كشفت وفاء عواد الشقاء، متخصصة في تحليل الشخصيات من خلال تواقيع أصحابها، عن ملامح شخصية أمير قطرحمد بن تميم”، خلال توقيعه على اتفاق الرياض عام 2013، وأكدت أنه كان متوترًا يريد إنهاء اجتماع تدارس الأزمة بأسرع وقت وخائف وانطوائي.
وأجابت “الشقاء” بهذا التحليل على أسئلة الكثير ممن يستغرب نقض قطر بالعهود والمواثيق، فقبل الأزمة الأخيرة، وقعت الدوحة على اتفاق الرياض، عام 2013 مع السعودية بوساطة الكويت، وكذلك وقعت على الاتفاق التكميلي عام 2014، وبعدها انتهكت الاتفاق، رغم تعهُّد أمير قطر خطيّاً أمام قادة دول مجلس التعاون الخليجي على تنفيذ بنود الاتفاقَيْن”
وفي هذا السياق قالت “الشقاء”: “إن التوقيع الأول لأمير قطر الذي أمضاه على وثيقة اتفاق الرياض 2013، يظهر شخصية متوترة تريد إنهاء اجتماع تدارس الأزمة بأسرع وقت، بدليل أنه ختم توقيعه بـ”نقطة” لم تكن موجودة في توقيعه الثاني على نص الاتفاق التكميلي والذي كان أكثر أريحية من الأول.
ووفقًا لـ”سبق”، أكدت “الشقاء”، من خلال استقرائها لمدى جدية التزام أمير قطر ببنود اتفاق الرياض، أن توقيع الشيخ تميم كان بعيداً نسبياً عن خاتمة الاتفاق، وهو ما يعكس حالة جفاء مع المضمون قد يعطي انطباعاً بحالة من عدم الاقتناع، بعكس توقيع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي كان قريبا فيه من خاتمة الكلام ما يعكس حالة من التأييد والاقتناع والرغبة في التطبيق، من خلال توقيعي أمير قطر، توصلت “الشقاء” إلى أن “تميم” يعدّ شخصية انطوائية، تشعر بالقهر أو الإحباط، وأنه متخوف من أمر معين”.
وتابعت: أما فيما يتعلق بتوقيع وزير الخارجية القطري الأسبق خالد العطية، فإنه يعكس شغفه في أن يكون في موقع قيادي، كما تتملكه رغبة شديدة في جعل من حوله يحتاجون إليه على الدوام، فشخصيته تتسم بالقسوة مع الأشخاص الذين يهتم بشأنهم، إضافة إلى أنه يمتلك شخصية غامضة جداً ومغامرة في نفس الوقت، كما تعد شخصيته مادية مهووسة بالإسراف والتبذير على أمور لا تليق بمكانته ومنصبه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ليس الخوف ولكن الحكمه ولاتنسوا أن أمير قر هو من وضع القائمه بعدما رفض ورمى في الزباله شروطهم كفى فتنه بين الإخوان الله ينعلن السيسي وترامب في يوم واحد

  2. تستطيع وفاء الشقاء هذه ان تقول ما تريد
    ولا احد مجبر على تصديقها …وسخافة معرفة الشخصية من خلال التوقيع كغيرها من السخافات
    لا قيمة لها عقلا .,,,, فالانسان تسيره قناعاته وليس توقيعه !
    لكن المؤكد ان ظهور الانذال يكثر عند سقوط الجمل …ولو لم يسقط لزعم الانذال ان توقيعه يدل على منهى الثقة بالنفس!

  3. ما افرق آل القطرائيل ….شيئا عن طغمة ال سلول
    فالكل عبيد لوشنطن……… ولها كبعير جد ذلول

  4. هو طنش الجميع ولم يرضخ لهم رغم الحصار والمؤامرات ويقولون خائف !!
    هذا لو يروح الخوف منه ماذا سبفعل .
    يا مُحللة نورت اطمي

  5. فين منولته جاااموسته ام بق معووووج و HIV النهاردة؟ معلش انشغلت امبارح كتير ههههههه
    جلمبو علي جنبه هو ايه الصورة اللي بتتكلم عنها؟! ههههههههههه انا مشفتش اَي صور ولحد دلوقتي مش لاقية حتي الصفحة
    حد يطلعهالي يا قدعان هههههههه

  6. طيب هرجع بعد شويتين يا منولته يا جاااموسته يا ام blisters وشعر دقن هههههههههه أصلك تسليتي الوحييييدة يا ام HIV

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *