أكد الدكتور محمد نور، المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى، أن الحزب يتعرض لحملات تشويه من البعض، وخاصة قبل كل مرحلة من مراحل الانتخابات التشريعية، نفاجأ بموجة جديدة من التحريف والتلفيق تستهدف تشويه مواقف الحزب فى القضايا المختلفة.
وقال المتحدث الإعلامى للحزب فى بيان له اليوم، الأحد، “إننا نرى أن تفسير المادة الثانية من الدستور والتى تنص أن دين الدولة الرسمى هو الإسلام يقتضى تلقائيا أن يكون رئيس الدولة مسلماً، كما يقول بذلك أكثر الفقهاء الدستوريين وسيسعى الحزب إلى أن ينص الدستور القادم على ذلك صراحةً”، لافتا إلى أن دساتير كثير من الدول الأوروبية العريقة فى الديموقراطية نصت على ديانة، بل ومذهب رئيس الدولة، كما فى اليونان وأسبانيا وأكثر من 7 دول أعضاء فى الاتحاد الأوروبى، بل وفى بريطانيا فى دستورها غير المكتوب، لافتا إلى أنه وبعد الرجوع إلى رئيس الحزب قال إن “المجتمع المصرى لا يقبل برئاسة القبطى”.


وحول ما أشيع بأن السلفيين يقبلون بدولة مدنية، قال المتحدث الإعلامى للحزب: هو أمر معاكس للحقيقة بشكل كامل، والصحيح أن التيار السلفى يرفض بشكل كامل مصطلح الدولة المدنية، والذى يعنى به أصحابه مرادفا للدولة العلمانية. وأن الدولة التى نريد هى دولة ذات مرجعية إسلامية كاملة فى الأحكام والمبادئ والأهداف.
وعن هيئة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر حاول أصحابها نسبها إلى حزب النور، قال: نور إن الحزب مع إعزازه وتقديره لكل شعائر الإسلام ومنها فريضة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر الثابتة ثبوتا قطعيا بالقرآن والسنة، فإنه يرى أن هذه الفريضة العظيمة تقوم بها الأمة جميعا ولا تحتاج لهيئات للقيام بها، وذلك طبقا للضوابط والأصول المذكورة تفصيلا فى مراجع الفقه الإسلامى، مضيفا ومن الطرائف أيضا ادعاؤهم حدوث مثل هذه الأمور فى مدينة بورفؤاد وعرضهم للقطات ثبت أنها مأخوذة من فيلم “دكان شحاتة” الذى تم تصويره فى العهد البائد.
وقال نور ومن العجيب تضخيم الإعلام وتركيزه على مثل هذه الصفحات المكذوبة والمجهولة بما يضع علامات الاستفهام حول القائمين على هذه الصفحة وصلتهم بوسائل الإعلام التى أزعجها نجاحات حزب النور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. والله معو حق..كل الناس بتفتخر بدينها حتى الوثني بيفتخر بوثنيتو..إلا نحنا ما لازم نجهر بديننا و إلا نعتبر متخلفين أو إرهابيين..هن عندون إحترام البابا واجب و الإخلال بذلك يعتبر جريمة..و نحنا إهانة أي عالم دين عنا يعتبر شجاعة ورقي وطبعا حرية تعبير..هن بيحكمو بأصول دينهم و نحنا إذا فكرنا نتبع ديننا نعتبر دعاة للرجعية و التخلف..نحنا لازم نقبل إنو يكون عنا رئيس مسيحي وهن حتى ببرلماناتون ممنوع يكون في ممثلين للمسلمين عندون..نحنا ما لازم نقول إنو في شي حرام بها الدنيا..وهن حرام و من الموبقات السبع تكذيب رواية “الهولوكوست”..ليش لازم دايما نطلع نحنا الغلطانين وهن معون كل الحق بكل شي..ليش لازم دايما هن اللي يسطرولنا حياتنا ومستقبلنا..لشو حياتنا إذا ما فينا حتى نقرر مصيرنا؟؟

    1. لسبب بسيط اختي وكلنا منعرفو لا مكان للضعفاء في هذا الزمن وللاسف اصبحنا مسلمين بلا امة اسلامية تمثلنا والشاطر اللي بيضرب فينا وبيفرض علينا شروطه
      يعني المفروض نبدأ بالدعوة الى بناء الامة الاسلامية نحن المسلمين مشتتين في مختلف انحاء العالم ليس لنا دولة اسلامية تمثلنا وتحفظ لنا حقوقنا اصلا الو النا دولة اسلامية مافي داعي نتشتت

  2. والله يا ريت يا إخت مراحب..عن جد يا ريت..بس بالأول لازم نبلش بحالنا..لازم نقول و بصوت عالي إنو نحنا مسلمين و فخورين بإسلامنا و مقتنعين فيه..لازم نعود حالنا ع فكرة إنو فينا نعيش عن جد بكرامة..بالكرامة اللي رسملنا ياها إسلامنا ..مو بكرامة مفصلة ع قياسون هن..لازم نبلش نقتنع إنو نحنا أحرار بأتم معنى الكلمة..لازم نعود حالنا إنو فينا نسمعون صوتنا بالعالي..عنا كل الإمكانيات لنقود العالم..عنا المال و النفط و الكفاأت البشرية و عنا أهم شي “الإيمان بالله”..بس لازم نعود حالنا بالأول ع فكرة إنو نحنا “قادرين”..لأنو وكما قال الله “لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم” صدق الله العظيم

  3. هنا في نورت رأينا أمثلة واحدة للمحاولات التي تستهدف السلفيين .. وتشويه صورتهم وأقوالهم ..!!
    اخت تونسية كلامك صحيح .. ومن الاسباب اننا للأسف بتنا نسعى لارضاء من يُخالفنا حتى لو كان ذلك على حساب ديننا ..!!
    ونتلقف كل ما يأتينا من خارج حدودنا حتى ولو كان لا يُناسبنا .. وننسى ما لدينا والذي به سدنا الدنيا حيناً من الدهر ..!!

    1. إي والله يا أخ مأمون..صدقني كتير عم بسأل حالي هاي الأسئلة..بس كمان دايما بلاحظ إنو المشكلة فينا..لأنو نحنا اللي ع طول منحط حالنا بموقف دفاع..و كأنو عنا إحساس بالذنب ملازمنا..ذنب إنو نحنا موجودين و معكرين صفو الآخر..ههههههههه

  4. ما بعتقد ان المصريين راح يسمحو للمتطرفين امثالكم بتغيير نمط حياتهم لان الشعب المصري متدين بطبيعته ويحب الحياة

  5. و أنا أوئيد ، مصر لن تقبل بهوية غير إسلامية ولا برئيس غير مُسلم .!

  6. طبعا مصر دوله مسلمه ولا تقبل برئيس غير مسلم
    قولى يا فيب انت بتفضل مين للرئاسه؟؟بس بلاش الردود السياسيه
    انا عقلى مع البرادعى وقلبى مع عمرو موسى هههه

    1. لسه ما أقدرش أحدد دلوقتى يا شيرين مين الأصلح أو مين إللى هختاره ! كلهم دلوقتى لابسين أقنعة ، بس بفضله إسلامى ، وبالنسبة للبرادعى أو عمرو موسى !!!
      ولا ده ولا ده برشحهم خصوصاً الأول !!!!!!!!
      مش ببلعة من ساعة ما طلّ علينا من أمريكا بعباءة التغيير ؟!

    2. الناس مرعوبة من الإسلاميين وركبهم بتترعش !
      بيقولوك أصل إللى هيسرق هتتقطع إيده ، و إللى هيكدب هتتقطع ودانه !
      طب ما نستنى ونشوف علشان نُحكم ، ليه نحكم على فئة من كلام الغير عليها ؟!!
      الناس دى فضلت مظلومة أكتر من 30 سنة و شافت الذل و المعتقلات كانت ملايانه منهم ! و إتنقل عنهم صورة زى الزفت فى الإعلام والفضائيات ، وماحدش يقدر يقول إن الصورة دى فعلاً هى صورتهم الحقيقية لإنها منقولة عنهم وليس منقولة منهم !
      أنا إتعودت أجرب بعدين أحكم مش بحب أحكم عميانى ………. لازم نهدى علشان نقدر نتصرف وناخد قرار ونقول رأينا …
      على فكرة أنا لا أنتمى لأى حزب …….. تقدرى تقولى كده مُستقل 🙂

  7. شكله اللى حياخدها حازم ابو اسماعيل ..انا حاسه بكده
    عندنا فى دمياط انصاره كتير وفى بورسعيد واسكندريه كمان
    يلا ان شاء الله خير
    اهم حاجه انه اللى ييجى يكون بيحب بلده بجد ويتقى الله فينا

  8. خلاص يبقى مفيش غير مرتضى منصور هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *