gal.zaatari.girl.jpg_-1_-1(CNN)– مع تنامي أعداد اللاجئين السوريين الفارين من الأزمة التي تشهدها بلادهم ودخولهم لمخيمات اللاجئين خصوصا في الأردن، برزت ظاهرة جديد تقوم فيها العائلات بتزويج بناتهن مقابل السترة فقط مخافة الاغتصاب.

من بين العديد من القصص التي تمكن فريق CNN من الاطلاع عليها كانت قصة زواج نجوى البالغة من العمر 13 عاما من زوجها البالغ من العمر 19 عاما، حيث بررت أم نجوى إقدامها على تزويج ابنتها بهذا العمر بقولها: “أقسم أنني لم أكن أستطيع النوم، كنت شديد الخوف على بناتي.

“وأضافت: “أقسم بالله لم أكن لأقدم على هذه الخطوة لو أنني لا زلت في سوريا،” ليقاطعها زوج نجوى، خالد بقوله: “هناك العديد من حالات الاغتصاب.

“أما بالنسبة للسوريات خارج مخيم الزعتري، قابلنا إيمان، البالغ عمرها 14 عاما ذات الوجه الجميل والتي تبدو عليها معالم الإرهاق الشديد وهي تحتضن طفلها، لتقول لنا بحسرة: “ما كنت لأتزوج الآن لولا الظروف الحالية.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع عدد الزيجات من اللاجئات السوريات الصغار بالسن بنسبة 60 في المائة، الأمر الذي يؤثر سلبا ليس فقط على الصعيد الاجتماعي بل على الصعيد الصحي في حين أن الكثير من هؤلاء الفتيات ينجبن أطفالا قبل أن تنضج أجسادهن بشكل كامل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    هلئ ظروف حرب ووضع غير استقرار والزواج افضل بكثير من الاغتصاب …لكن لو كانو يساعدوهم بموانع الحمل والله حرام انجاب الاطفال بهيك ظروف وبالاخص انهن بعدون بنات اطفال صغار ،،، والله القلب عبحترق من سماع كل حدث مآساة بلمس السوريين الله ينهي هل مصيبة بقا ويخلصو من هل عزاب امين يا رب العالمين

  2. الله يستر على بنات سورية وعلى بنات الناس كلهم .
    كانو ببيوتهن امنات ومرتاحات قبل ما ينفتح قمقم سليمان ويطلع منه جني الثوره، وتبين نوايا الناس لي حولهم. شي مش طبيعي وحوش جنس وكأن بلادهم ما فيها نسوان وسبحان رب العلمين طاعمهم المال والنسوان بس العيون الفارقه ما بيعبيها إلا التراب.

  3. لاحول ولا قوة الا بالله الكذب عاصوله
    نسيو شو كان النظام يعمل فيهن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. ربنا يعينهم ويتولاهم برحمته راحوا من النار للنار .الله ينتقم من بشار اللي كان سبب تشريدهم وتعتيرهم وعيشتهم بالمخيمات يتحملوا طمع واستغلال القريب قبل الغريب فيهم وبأعراضهم
    ما بعرف شو صار بهالعالم تقولوا وحوش بشرية وكشرت عن أنيابها ما صدقوا أنهم لقوا نساء الشام وكلهم ركضوا كانهم لقوا لقية كل واحد بده يستغلهم على طريقته ويستحل أعراضهم بدون ضمير ولا رادع من دين
    على كل حال زواج هالبنات ولو صغيرات بالسن أهون مليون مرة من الاعتداء عليهم واغتصابهم
    يا ريت الأخ هواري يجي يشوف شو ابتلي السوريين من جيرانهم بدل ما عم يتهمنا أننا بليناهم

  5. لاحول و لا قوة إلا بالله … ان تزوجوهم و هم صغار لتجدوا لهم معيل افهم الأمر أما ان تزوجوهم مخافة الاغتصاب لا افهم هذا و هل المغتصب يفرق ان كانت المغتصبة امرأة أم بنت؟؟؟!!!!
    أسوء شي ان تعاشر بنت في هاته السن و هي لم تكتمل نضجا جسميا و فكريا ارحموا اطفالكم……
    الله يريح الشعب السوري البريء و يلم شملهم….

  6. لا حول ولا قوة إلا بالله ……..و اسئله تتوارد الى الأذهان مع قراءة هذا الخبر هل كان أهل سوريا افضل حالا قبل الثوره؟؟؟؟؟ هل ندم أهل سوريا على ثورتهم؟؟؟؟؟؟ و ماذا استفاد أهل سوريا من ثورتهم؟؟؟؟؟ هل الموت افضل من الحياة تحت سلطة حاكم ديكتاتوري؟؟؟؟؟؟ هل تراجع مؤيدي الثوره عن تأييدهم ؟؟؟؟؟؟ لمن يدعو أهل سوريا بالنصر؟؟؟؟؟

  7. نسأل الله الفرج لأهل سوريا , بشار مُجرم ونظام قمعي ولكن ثوره غير مُوفقه بسببها قُتل الشعب ودُمرت البلاد وتشرد اهلها للأسف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *