأولاً واخيرا الدين معاملة.

  10. قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: المسلم اخ المسلم,لا يسلمه ولا يظلمه ,والدي نفسي بيده لا يؤمن احدكم حتى يحب من الخير ما يحب لنفسه.

  11. ام لجين مع احترامي لك
    بس انتي كتبتي الحديث غلط
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري و مسلم .

  12. يقول عليه الصلاة والسلام: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) [صحيح الألباني 7384]. ويقول أيضاً: (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة،
    (لو اخطات اكيد اتقبل تصحيح منك اختي ام منال, و سابحت عن صحة الحديث.)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *