يمثل أمام المحكمة اليوم الثلاثاء الجندي الأمريكي المتهم بقتل خمسة جنود من رفاقه في مركز عسكري للتأهيل النفسي في العاصمة العراقية بغداد في جلسة إجرائية تسبق محاكمته يحاول فيها الادعاء ومحامو الدفاع تقديم وجهة نظرهم بشأن حالته العقلية.
واتهم السارجنت جون راسل الذي يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام في حالة الإدانة بفتح النار بشكل عشوائي في قاعدة كامب ليبرتي قرب مطار بغداد عام 2009 في هجوم قال الجيش الأمريكي وقتها انه يمكن ان يكون ناجما عن ضغوط القتال.

US IRAQ TROOPS
وتركزت الإجراءات القانونية طوال العام المنصرم في ولاية واشنطن حول حالة راسل العقلية بعد أن كتب محاميه مذكرة قال فيها أن موكله “يواجه الموت لان نظام الصحة العقلية في الجيش خذله.” وفي الشهر الماضي صدر أمر بمثول راسل أمام محكمة عسكرية. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة العسكرية الشهر القادم.
وتعقد جلسة اليوم في قاعدة لويس مكورد المشتركة قرب تاكوما في ولاية واشنطن وتجيء في وقت حساس بالنسبة للجيش والقاعدة وهي من أكبر القواعد الأمريكية الشمالية الغربية المطلة على المحيط الهادي. وهذه القاعدة هي نفس القاعدة التي يخدم فيها الجندي روبرت بيلز المتهم بقتل 16 قرويا أفغانيا ويحاكم عسكريا في سبتمبر .

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لو كان قتل عراقيين لما حوسب أصلا يا منافقين ………………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *