في مبادرة تهدف لتشجيع الأهالي على العمل التطوعي ودعم المشاركة الاجتماعية، شارك اللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ في مصر بنفسه في حملة لتنظيف شوارع أحياء ومدن المحافظة.

ووسط عشرات الشباب الجامعي وعدد من قيادات المحافظة أمسك عابدين الذي ارتدى زيا رياضيا بالمكنسة ليشارك بنفسه في تنظيف شوارع مدينة كفر الشيخ، بهدف تقديم القدوة العملية للشباب والأهالي.

وقال عابدين “من الشرف أن يشارك الطلاب في نظافة شوارع مدينة كفر الشيخ؛ لأنها محافظتهم التي يجب أن يشارك أهلها في العمل التطوعي الذي يقومون به”.

وأضاف قائلا “مثل هذا السلوك يساعد في أهمية غرس الإحساس بالمسؤولية لدى المواطنين، لقد جاءت المبادرة من طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمحافظة وشجعتهم عليها وسعِدت بمشاركتي لهم، ونحن نشجع مثل هذا العمل التطوعي لشباب مصر”.

وأثارت مشاركة المحافظ التي استمرت لعدة ساعات إعجاب المواطنين والطلاب الذين حرصوا على تصوير المحافظ بكاميرات الهواتف المحمولة.

بروتوكول

وكانت محافظة كفر الشيخ الواقعة شمال الدلتا قد وقعت بروتوكولاً مع معهد الخدمة الاجتماعية لإقامة معسكر يشترك في إطاره طلاب المعهد في حملة نظافة بغرب مدينة كفر الشيخ وتجميل أحيائها.

وفي إطار هذه الحملة تم تقسيم طلاب المعهد إلى 14 فريقا، وكل فريق يضم أستاذا جامعيا، وبدؤوا في تنظيف الشوارع وتجميلها بالأشجار، التي تم وضعها أمام المحلات والمنازل، وحرصا على الحفاظ على الأشجار، وقع كل تاجر أو صاحب منزل على إقرار يتضمن الحفاظ على الأشجار ومتابعة النظافة.

وتشهد مصر منذ عدة شهور أزمة في القمامة بسبب إنهاء عقود بعض شركات النظافة نظراً لعدم التزامها بموجبات التعاقد، ما أدى إلى تفاقم أطنان القمامة في الشوارع والميادين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هي النماذج الحلوة ببلادنا كلنا للوطن تحية لمحافظ كفر الشيخ بمصر واتمنى ان يكون عبرة لكل المسؤولين في بلادنا العربية

  2. ههههههههههههههههه
    عنا نماذج حمدلله ناخدها عبرة ما بدنا ناخ من حدا
    تحية للمحافظ يلا عليك تعلم بقية محافظين بي بلدك

  3. بــــــــــــــــــــــــرافو
    بــــــــــــــــــــــــرافو
    سيد القوم خادمهم

  4. برافو سيادة المحافظ.
    ياريت يكون نموذج يحتذى به باقى الوزراء والمحافظين والمسئولين، القابعين فى مكاتبهم الفاخرة يشربون أحدث أنواع السيجار، ويعقدون الصفقات الشخصية على حساب المواطن المصرى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *