احتفى محرك البحث الشهير غوغل اليوم بيوم المرأة العالمي وهو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وتكون ركيزة الاحتفالات للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الإقتصادية، والسياسية والإجتماعية. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

ونشر غوغل عدة صور بدل كلمة غوغل تصور أمهات في مهمات مختلفة للدلاة على مشاركة المرأة في الحياة العامة وانخراطها في العمل إلى جانب دورها كأم.

جاء الاحتفال بهذه المناسبة على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

في بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب. ولكن في أماكن أخرى غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات انسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً. بعض الأشخاص يحتفلون بهذا اليوم بلباس أشرطة وردية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫79 تعليق

  1. ع الاقل نافسنا بشرف
    خذ ما تَراه ودَع شَيئاً سمِعتَ بهِ … في طَلعة البدرِ ما يُغنِيكَ عن زُحَلِ

  2. مريم ماجدولين جهني اكلات وطبخات لتبعثيها للمجرد في السجن تضامنا منك معه انتي تضامنتي اولا بالكلام والدفاع وجعلتيكل فرنسا غير نزيهين والبنت عاهره تشيهك وهو بريء
    بقي ان تملي بطنه بالماكولات لتكتمل دفاعك يا فاسقه كما ذكرت لك ساتوسط لك عند السجن يدخلو له الاكل رغم انه زاني مغتصب سكار مخدرات فاسق ياعهوره

  3. والله يا مريم مالها حق تزعل .. الجماعة عزموها على كبّة .. يعني راس الاكل وواضح انها متعوب عليها .. لو أنا معزوم كنت أكلت الكبّة والصحن والمعازيم كمان …
    لو كانت شوربة العدس هي الطبق الاساسي كان حقهم يزعلوا ..بس هو صنف موجود ضمن باقي الأصناف .. يعتبروه من ضمن المقبلات ..بعدين شوربة العدس والفاصوليا والفول من أطيب الاكلات ..وكتير مفيدة لأنها غنية بالبروتين ..

  4. مجدولين الحلوة يا مجدولين كل هالصور ومستغربة ليش سميتك ملكة الأكلات المغربية؟!
    شكراً كتير على التوضيح وبتسلم عليكي ماما وبتقلك “الكبة بالشام مرتبطة بالشوربة والمتبل ما بيصير بلاهم، بس إذا شرفيتنا بزيارة رح نكون نحنا ضيوفك وناكل على ذوقك لأنك مبينة من اختيارك للصور أنك ذواقة”
    أما أنا بتمنى إذا شرفيتنا بزيارتك الحلوة تحسبي حسابي بأكلات صيامي لأني نباتية 🙂
    مافي أكلات أمازيغية للنباتيين؟ حرام أنا
    وأحلى باقة جوري أبيض لكل صبايا المغرب

  5. chamiya allah ytawel 3omr ili rabaki.machallah adab w akhla2.inchallah ibni yla2i wahda mitlik….allah yihmiki w ynagahik fi dirastik. salami li mamtik.

  6. بلو ها هو الموضوع تقدري تدخلي.. شامية ههه الملكات هن الي بيطبخو هالأكل أنا يا دوب بنشر بس .. أسعدتيني بطيب كلامك.. بعثت كثير أكلات بس الناشر خلص صابتو تخمة ما عاد قدر ينشر اكثر هههه

  7. هذا طبق السلو المغربي يؤكل في شهر رمضان خاصة…انشررر يا حبيبي..

  8. الشوربة المعروفة بالمغرب تسمى الحريرة .. فيها عدس و حمص و لحم 🙂 هاي خصيصا لرمضان …

  9. و هاد طبق حلوى الشباكية المغربية كمان خصيصا لرمضان…سأكتفي اليوم بهذا عشان سلامة الناشر هههه و بالنسبة للأكلات النباتية يا شامية راح ابعث لك في فرصة قادمة إن شاء الله تسلموا لي كلكن إن شاء الله..

  10. شكرا الك مريم وتحياتي للقشطه والمقلوبه هههه
    وكل شي طيب ما بعرف كنت شفت اكلات الي يا طارو التعليقات او بصفحه تانيه هههه وشكرا مره تانيه
    وتحياتي لشاميه وتحيه للمرأه حتى لو متاخر والمرأه مش بس نهار واحد كل يوم بتستاهل يحتفلوا بيومها وتحياتي لكل ستات نورت
    تحياتي ما عم ينزل التعليق لح بلش عصب بس عارواق لووول

  11. عزيزتي بلوك الله يسلمك و ميرسي ع التحية، و الاخت شامية فهمت منها أنها نباتية يعني بتحب فقط السلطات و هذه سلطة مغربية كرمالها..

  12. و لأجل خاطر شامية هذه سلطة مغربية أخرى من الخضر …صحتين على قلبك عزيزتي..

  13. و دائما كرمال اخت شامية سلطة مغربية مع الكروفيت رويال اممممم مطرح ما يسري يمري شاميتي..

  14. طبق سلطة مغربية اخر كرمال عزيزتنا شامية …ما يغلى عليك شيء..

  15. و طبق سلطة مغربي اخر عزيزتي شامية و هيك انتي بتعملي ريجيم مع السلطات المغربية اللذيذة..

  16. سلطات مغربية بفواكه البحر….صحتين ع قلبك شاميتي الحلوة..

  17. طبق آخر أكتفي به هذا اليوم…و مرة ثانية بنزل أكلات مغربية اخرى كثير…

  18. و لأن المرأة المغربية هي أروع و أمهر من يطبخ بالعالم العربي كله بدون منازع فإنه كان يتوجب على محرك غوغل أن يخصص لها يوما عالميا لها وحدها خصيصا لانها فنانة مطبخ ما شاء الله ربي يعزها و لهلا يخطيها..
    تحياتي بلو و شامية و الجميع..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *